الدول التي علقت السعودية السفر منها واليها … مضمون قرار وزارة الداخلية السعودية بخصوص تعليق السفر، حيثُ أعلنت السعودية، السبت، تعليق السفر من وإلى 3 دول بينها الإمارات، ومنع دخول أراضيها للقادمين من أفغانستان، بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

السعودية تعلق السفر من وإلى العديد من الدول

ووفق بيان لوزارة الداخلية السعودية، “تقرر منع سفر المواطنين دون إذن إلى الإمارات وإثيوبيا وفيتنام”، إضافة إلى تعليق الدخول للمملكة من الدول الثلاث إضافة لأفغانستان.

وأفاد البيان أيضا بأن ذلك يأتي “حرصا على سلامة المواطنين الراغبين في السفر للخارج. في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس”.

وفي فبراير/شباط الماضي، أعلنت السعودية تعليق دخول القادمين من 20 دولة. إلى المملكة باستثناء المواطنين السعوديين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم.

كما شمل القرار آنذاك “الأرجنتين، الإمارات، ألمانيا، الولايات المتحدة، إندونيسيا، إيطاليا، باكستان، المملكة المتحدة، تركيا، السويد، فرنسا، لبنان، مصر، الهند، اليابان، أيرلندا، البرازيل، البرتغال، سويسرا وجنوب إفريقيا”.

ومؤخرا شهدت السعودية ارتفاعا لافتا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، إذ سجلت إجمالا حتى مساء الجمعة. 490 ألفا و464 إصابة، بينها 7 آلاف و848 وفاة، 470 ألفا و328 حالة تعاف.

القرار الرسمي لوزارة الداخلية السعودية بخصوص تعليق السفر

1- منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية. إلى كل من جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية فيتنام الاشتراكية. وذلك مع استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقًا، كما تقرر تعليق القدوم من كل من جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية فيتنام الاشتراكية، بالإضافة إلى جمهورية أفغانستان الإسلامية؛ إلا لمن مكث 14 يومًا خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين، فضلًا عن جميع الدول المعلنة سابقًا.

2- إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وغيرهم.

3- يستنى من ذلك المواطنون المتواجدون حاليًا في أي من تلك الدول والذين تتم عودتهم قبل الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد 24 ذي القعدة 1444ه الموافق 4 يوليو 2023م، وذلك مع عدم الإخلال بما يتم حيال إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.

4- يكون سريان تعليق الرحلات الجوية اعتبارًا من الساعة الحادية عشرة من مساء. يوم الأحد 24 ذي القعدة 1444هـ الموافق 4 يوليو 2023م.

كما تهيب وزارة الداخلية بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها. توخي الحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أيًا كانت وجهتهم.

– كما يمكنك أن تقرأ: