أعلنت شركة Intelmatix السعودية للذكاء الاصطناعي عن جولة شركة Intelmatix الاستثمارية الأولى. وذلك بقيادة شركة STV بالتعاون مع شركة سلطان القابضة دون ذكر القيمة المالية للجولة الاستثمارية.

جولة شركة Intelmatix

هذا وتتخذ Intelmatix من عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض مقراً رئيساً لعملياتها. وتعمل شركة Intelmatix في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والتحليلات. حيث تمكن شريحةً واسعةً من الاستفادة من هذه التقنيات.

وصرح رئيس مجلس إدارة سلطان القابضة الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير في بيانٍ صحفي عن الأثر الجوهري للذكاء الاصطناعي والتحليلات المتقدمة الذي يشمل كافة القطاعات. مشيراً الى الخطوة الاستراتيجية، لشركة Intelmatix للدفع نحو آفاق تمكّن الذكاء الاصطناعي وتنميه في قطاع الأعمال.

كما من ناحيته صرح المؤسس و الرئيس التنفيذي لـ STV عبدالرحمن طرابزوني بإن الشركة عازمةٌ على مشاركتها الرحلة مع Intelmatix نحو تسخير التقنية العميقة من أجل دفع آفاق الذكاء الاصطناعي والوصول لأبعاد جديدة في تطبيقاتها العملية.

كما عبر الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـIntelmatix، أنس الفارس بدوره عن ثقته بأن الذكاء الاصطناعي يمنح فرصاً تقدر قيمتها بالمليارات. ومن ثم أشار إلى تقديراتٍ بتجاوز حجم الفرص الحالية للذكاء المكاني في السعودية أكثر من 2 مليار ريال سنوياً بالإضافة إلى سوق عالمية تقدر بأكثر من 100 مليار ريال.

من جانبه صرح الشريك المؤسس ورئيس التقنية في Intelmatix، أحمد العبدالكريم : “نؤمن بقدرتنا على تطوير حلول ومنتجات ذكية وفعالة لمعالجة المشاكل التي تواجه عملاءنا من مختلف القطاعات في المنطقة، عبر فريقنا المتنوع من قادة التقنية والمهندسين والمحللين والمطورين وخبراء الأعمال”. وأضاف العبدالكريم: “سنعمل على تخطي حدود ما هو ممكن، وسنركز على البحث والابتكار لتطوير أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي”.

وبالإضافة إلى مجال الذكاء الاصطناعي ، سوف تعمل Intelmatix على التوسع في مجالاتٍ إضافيةٍ. من خلال تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتحليلات المتقدمة والفريدة عن طريق دعم الجهات في عملياتها. إضافةً إلى اتخاذها لقراراتها الاستراتيجية. هذا وتغطي خدمات Intelmatix مجموعةً واسعةً من القطاعات بما في ذلك التجارة، والعقار، والخدمات اللوجستية، والصناعات، والموارد والمرافق العامة وغيرها من المجالات.

خبرات Intelmatix

أسس Intelmatix مجموعةٌ من الخبرات السعودية من خريجي جامعة MIT. كما يمتلك الفريق المؤسس سجلاً حافلاً من الخبرات في مجال تقديم التقنيات والحلول المتقدمة.

وعلاوةً على ذلك تسعى Intelmatix لإن تكون شركةً رائدةً في مجال الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى تحليل البيانات المعتمد على التقنيات العميقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. بالتزامن مع وجودٍ عالميٍ عن طريق عملياتها في كل من العاصمة السعودية الرياض والعاصمة البريطانية لندن ومدينة بوسطن الأميركية.

وتذكر تقارير شركات استشارات تتوقع أن تتجاوز عوائد الذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط تريليون ريال. وذلك خلال السنوات العشر المقبلة، كما تستحوذ السوق السعودية على نصفها، ويتوقع أن يسهم الذكاء الاصطناعي بنحو 500 مليار ريال في الاقتصاد السعودي بحلول 2030.