أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
-7.7%
ETH
-7.78%
LTC
-13.38%
DASH
-16.84%
XMR
-8.56%
NXT
-9.05%
ETC
-0.35%
DOGE
+14.57%
ZEC
-10.09%
BTS
-16.53%
DGB
-4.7%
XRP
-13.99%
BTCD
-7.7%
PPC
-14.62%
CRAIG
-7.7%
XBS
-9.47%
XPY
+71.48%
PRC
0%
YBC
-7.7%
DANK
-7.7%

بدء توزيع البنزين على البطاقة الذكية في سوريا

توزيع البنزين على البطاقة الذكية في سوريا، حيثُ أطلقت شركة تكامل تحديثها الجديد لتطبيق وين (Way-In) على متجر غوغل بلاي مساء يوم الاثنين الموافق لـ 4 نيسان 2021. وقد أعلن البرنامج حسب معلومات التحديث الأخيرة بدء تطبيق نظام الرسائل النصيّة لتعبئة مادة الوقود.

حيثُ يأتي هذا الإجراء للحد من الإزدحام الخانق من قبل المواطنين على محطات المحروقات لتعبئة البنزين .. كما أنه سوف يعمل على تحقيق العدالة في التوزيع و يقلل فعالية السوق السوداء. التي وصل فيها سعر تنكة البنزين الى أكثر من 75 ألف ليرة سوريّة.

نهاية الازدحام

عندما يصبح توزيع البنزين وفق نظام الرسائل النصيّة سوف تنتهي مشاكل (وقفة الدور). كما سيصبح من شبه المستحيل أن يستطيع أيّ شخص تجاوز الدور أو استخدام طريقة الدور الراجع التي أصبحت معروفة في سوريا. وبما أن المخصصات سوف ترسل إلى الكازيات بشكلٍ يوميّ ودقيق بما بكفي لمستحقيّ الرسائل النصيّة فقط. فسوف تنتهي مظاهر الفساد والسرقات التي تشاهد بالكازيات بشكلٍ نهائيّ.

إن آلية هذا النظام الجديد والتوزيع بناءً عليها سوف تكون وفق نظامٍ محدد يراعي الكمية المستحقة الشهريّة لكل سيّارة. حيثُ ستتم إدارة عمليات التعبئة والكميات وفاصل الأيام الزمني للتعبئة بشكلٍ مؤتمت مما سوف ينهي وجود الازدحامات والصفوف الطويلة على الكازيات.

أمّا بالنسبة إلى المسافرين والّذين يرغبون بتعبئة كميّات إضافية من البنزين، فسيتحتّم عليهم التوجه إلى محطات تعبئة البنزين عالي الأوكتان 95 .. وحسب بعض الأخبار فإن كازيات الأوكتان 95 سوف تتواجد في جميع المحافظات عمّا قريب.

آلية عمل نظام الرسائل

حيث سوف يبدأ العمل على توزيع البنزين على البطاقة الذكية عبر تطبيق نظام إرسال الرسائل النصية إلى كلّ من يملك سيارة. بهدف إبلاغهِ عن مكان وتوقيت وكمية بنزين التعبئة المخصص لهُ.

و وفق معلومات التحديث فإن التطبيق سوف يبدأ العمل بهذا النظام الجديد لتوزيع البنزين. بدءاً من اليوم الأحد 5 نسيان 2021.

من الجدير بالذكر أن البرنامج يعمل بالوقت الحالي على نظام إرسال الرسائل النصية لتوزيع الغاز المنزلي .. وأوجدت الخدمة حلّاً نهائياً لمشكلة الدور في الحصول على الغاز. كما يوجد بعض الأخبار المتناقلة التي تقول إن الخبز سوف يتمّ توزيعه قريباً من خلال نظام الرسائل النصيّة أيضاً.

 

اقرأ أيضاً : سعر صرف الليرة السورية في سوريا اليوم الإثنين 5-4-2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.