إطلاق مشروع هيلوبارك مصر، حيثُ أصدرت شركة مصر الجديدة للإسكان والإعمار إعلاناً مفادهُ قيام خمس شركات مختصة في التطوير العقاري بتبني كراسة الشروط الخاصة بتطوير مشروع هليوبارك بمساحة 1690 فداناً في منطقة القاهرة الجديدة في مصر، وذلك خلال الساعات الأولى من طرح كراسة الشروط.

مصر الجديدة للإسكان والإعمار

صرّح المهندس تامر ناصر، الرئيس التنفيذي وعضو في شركة مصر الجديدة للإسكان والإعمار. “أنّ إتمام التعاقد مع المنفذين سوف يكون قبل نهاية الربع الأخير من العام الحالي”.

وأكّد خلال تصريحٍ صحفيّ لهُ داخل مقر الشركة. “أن كلّ الإيرادات القادمة من عمليات البيع المتنوعة سوف يتم توجيهها إلى تطوير مدينة “نيو هليوبوليس” الجديدة.

كما أضاف تامر، “أنّ كلّ من شركة ماجد الفطيم و شركة مدينة نصر للاسكان بالإضافة إلى شركة ماونتن فيو قد كانوا أول من أقبل على شراء كرّاسة الشروط”. بالإضافة إلى شركتين اخرتين رفض الناصر الإفصاح عنهم.

وقد كانت مصر الجديدة للإسكان والإعمار، أعلنت نهاية شهر مارس الماضي، “تأخير موعد طرح كراسة الشروط الخاصّة بتطوير مشروع هليوبارك“. حيثُ كانت مقررة في 22 من شهر مارس الماضي.

ويذكر أن مجلس الإدارة الخاص بشركة مصر الجديدة للإسكان والإعمار، كان قد وافق في ديسمبر 2023. بشكلٍ مبدأيّ على البدء في دراسة طرح قطعة أرض كبيرة مساحتها 1690 فدان. بخصوص مشروع هليوبارك بهدف المشاركة مع مطورين عقاريين.

كما أفصحت مصر الجديدة مؤخراً، “عن بيع قطعة أرض بمساحة 273 فدان بمنطقة العشرين في مدينة هليوبوليس الجديدة، وتمت عملية البيع بالمزاد العلني، وبقيمة تبلغ 2.5 مليار جنيه مصريّ.

ومن المقرر أن يتم التسديد طبقاً لكراسة الشروط بأحد النظامين، إمّا سداد 20% مقدّم والباقي علي 10 سنين من دون فوائد، أو سداد 10% مقدّم والباقي على 10 سنوات وبفائدة 7% سنوياً.

خسائر الشركة

حيثُ حققت شركة مصر الجديدة للإسكان والإعمار، خسائر قد بلغت ما يقارب الـ 84.60 مليون جنيه مصري، خلال النصف الأول فقط من العام الماليّ الحاليّ، مقابل أرباح قد بلغت 351.7 مليون جنيه مصري في نفس الفترة مقارنةً مع العام المالي السابق.

كما تراجعت إيرادات النشاط الخاص بالشركة عن النصف الأول من العام المالي الحالي إلى 77.944 مليون جنيه مصري. مقابل إيرادات بلغت 732.9 مليون جنيه في النصف نفسه من العام المالي السابق.

مشروع هيلوبارك مصر

ذكرَ المهندس “تامر ناصر” أثناء مؤتمر صحفي كان قد عقد الأسبوع الفائت. “أن مشروع هيلوبارك مصر يقع في مكان مميز على طريق (القاهرة – السويس) الصحراويّ، وتحديداً بين مشروعي الرحاب ومدينتي. بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة. كما يحدّها من الشرق الطريق الدائري الوسطي غرب مدينتي ومن الشمال طريق (القاهرة – السويس). وتحدها أراضي مدينة القاهرة الجديدة من كل من الغرب والجنوب.

كما أشار، “إلى أنّه قد تمّ التعاقد مع فريق عمل متكامل مؤلّف من أكبر المكاتب العالميّة المتخصصة لإعداد دراسات الجدوى والتسويق والاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات. بهدف إعداد مخطط عام مثاليّ جديد للمشروع يتواكب مع أحدث المعايير العالمية وذلك في خلال عام 2023”.

اقرأ أيضاً : مشروع أنبوب البصرة العقبة النفطي الواصل إلى مصر