تخطط منصة كوين بايز للتداول الرقمي لإطلاق متجر تطبيقات خاص بها يتمحور حول تداول العملات المشفرة. وذلكَ نقلًا عن تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة كوين بايز Coinbase، بريان أرمسترونج، في مدونته. والذي أوضحَ أن الخطوات التالية الواجب استكشافها في عالم العملات المشفرة هو إنشاء متجر تطبيقات يركز على التداول المشفر.

خطوة جديدة لمنصة كوين بايز لاستقلال التداول الرقمي

أُدرجت منصة “كوين بايز” Coinbase في بورصة ناسداك بنيويورك في شهر أبريل الماضي. وذلكَ بعدَ أن صنعت اسمًا لنفسها كإحدى أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم. عبرَ تقديم خدمات التداول لأكثر من 100 دولة.

ويبدو الآن أن خبراء منصة”كوين بايز” يرون أن المستقبل للتداول الرقمي، تزامنًا مع التغيرات المستمرة في الأسعار وثروة المستثمرين، يكمن في تطبيقات رقمية مستقلة تعتمد على شبكات بتقنية البلوك تشين أيضًا. والتي لا يمكن التحكم فيها من قبل الشركات التكنولوجيا الكبرى أو أي كيان آخر.

حيث أعلنَ الرئيس التنفيذي للشركة، براين أرمسترونج، خططًا للمنصة لبناء متجر تطبيقات للتشفير، والذي يشابه متجر تطبيقات شركة آبل لهواتفها الذكية. ثمَ يكمل أرمسترونج كلامه في مدونته ليوضح خياراته التي جعلته يعقد العزم على القرار. موضحًا أنه يريد الفرصة لمنح كل عملاء الشركة وصولاً سهلاً إلى كل منتجات Coinbase الرئيسية. إلى جانب إمكانية الوصول إلى آخر المنتجات والمميزات. وكل الابتكارات الجديدة في عالم التشفير أيضًا.

كيف سيعمل متجر التطبيقات المشفر الجديد؟

وفقًا للمدير التنفيذي أرمسترونغ، سيقدم متجر التطبيقات الجديد لمنصة كوين بايز، والذي سيكون متمركزًا في أصول التشفير على البلوك تشين، تطبيقات لامركزية سيتم تطويرها من قبل أطراف ثالثة، على غرار متجر آبل. والذي سيمكن من تمكين المطورين المستقلين، ومن جهةٍ أخرى، سيزود مستخدمي المنصة بطريقة سهلة للوصول إلى منصات جديدة.

وبالتالي سيتجلى العمل الأساسي للمتجر الجديد، وفقًا لما ذكره أرمسترونغ، في تقليل الأعباء على مُصدري العملات المشفرة، وإنشاء “منطقة تجريبية” للأصول الجديدة. والتحرك نحو الموافقة على الأصول المشفرة الجديدة.

كما أشارَ أرمسترونغ على النشاط الاقتصادي لتطبيقات الطرف الثالث على الهواتف الذكية، والبالغ قيمته 10 مليارات دولار، في إشارةٍ للأرباح المحتملة من المتجر الجديد للشركة. ووفقًا لمحللين، فإن متجر التطبيقات يأتي ضمن قائمة مهام أرمسترونغ. والتي تشتمل حاليًا أيضًا على جذب أصول رقمية جديدة للشركة، وزيادة توسعها الجغرافي، تزامنًا مع احتدام المنافسة على جذب المستثمرين مع بورصة باينانس.

ترحيب متوقع من المستثمرين بقرار منصة كوين بايز

تعتبر مبادرة شركة كوين بايز لإطلاق خطط لبناء متجر تطبيقات مخصص خصيصًا للتطبيقات اللامركزية (dApps) الأولى من نوعها. ويرى العديد من الخبراء أن الخطوة ستلقى استحسانًا من المستثمرين. خصوصًا بعدَ أن نجحت الشركة بتقديم أول عرض أولي ناجح بقيمة 100 مليار دولار في البورصة الأمريكية بشهر أبريل هذا العام. حيث أن الشركات المدرجة في البورصة تتمتع بعامل الثقة مع الجمهور، بسبب تقيدها باللوائح والإفصاحات المفروضة، والقطاعات التي تعمل فيها.

كما يجادل الخبراء في الأصول المشفرة أن التطبيقات الرقمية العاملة على شبكات blockchain هي المستقبل. كونها توفر مستوياتٍ أكبر وأفضل من الأمن والشفافية في التداولات الرقمية المشفرة. والتي تحظى بنموٍ هائل في الاهتمام. حيث تبين بيانات شركة البيانات المالية والبرمجيات ، Pitchbook، أن الاستثمارات المالية في شركة كوين بايز، لوحدها في النصف الأول من عام 2023، قد وصلت إلى 17 مليار دولار.

تقول تسريبات أن المتجر الجديد سيكون متاحًا قريبًا لمستخدمي تطبيق Coinbase. وأن كل التطبيقات داخله مبنية على مبادئ تشفير لامركزية. كما توجد بعض التوقعات أنه سيضاف في المستقبل خيار القيام بالحراسة الذاتية للعملات المشفرة المملوكة من المستخدم، مباشرة في تطبيق منصة كوين بايز Coinbase الرئيسي.

اقرأ أيضًا:

مكاسب البيتكوين خلال النصف الأول من العام تسجل أقل قيمة لها منذ ثلاث سنوات

القيمة السوقية لفيسبوك تتجاوز حاجز التريليون دولار بعد فوز قضائي وإطلاق ميزة جديدة

حدث كلمة البيتكوين في ٢١ يوليو القادم .. سيزيل كافة الغموض حول العملة المشفرة