يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل رفع سعر فائدة البنك المركزي الأمريكي،  سعر الفائدة الرئيسي في البنك المركزي الأمريكي،  ارتفاع سعر الفائدة في المركزي الأمريكي،  المجلس الاحتياطي الفيدرالي،  للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

سعر فائدة المركزي الأمريكي يرتفع بمعدل 50 نقطة لأكبر زيادة خلال 22 عاما. أعلن البنك المركزي الأمريكي رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار بمعدل 0.5%.
فيما أفاد البنك الفيدرالي الأمريكي أن التضخم مازال مرتفعا، هذا ما يعكس الاختلالات في العرض والطلب المرتبطة بوباء كورونا. فضلا عن الارتفاع الذي شهدته أسعار الطاقة، بالإضافة إلى أن الحرب الروسية على أوكرانيا، قد تسبب في صعوبات اقتصادية هائلة. بينما أبقى البنك المركزي الأمريكي، معدل الفائدة وبرنامج شراء الأصول دون أي تغيير فقط رفع سعر الفائدة الرئيسي. ذلك وسط توقعات لمسؤولي الفيدرالي الأمريكي بإمكانية رفع الفائدة مرتين في عام 2023.

سعر فائدة البنك المركزي الأمريكي يرتفع بمعدل 0.5%

حيث أعلن البنك المركزي الأمريكي رفع سعر الفائدة الرئيسي بنسبة 0.5%. فقد بين رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن المجلس الاحتياطي على اتفاق في خطورة زيادة التضخم. هذا بشكل سريع ومستمر لفترة أطول من المتوقعة، وقد أكد أن موجة التضخم هذه الأخيرة هي مؤقتة. فيما توقع باول زيادة في معدل التضخم إلى 3% على أساس سنوي لهذا العام. لكن من المتوقع أن ينخفض معدل التضخم ​​بعد ذلك بحدة في عام 2023. بينما أظهر تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الذي صدر في يوم الخميس الماضي زيادة وتيرة التضخم حتى أعلى مستوى لها خلال 13 عامًا عند 5%.

اقرأ أيضا: اكتتاب المصانع العربية للمأكولات والألبان..موعد اكتتاب فاديكو في السعودية

سعر فائدة المركزي الأمريكي يرتفع بمعدل 50 نقطة لأكبر زيادة في 22 عاما

سعر الفائدة الرئيسي يرتفع في المركزي الأمريكي 50 نقطة

إذ ارتفع سعر الفائدة الرئيسي في البنك المركزي الأمريكي بنحو 5 نقطة. كما جاء في نتيجة أظهرها تصويت أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي بأن 11 من 18 مسؤولًا قد توقعوا رفع أسعار الفائدة لمرتين على الأقل في العام المقبل 2023. ذلك على خلاف ما حدث في شهر مارس الماضي عندما توقع سبعة فقط منهم ارتفاعًا واحدًا. بينما بحسب ما ذكرته مؤسسة “ماركت ووتش” التي تعنى بالشأن الاقتصاد العالمي أن سبعة مسؤولين قد رأوا أن أول زيادة ستُكون في العام القادم. بالمقارنة مع أربعة مسؤولين فقط في شهر مارس الماضي.
أيضا أوضح إعلان باول عن مناقشة أعضاء الاحتياطي الفيدرالي إبطاء مشتريات السندات لأول مرة يُعد في توجه المجلس نحو التشديد في سياسته النقدية. كذلك يشتري المجلس الاحتياطي نحو 80 مليار دولار من سندات الخزانة و 40 مليار دولار من الأوراق المالية التي يدعمها الرهن العقاري كل شهر. هذا مع الحفاظ على سعر الفائدة القياسي في قربه من الصفر، في جهد منسق من أجل الحفاظ على الاستقرار في الأسواق المالية ودعم الاقتصاد.
أيضا في رأي العديد من الاقتصاديين، ومنهم وزير الخزانة الأمريكي السابق لاري سمرز، إن الاحتياطي الفيدرالي، سيحتاج إلى التفكير مجددا. ذلك في سياسته ضمن خططتي التحفيز المالية الهائلة التي أقرهما الكونجرس في شهر ديسمبر الماضي.

 

أستراليا ترفع أسعار الفائدة إلى 0.35%

الجدير بالذكر، أن البنك الاحتياطي الأسترالي قد أعلن رفع أسعار الفائدة إلى 0.35% في أكبر نسبة ارتفاع منذ أكثر من 11 عاماً. كما ارتفعت النسبة حتى 25 نقطة مئوية، مما يؤكد حدوث زيادة ملحوظة في أقساط الرهن العقاري. بذلك أفاد عدة خبراء اقتصاديين بأن معدل الزيادة فاق التوقعات وأن عصر أسعار الفائدة الثابتة قد انتهى.
من جانبها، قالت الخبيرة سالي تيندال إن أغلبية بنوك أستراليا، سوف تلتزم بسعر الفائدة الجديد. فيما سيفضل بعض المقرضين أسعاراً مخفضة للعملاء الجدد.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل رفع سعر فائدة البنك المركزي الأمريكي،  سعر الفائدة الرئيسي في البنك المركزي الأمريكي،  ارتفاع سعر الفائدة في المركزي الأمريكي،  المجلس الاحتياطي الفيدرالي.

قد يهمك: سعر البيتكوين اليوم أمام الدولار وأسعار العملات الرقمية 30 أبريل 2023

اسعار الهواتف المحمولة في مصر آخر تحديث.. أسعار الهواتف 1 مايو 2023