جرى إصدار عملة رقمية MiamiCoin في مدينة ميامي الأمريكية. حيث يعتبر إصدار هذه العملة جزءاً من التطور الرقمي وحافزاً لكل البلدان لتأخذ دورها في هذا السباق المتسارع دولياً.

وتطلق المدينة هذه العملة المشفرة الخاصة في هذا الصيف لكي تساعد في جمع تمويل إضافي للمشاريع المحلية.

إصدار عملة رقمية

أكدت تقارير متعددة بإنه من المحتمل ظهور طريقة الدفع بالعملة المشفرة في ميامي لأول مرة هذا الشهر. وأطلق القائمون على العملة اسم MiamiCoin.

وتبعاً لما نشره الموقع الرسمي CityCoin للعملة الجديدة MiamiCoin، ستكون هذه العملة أول عملة CityCoin يتم تسويقها.

وصممت العملة MiamiCoin لكي تدعم مدينة ميامي، في نفس الوقت الذي تكافئ العملة حامليها عن طريق بروتوكول Stacks. وهو بروتوكول يمكّن العقود الذكية على شبكة بيتكوين.

وتعتبر CityCoin الخدمة التي تطلق عملة MiamiCoin، بحسب ما نشرته مواقع إخبارية أميركية.

كما أنَّ تصميم الخدمة الجديدة “CityCoin” تمَّ لجعل المدن تقوم بإنشاء عملات رقميةٍ مخصصةٍ للمساعدة في جمع الأموال للمشاريع المحلية. إذ تقدم CityCoin خياراتٍ لجمع التبرعات للبلديات.

فوائد إصدار العملة الجديدة

 سوف يتم استخدام ما يقارب 30% من الأموال التي سوف يتم جمعها بواسطة الأصل الرقمي الجديد. وذلك لدفع تكاليف مبادرات المدينة الجديدة وفقًا لصحيفة Miami Herald.

ويعتبر الهدف من الأموال المجموعة هو تمويل مشاريع المدينة باستخدام أموال من المعجبين أو سكان المدينة الراغبين في المشاركة ودعم MiamiCoin.

كما وبناءً على قوانين الولاية والقوانين الفيدرالية على المدن التي  تحظر قبول أو امتلاك أيّ عملة غير الدولار فسوف يتم تحويل الأموال إلى العملة الأميركية.

وأكد مايكل سارستي كبيرُ مسؤولي المعلومات في ميامي، أنَّ بالإمكان استخدام الأموال في مشاريع “الطرق والمتنزهات”.

كما أضاف أن الفكرة من قيام مستخدمي MiamiCoin بالاستثمار يحسن من جودة مستقبل المدينة.

كما أكد مايكل سارستي بإن بروتوكول CityCoin ينص على أنه لا يمكن استخدام نسبة الـ 30٪ المخصصة لأغراض أخرى.

كل هذا يأتي بعد مرور أشهر على استضافة ميامي لأكبر مؤتمر للعملات المشفرة حتى الآن، Bitcoin 2023، حيث كان المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة تويتر Jack Dorsey، من بين أبرز المتحدثين الرئيسيين.

وبناء على تقرير قدمه Newsweek، فقد صرح عمدة المدينة مؤخرًا بأن “ميامي قد تكسب في نهاية المطاف ملايين الدولارات نتيجة لشعبية MiamiCoin، لأنه من الواضح أن المدينة أصبحت الآن عاصمة بيتكوين عالمياً”.

كيف يتم تمويل محفظة المدينة واستخدامها؟

يتم تخصيص “محفظة مدينة” لكل مدينة تشارك في العملة الجديدة، وهي محفظة خاصة محجوزة. كما يمكن المطالبة بها في أي وقت، ويتم تمويلها من خلال بروتوكول CityCoins، وبالإمكان استخدام محافظ المدينة لأي غرض تراه المدينة مناسب.  وبالمزامنة مع تعدين المزيد من عملات CityCoins، سوف تتراكم سندات الخزانة في المدينة، ويجب على عمدة كل مدينة أن يطالب بمحفظة الحضانة قبل أن تتمكن المدن من استخدام الأموال.

هذا وسيتطلب إطلاق MiamiCoin  ما لا يقل عن 20 محفظة مميزة، وسوف يتم تحفيز المعدنين الأوائل في MiamiCoin بمعدلات مكافآت أعلى أثناء إطلاق البروتوكول.

وبمجرد تنشيط التعدين، سيبدأ جدول الإصدار، ولم تُصدر CityCoins بالضبط المكان الذي يمكن شراء MIA فيه حتى الآن.

في الختام قدمت تجارتنا نيوز لكم أحدث خبر عن إصدار عملة رقمية MiamiCoin في مدينة ميامي. نأمل أن تكونوا قد استفدتم من هذا الخبر ودمتم بخير.