عودة الطيران بين مصر والمملكة العربية السعودية – تصريحات من قبل وزارة السياحة حول ذلك

أعلنت المملكة العربية السعودية عن قرارتها المتعلقة بعودة رحلات الطيران بين مصر والمملكة. إذ تجدر الإشارة إلى أن المملكة قد أعلنت في وقت سابق عن وقف الرحلات بين المملكة والإمارات العربية المتحدة. ولا سيما أن الإمارات تعتبر البلد الوسيط بين مصر والسعودية. حيث وفي هذا السياق تندرج التوقعات نحو معاودة فتح الطيران بين البلدين خلال شهر أغسطس / آب الجاري.

عودة رحلات الطيران بين مصر والمملكة العربية السعودية

وانطلاقاً من ذلك. اتجهت التوقعات نحو عودة الطيران بين البلدين بناءً على الصريح الرسمي الذي يقتضي بإعادة الترحيب بالسياح. إذ أن وزارة السياحة في المملكة قد أعلنت عن فتح أبواب المملكة واستقبالها للسياح ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية. وذلك من المقرر اعتباره منذ مطلع شهر أغسطس الجاري 2023. حيث أشارت أنه سيتم ذلك في بداية الأول من شهر محرم الهجري أي 9 أغسطس / آب 2023. أي بعد انتهاء موسم الحج في المملكة. في حين وقد أشارت كذلك إلى أن الحكومة السعودية ستقوم بتمديد التأشيرات التي تخص المسافرين لغاية يوم 30 أغسطس / آب. ولا سيما أن المصريين يترقبون موعد عودة رحلات الطيران بين مصر والمملكة. رغبةً منهم للعودة إلى بلادهم إذ أن قرار الإغلاق قد سبب في ان المواطنين المصريين باتوا عالقين في البلاد لا يستطيعون العودة إلى مصر وخصوصاً أن الإمارات تعتبر الوسيلة الوحيدة للسفر بين البلدين.

وفيما بتعلق بضرورة اتباع الاجراءات الوقائية والاحترازية. فإن الوزارة قد أشارت إلى إمكان السياح المحصنين بالكامل الدخول إلى المملكة.  دون الحاجة إلى فترة حجز مؤسسي وذلك على أن يتم تقديم شهادة تطعيم رسمية عند الوصول. إضافة إلى إحضار ما يثبت إجراء اختبار PCR وذلك بشرط أن تكون نتيجة الاختبار سلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة.

الفئات المستثناة من القرار

 

تجدر الإشارة إلى أن المملكة قد أصدرت قرارها الذي يقتضي بتعليق السفر من بعض الدول خوفاً من معاودة انتشار الفايروس في البلاد. وتطبيقاً للإجراءات الاحترازية للوقاية منه. إلا أنه وبالرغم من إغلاق جميع الخطوط الجوية  ومنع حركة الطيران. لكن القرار الصادر من المملكة قد تضمن بعض الفئات المستثناة من ذلك. والتي شملت المعلمين والمهندسين. فضلاً عن الأطباء والذين تلقوا اللقاح أثناء وجودهم داخل المملكة. ومن بعدا إجراء تحليل PCR  ثم سيتم إجراء فترة حجر صحي.


مقالات قد تعجبك :