ساعات الدوام في رمضان 2023 … الإمارات تعلن تحديد ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك تعرف عليها.

ساعات الدوام في شهر رمضان في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث قد تم الإعلان من قبل حكومة الإمارات عن ساعات العمل والدوام الجديدة التي ستختلف خلال شهر رمضان المبارك. وذلك للجهات العامة وللوزارات والجهات الحكومية الاتحادية. بالإشارة إلى أن الإمارات قد أصدرت قرار العمل الجديد الأسبوعي منذ فترة حيث بدأ العمل بهذا النظام من مطلع العام الحالي 2023. وبالنسبة إلى ساعات العمل التي ستكون خلال شهر رمضان المبارك ستكون ضمن نظام العمل الأسبوعي الجديد أيضا. وهذا ما قد سنوضحه لكم اليوم من خلال هذا المقال التالي.

اقرأ أيضا: عروض رمضان من العثيم في السعودية لغاية 8 مارس 2023 … أقوى عروض العثيم

ساعات الدوام خلال شهر رمضان في الإمارات

حيث وفي الحديث عن القرار الصادر من قبل الحكومة الإماراتية إذ ستكون ساعات الدوام والعمل الرسمية خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 2023 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف ظهراً. وذلك بأيام أسبوعية معينة من يوم الاثنين حتى يوم الخميس. مقابل ساعات الدوام والعمل خلال يوم الجمعة حيث ستكون من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا فقط.

وانطلاقاً من الحديث عن ذلك الأمر. يجدر القول أن تحديد تلك الساعات المعينة للعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة. تأتي ضمن إطار أنظمة الدوام المرن والعمل عن بعد لأيام الجمعة. وهذا ما قد يساهم من تخفيف العبئ على الموظفين ولا سيما خلال الشهر المبارك

اقرأ أيضا: المملكة العربية السعودية تعلن قواعد أداء العمرة خلال شهر رمضان القادم 2023

 

العمل عن بعد خلال يوم الجمعة

ومن جهة أخرى. يجدر القول أيضا أن نظام العمل هذا يتيح إمكانية العمل عن بعد خلال يوم الجمعة. وهذا ما قد يفيد من حسن سير العمل ضمن هذه الخطة. علاوةً عن ضمان وجود عدد كافي من الموظفين في مقر الجهة الحكومية تماشياً لاستمرار تقديم الخدمات للمواطنين في جميع الأوقات حتى خلال أيام شهر رمضان المبارك. بالإشارة إلى أن فكرة العمل عن بعد خلال يوم الجمعة تمثل نحو 40 في المئة من إجمالي عدد الموظفين العاملين لدى الجهات والقطاع الحكومي. ناهيك عن أن هذا النظام أيضا يكون أمراً جيداً بالنسبة إلى الموظفين كذلك ولا سيما من ناحية مراعاى الظروف الإنسانية التي قد تواجه العديد من الموظفين وخير مثال على ذلك بعد مكان إقامة الموظف عن مكان عمله.

 

كما يمكنك أن تقرأ أيضا: