تحديث شروط السفر عبر الحدود السعودية للقادمين والمغادرين 2023.. حيث أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، عن شروط حديثة تخص المغادرين من المملكة والقادمين إليها. وقد أكّدت أنّه سوف يتم تطبيقها اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 9 فبراير/شباط 2023.

حيث خلال تصريح خاص لوزارة الداخلية السعودية، لقد أعلنت عن تقييد السفر إلى الخارج بالجرعه التنشيطية الثالثة. فيما يخص لقاح كورونا، لأجل خروج المواطنين من المملكة. ذلك بالإضافة إلى اشتراطية تقديم ما يفيد بنتيجة تحليل سلبية “PCR” للدخول أيضاً إلى الأراضي السعودية من القادمين من الدول المختلفة في خارج المملكة. وسوف نستعرض لكم بالتفصيل من موقع تجارتنا نيوز شروط السفر الجديدة عبر الحدود السعودية للقادمين والمغادرين.

 شروط السفر الجديدة عبر الحدود السعودية للقادمين والمغادرين 2023

شروط السفر الجديدة عبر الحدود السعودية للقادمين والمغادرين 2023


شروط السفر الجديدة من وإلى السعودية

حيث تحدّثت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها أنّه يشترط لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكة أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح فيروس كورونا. ذلك لمن أمضى 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية.وقد أضاف البيان: أنّه يستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عاماً أو الفئات المستثناة وفقَ ما يظهر في تطبيق توكلنا.
كما تمّت الإشارة في البيان إلى “إلزام جميع القادمين إلى المملكة بمن في ذلك المواطنون. وبغض النّظر عن حالة تحصينهم بتقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد. أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا (COVID-19 Antigen Test). ذلك خلال (48) ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة أو الدخول إليها. كما يستثنى من ذلك من هم أقل من 8 سنوات. ومع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال.

شروط التمويل العقاري من دار التمليك.. والتسجيل للحصول على أرض 2023


شروط الدخول إلى السعودية بإصابة كورونا

كما تابع البيان وتحدّث حول شروط السفر الجديدة عبر الحدود السعودية. وأكد البيان بخصوص شروط دخول مصابي كورونا إلى السعودية. أنه “يسمح للمواطنين الذين تظهر نتيجة فحص إصابتهم بفيروس كورونا بالقدوم إلى المملكة أو الدخول إليها بعد مضي المدة أدناه دون الحاجة لإعادة الفحص. وهي كالتالي:

  • مرور سبعة أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن استكمل تلقّي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة العربية السعودية
  • كذلك مرور عشرة أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن لم يستكمل تلقّي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة.
  • أيضا لقد شدّد البيان على “ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات الصحية المعتمدة، والمسارعة في استكمال أخذ جرعات اللقاح المعتمدة”.

الاستعلام عن خدمة التعاقد الرقمي في السعودية من منصة اعتماد 1444- 2023


متى يتم تطبيق شروط السفر الجديدة إلى السعودية ؟

حيث أكّدت وزارة الداخلية انه سوف يتم تطبيق شروط الدخول والمغادرة الجديدة عبر الحدود السعودية ودخولها في حيز التنفيذ. خلال صباح يوم الأربعاء القادم 9/2/2023. كما شدّدت على جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة اتّباع الإجراءات الوقائية الخاصّة بفيروس كورونا. ذلك بالإضافة إلى الالتزام بالتدابير والبروتوكولات الصحية المعتمدة محلياً ودولياً للحفاظ على الصحة العامة للمملكة. أيضا لقد ناشدت وزارة الداخلية الشعودية المواطنين بسرعة إنهاء استكمال الحصول على الجرعات المعتمدة من لقاح فيروس كورونا. ذلك من أجل ألّا يصبح هناك أيّة تعطيل في إجراءات أو شروط السفر عبر الحدود السعودية.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Feb,5,2023

>> اقرأ أيضاً: إطلاق جواز سفر ريادي الشركات الناشئة من منظمة التعاون الرقمي في السعودية