أسعار نقل الحاويات لشهر ديسمبر من الموانئ الصينية إلى ميناء سخنة … ارتفاع مستمر في أسعار الشحن 2023.

ما تزال أسعار نوالين الشحن ونقل الحاويات في الارتفاع ولا سيما في الفترة الأخيرة الماضية. حيث شهدت أسعار نقل الحاويات بين ميناء السخنة والموانئ الصينية ارتفاعاً مستمر خلال الآونة الأخيرة. حيث أنه على الرغم من توقعات بانخفاض الأسعار إلا أن أسعار نقل الحاويات لشهر ديسمبر قد ارتفعت بنسبة ملحوظة. إذ سنعرض لكم ومن خلال مقالنا التالي هذه الأسعار لشهر ديسمبر / كانون الأول الجاري من عام 2023.

أسعار نقل الحاويات من مصر إلى البلدان العربية 2023… تعرف على الأسعار هذا العام

أسعار نقل الحاويات لشهر ديسمبر

حيث وفي الحديث عن ذلك. تراوحت أسعار نقل الحاوية الـ 40 قدمً نحو ما يقارب 8850 إلى 8960 دولار أمريكي للحاوية. وذلك ما بين الموانئ الصينية إلى ميناء السخنة. بالإشارة إلى أن الأسعار تختلف طبقاً للخط الملاحي الذي من الممكن أن تختلف أسعاره من 100 إلى 200 دولار أمريكي.

أما بالنسبة إلى أسعار النوالين من الموانئ الصينية إلى ميناء سخنة لحاوية 20 قدماً. حيث سجلت الأسعار نحو ما يقارب 4750 دولار. بالإضافة إلى حاوية 40 قدم من نفس المسافة بسعر 8000 دولار أمريكي.

أسعار السلع التموينية في مصر لشهر ديسمبر 2023 … قائمة جديدة في تموين مصر

اسعار نقل الحاويات لشهر ديسمبر

أسباب ارتفاع أسعار النقل

وفي سياق مختلف. تجدر الإشارة إلى أن حدوث تلك الزيادة المستمرة في أسعار نقل الحاويات بين الموانئ الصينية. وبين ميناء سخنة ولا سيما لشهر ديسمبر / كانون الأول. قد كانت نتيجةً لأسباب ما. حيث والجدير ذكره أن  أسعار النوالين التي ارتفعت إلى مستويات قياسية قد أدت إلى  حدوث أزمة كبيرة في الشحن للعام الجاري 2023. فضلاً عن ضعف وتدني مستويات الخدمة أيضا وذلك للوفاء بمواعيد التسليم للواردات التي يتم تخصصيها لموسم مبيعات العطلة.

إلا أنه ومن جهة أخرى. يرجع السبب لهذا الارتفاع وتلك الأزمة في الشحن إلى ازدحام الموانئ والاختلافات اللوجستية الداخلية.

وانطلاقاً من ذلك لا بد من الاستعداد لتقلي العواقب. حيث بعد مقارنة أسعار الشحن هذه التي تتجه نحو تسجيل المزيد من النمو. أصبح لا بد من نرى سبباً منطقياً لحدوث النمو في التجارة بسرعة كبيرة وأكبر من أحجام الحاويات على الخطوط القائمة حتى. إذ يجدر القول أن الشاحنون لا يتعطلون على نقل الحاويات على تلك الأسعار فقط. بل وانطلاقاً من تلك الأزمة وذلك النمو. يتطرق الشاحنون لإيجاد الحلول والبدائل الأخرى في نقل الحاويات.

 

اقرأ أيضا: