صرف الضمان الاجتماعي السعودية عن شهر صفر 1444، إذ تنتظر كثير من الأسر التي تستحق الدعم نزول راتب الضمان الاجتماعي عن شهر صفر 1444. فيما تستند الأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود والمتوسط على برامج الدعم التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. في حين تعتمد بعض العائلات على الدعم النقدي الذي يتم تقديمه على شكل راتب الضمان الاجتماعي. لكن ذلك بحسب شروط وضوابط محددة يجب توافرها للذي يستحق راتب الضمان. وفي إطار حرص المملكة العربية السعودية على توفير معيشة كريمة لمواطنيها، نفذت الكثير من البرامج الاجتماعية. ذلك فيما يخص تقديم الدعم للأسر الفقيرة ومتوسطة الدخل في السعودية. أيضا دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المستحقين لضرورة تحديث البيانات الخاصة بهم ليستفيدوا من الدعم المقدم.

شروط استحقاق راتب الضمان الاجتماعي

من جانبها، قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد بعض الشروط التي يجب توافرها. ذلك ليتمكن المستفيد من الحصول على راتب الضمان الاجتماعي، ومن هذه الشروط:
أولًا – أن تكون جنسية المتقدم للحصول على راتب الضمان سعودية. كما يتم استثناء المرأة المتزوجة من سعودي، وأيضا أرملة الرجل السعودي، وأبناء السعودية المتزوجة من رجل أجنبي ليس سعوديا.
ثانيًا – بالإضافة لشرط إقامة المستحق للدعم في داخل المملكة العربية السعودية إقامة دائمة.
ثالثًا – فيما يجب أن يكون راتب المستفيد الذي يأخذه من يرغب في الدعم أقل من قيمة راتب الضمان.
رابعًا – أيضا يستفيد من راتب الضمان الأيتام الحاصلين على بطاقة التنقل، بالإضافة للإيتام الذين ليس لديهم إثبات الجنسية السعودية.

خامسا – الانتهاء من استيفاء الطلبات الخاصة بالوزارة التي تخص التعليم، والتأهيل، والصحة، والخدمة المجتمعية.

اقرأ أيضا:

موعد تسليم الكتب المدرسية 2023/1444 في السعودية – كامل التفاصيل

موعد صرف الضمان الاجتماعي السعودية

كما أمّا عن موعد إيداع راتب الضمان الاجتماعي حيث يكون موافق لليوم العاشر من الشهور الميلادية. في حال لم يأتي ذلك في يوم أجازة أو عطلة، فمن الممكن أن يتقدم يوم أو يتأخر يوم عندما يأتي الموعد للصرف في يوم العطلة. فقد حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعدا لصرف راتب الضمان الاجتماعي عن شهر صفر 1444/ سبتمبر 2023. هذا يصادف يوم الأربعاء المقبل والذي يوافق في الأول من شهر صفر 1444 الواقع في 8 من سبتمبر 2023. كما طالبت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المواطنين الذين يستفيدون من راتب الضمان الاجتماعي بتحديث معلوماتهم ليتم إيداع المبلغ في حساباتهم البنكية بلا أي مشاكل.

الاستعلام عن راتب الضمان الاجتماعي السعودي

كذلك يستطيع المستفيدون والذين يستحقون راتب الضمان الاجتماعي، والذين تتوافر فيهم الشروط الاستعلام عن راتب الضمان عن شهر صفر 1444 بشكل إلكتروني كامل. وذلك عن طريق اتباع عدة خطوات سهلة وبسيطة. والتي منها ما يلي:

– الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هنااا.
– حيث يقوم المستفيد بالنقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
– من ثم يتم الضغط على أيقونة دليل الخدمات.
– كما يتم بعدها إدخال البيانات المطلوبة والمعلومات جميعها بشكل صحيح.
– وكذلك يتم النقر على أيقونة “استعلام عن الراتب”.

اقرأ أيضا:

منتدى السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر ينطلق في الرياض خلال أكتوبر