إعفاء المستأجرين المجددين لعقاراتهم أو إعادة بنائها في الإمارات … تعرف على تفاصيل القرار الأخير

قام ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في الإمارات العربية المتحدة “الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم” . بتوجيه إعفاء المستأجرين الذين قد يقوموا بإعادة بناء عقاراتهم أو تجديدها وهي من الممكن أن تكون ضمن الاستخدامات التي تخدم منطقة القوز الإبداعية. إذ وجه إعفائهم لمدة عامين من الإيجارات. يأتي ذلك ضمن خطة الـ 100 يوم وهي خطة هادفة نحو تحويل منطقة القوز الإبداعية إلى مجتمع إبداعي شامل ومتكامل كما أن الخطة ذلك تستهدف استقطاب المواهب والمبدعين حول العالم.

أسعار الوقود في الإمارات لشهر ديسمبر 2023 …. انخفاض نسبي في الأسعار

إعفاء المستأجرين المجددين لعقاراتهم في الإمارات

إذ أصدر رئيس المجلس التنفيذي في دبي قراره مؤخراً والذي يقتضي بإعفاء المستأجرين في منطقة القوز الإبداعية. المجددين لعقاراتهم أو قاموا بإعادة بنائها إعفائهم من الآجار لمدة تصل إلى عامين. في الإمارات العربية المتحدة.

حيث وفي السياق نفسه تجدر الإشارة إلى أن خطوة مثل هذه ستكون واحدة من إنجازات تحقيق مستهدفات خطة الـ 100 يوم والتي تهدف إلى تطوير منطقة القوز الإبداعية. والجدير بالذكر أن خطة الـ 100 يوم قد تم إطلاقها مؤخراً من قبل اللجنة العليا لتطوير هذا المشروع. وذلك برئاسة  رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي. الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم.

الإمارات تطلق السوق الافتراضي لواجهات البرمجيات للخدمات الرقمية

ومن جهة أخرى. تهدف خطة الـ 100 يوم إلى تطوير المنطقة بشكل عام. إذ تم وضع عدد من الخطط التي تقوم على ذلك ولا سيما المؤشرات والأهداف التي تغطي محوري البنية التحتية ودعم المبدعين. فضلاً عن الأهداف الأخرى التي تتضمنها خطة هذا المشروع والتي كان من أهمها المخطط العام الذي يشمل تصميم الحيز العمراني. وفقاً لتلبية احتياجات التنمية المطلوبة للأنشطة إلى جانب الاستثمار والأفراد كذلك.

كما أن الخطط لم تقتصر على ذلك فحسب. بل وتقوم أيضا على إجراء دراسة مقارنة مناطق مشابهة والتي ستكون تجمع ما بين مناطق العيش. إلى جانب كل من العمل والمساحات الإبداعية العامة. فضلاً عن باقي الخطط الأخرى التي تهدف إلى تطوير نموذج التوزيع الاستخدامات المختلفة في المنطقة. إلى جانب النشاطات الأخرى التي تتعلق بقطاع الصناعات الإبداعية في هذه المنطقة

 

يمكنك قراءة المزيد من الاخبار أيضا: