أعلنت شركة “أسوس” عن هاتف Asus rog phone 5s الجديد كليًا المرتكز والمصمم للألعاب. حيث سيأتي الهاتف الجديد وفقًا لشركة أسوس ليعطي نفس ما تعود عليه مستخدمي هواتف Asus Rog بقائمة قوية من المواصفات والأداء المذهل. لكن هل الهاتف فعلًا يعطي الاعبين تجربًة مختلفة عن هواتف الفئات العالية من سامسونغ وآبل؟ لنكتشف سويًة في هذا المقال عن الهاتف الجديد.

هاتف Asus rog phone 5s يعطي أداءً ثابت

إذا نظرنا للمواصفات الموجودة في هاتف Asus rog phone 5s بدون أي مراجعة، فإنّها بلا شك تثير الإعجاب. حيث أن الهاتف، الذي سيعمل بنظام Android 11 سيأتي بوحدة المعالجة المركزية الأقوى في العالم للهواتف حاليًا Snapdragon” 888 ثماني النواة بمعمارية 5 نانومتر، مع ذاكرة الوصول العشوائي يستطيع المستخدم أن يختارها بين 12 إلى 16 جيجابايت. ولدعم تجربة اللعب المطلقة للهاتف، سيأتي الجهاز محتويًا على شاشة “أوليد” مقاس 6.78 بوصة تعمل بدقة 1080 بكسل، وتصل إلى تردد 144 هرتز.

كما وبالطبع، فإنّ هذه المكونات القوية للهاتف التي تضمن أداءً سريع للجهاز يجب أن تكون مدعومًة ببطارية كبيرة. حيث سيأتي الجهاز ببطارية سعتها 6000 ميلي أمبير في الساعة، والتي ستضمن أن تكون مفيدة لجلسات اللعب الطويلة. كما وأن الجهاز سيأتي بشاحنٍ قدرته 65 واط لضمان الشحن السريع للبطارية الضخمة. لكن ومع ذلك، يفتقر جهاز الغيمنغ إلى خاصتي العزل المائي والشحن اللاسلكي.

تشمل الميزات الأخرى للهاتف مكبرات صوت أمامية مزدوجة والكثير من خيارات الملحقات الرائعة، أهمها إمكانية وضع مروحة تتوضع على ظهر الهاتف لتمديد جلسات اللعب كما يشاء المستخدم دونَ أي قلقٍ بشأن الحرارة. كما أن الهاتف سيأتي بذاكرة داخلية 256 جيجابايت توفر كل ما قد يريده المستخدم من مساحةٍ لتنزيل الألعاب. مع إمكانية وضع كرت إضافي لزيادة قدرة التخزين “Micro SSD”.

ورغمَ أن الهاتف موجه للاعبين، إلا أنه يأتي يمجموعة كاميرا جيدة. حيث تتضمن العدسة الأساسية الخلفية كاميرا دقتها 64 ميجابكسل وأخرى بدقة 13 ميجابكسل، والثالثة صغيرة للتركيز بدقة 5 ميجابكسل. بحيث تستطيع مجتمعًة التصوير حتى دقة 8K وبتردد 30 هرتز. بينما الكاميرا الأمامية لصور “السيلفي” فستأتي بدقة 24 ميجابكسل، وقادرة على التصوير بدقة p1080 بتردد 30 هرتز.

نسخة هاتف Asus rog phone 5s pro

رغمَ أن الهاتفين بتشاركان بالعديد من الأشياء مثلَ الكاميرا، والشكل الخارجي الرائع الموحي للألعاب بأضواء RGB ولون Storm White الناصع بإذهال. إلا أن هاتف Asus rog phone 5s pro يتفوق بقليلٍ عن أخيه. حيث يأتي الجهاز حصرًا بذاكرة تخزين عشوائيّة 16 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 256 جيجابايت.

أما التحديث الأكبر للهاتف، وفقًا لأسوس، هو إضافة معالج Snapdragon 888+ الذي سيرفع تردد نواة Prime Kryo 680 CPU من 2.84 جيجاهرتز إلى 3.0 جيجاهرتز. ومع ذلك، ينصح المراجعين التقنيين إنّ هذا سيؤدي حتمًا إلى مزيدٍ من الحرارة في الجهاز، والاستنزاف بشكلٍ أسرع لطاقة البطارية. لذلك قد يضطر المستخدم لاستخدام المبرد الذي يأتي مع نسخة  PRO 5s المسمى AeroActive Cooler 5.

ترقية أخرى يحظى بها الجهاز عن أخيه هي الشاشة. حيث أن شاشة اللمس المرفقة بنسخة PRO ستعمل بتردد 360 هرتز الجديدة من الشركة الرائدة في صناعة هذه الشاشات “أسوس” كذلك.

ويتشارك الجهازان بما تسميه “أسوس” المناطق الحساسة للضغط (مشغلات الألعاب) في الجهاز، إضافًة لمستشعر لمس، وشاشة خلفية PMOLED أحادية اللون تتميز بخاصية “ROG Vision”، ثمَ أمور أخرى مثلَ قارئ بصمات الأصابع (تحت الشاشة وبصري)، خاصية NFC، ومدخل سماعات 3.5 ملم “جاك”.

البرمجة المتخصصة لهاتف Asus rog phone 5s

بالإضافة لجميع ماسبق، يتمتع الجهازان ببرامج إعدادات خاصة قابلة للتخصيص أثناء اللعب، تجعل الاعبين تفضلهم عن هواتف الفئات “فلاغ شيب” الأخرى من شركات شاومي وآبل وسامسونغ. حيث تركز “أسوس” في إعطاء الكثير من خيارات البرامج بشكلٍ واضح على الألعاب، وإمكانية التعديل حسب الرغبة عبر تطبيق Armory Crate.

على سبيل المثال، الأشياء التي يمكن تعديلها تشمل أداء وحدة المعالجة المركزية، وحدة معالجة الرسومات وذاكرة الوصول العشوائي وأوضاع الشبكة وحتى سرعات المروحة. لذلك من الواضح أنه تم بذل الكثير من الجهد لجعل هاتف Asus rog phone 5s الأفضل عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الألعاب ذات الرسوم والأداء المكثف.

بالنهاية، لم يجد المراجعين التقنيين سوى أن العيب الوحيد في الجهاز هو وزنه الكبير. حيث يزيد وزن ROG Phone 5s قليلاً عن 8 أوقية. مقارنًة مع جهاز iPhone 12 بأقل من 6 أوقية، ومع Pixel 5 الذي يزيد قليلاً عن 5 أوقية. وسيتوفر الجهاز قريبًا في الأسواق العالمية، وفقًا لشركة أسوس، بسعر يبدأ من 1069 دولارًا اعتبارًا من شهر نوفمبر القادم.

 

اقرأ أيضًا:

فيروس الجوكر يهاجم ملايين هواتف الأندرويد ويسرق بياناتهم المالية عبر هذه التطبيقات!

ميزة الصوت المحيطي لكلوب هاوس ستضفي واقعية مكانية على حوارات المستخدمين

تطبيق قارئ العملة القطرية من مركز مدى- تحميل تطبيق Qatari Money Reader