اكتتاب المصانع العربية للمأكولات والألبان..موعد اكتتاب فاديكو في تدوال السعودية

اكتتاب المصانع العربية للمأكولات والألبان..موعد اكتتاب فاديكو في السعودية

 

يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل اكتتاب المصانع العربية للمأكولات والألبان في تداول السعودية،  موعد اكتتاب شركة فاديكو في تدوال،  هل اكتتاب فاديكو في تداول حلال؟ اكتتاب شركة فاديكو، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا.

اكتتاب المصانع العربية للمأكولات والألبان فاديكو في تدوال السعودية. حيث أعلنت تداول السعودية عن البدء في اكتتاب المصانع العربية للأغذية والألبان، شركة فاديكو بعد العيد. إذ سيتم طرح الاسهم في السوق الموازية نمو للتداول في المملكة. في حين يتساءل المستثمرون في السعودية عن كل ما يتعلق بالاشتراك في فاديكو، أيضا عن موعد بدء اكتتباب شركة فاديكو في التداول السعودية. كما يشهد سوق الاستثمار في السعودية نموا متزايدا وكبيرا في الشركات التي تعمل في الوقت الحال في السوق الموازية. فيما يتساءل الكثير عن إذا ما كان اشتراك Fadico بالتداول حلال ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية أم لا.

اكتتاب المصانع العربية للمأكولات والألبان فاديكو

حيث تعد شركة فاديكو المصانع العربية للمأكولات والألبان من أوائل الشركات التي سيتم البدء في اكتتابها الفترة القادمة. وبحسب المعلومات عن هذا الخبر التي وردت في نشرة الاكتتاب الخاصة بشركة Vadeco أن الحد الأدنى في اكتتاب شركة فاديكو سيكون 10 أسهم للمستثمر الواحد. في حين سيبلغ الحد الأقصى لاكتتاب شركة المصانع العربية للأغذية والألبان هو 70490 سهمًا. فيما أعلنت الشركة أن المستشار المالي لشركة فاديكو هو يقين كابيتال، وأن محاسبها القانوني هو بيكر تلي.

موعد اكتتاب المصانع العربية للمأكولات والألبان فاديكو

من المقرر أن تبدأ عملية اكتتاب المصانع العربية للمأكولات والألبان Vadeco Police Ice Cream يوم الأربعاء الموافق 11 مايو 2023. كما ستستمر المدة الزمنية للاشتراك حتى تاريخ يوم الأحد 15 مايو 2023. هذا ما يبين أن المدة الزمنية للاشتراك في شركة Vadeco يستمر 5 أيام متتالية.
كما سيكون موعد التصريع عن التخصيص النهائي للأسهم في يوم 22 مايو 2023.
اقرأ أيضا: اسعار الهواتف المحمولة في مصر آخر تحديث.. أسعار الهواتف 1 مايو 2023

هل يتوافق اكتتاب فاديكو مع الأحكام الشرعية الإسلامية؟

بينما تساءل كثيرون هل اكتتاب شركة فاديكو حلالا او حرام؟ وبحسب تصريحات مؤسسة البلاد المالية ، فإن الاكتتاب في شركة Vadeco متوافق تمامًا مع الضوابط الشرعية الإسلامية. حيث إن نسبة تطهير أسهم الشركة هي 0%، كما أن تفاصيل الاكتتاب في شركة لادن للاستثمار حول ما إذا كان الاكتتاب في Vadeco حلالاً. إذ يعد الجواب عن السؤال نقطة فاصلة ومن أهم الأسئلة التي تشغل بال المستثمرين السعوديين في هذا الوقت. إذ سيحدد ذلك للمستثمرين ما إذا كانوا سيستثمرون في هذه الشركة أم لا.

اكتتاب شركة فاديكو

فقد أعلنت هيئة السوق المالية عن تفاصيل اكتتاب شركة لادن للاستثمار التي ستطرح 5 مليون سهم في السوق الموازي. بينما أعلنت من بعدها عدة شركات عن فترات الاكتتاب الخاصة بهم، وبما يتعلق باكتتاب شركة المصانع العربية للمأكولات والألبان فاديكو.
بحسب النشرة في سوق التداول أن الحد الأدنى لاكتتاب شركة فاديكو سيكون على 10 أسهم، أما الحد الأقصى للاكتتاب هو 70490 سهما. كذلك أعلنت الشركة عن طرح نسبة 20% من أسهمها الرئيسية، التي تصل نحو 1.41 مليون سهما. في حين يبلغ رأس مال الشركة بحدود 14.10 مليون ريال سعودي.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل اكتتاب المصانع العربية للمأكولات والألبان في تداول السعودية،  موعد اكتتاب شركة فاديكو في تدوال،  هل اكتتاب فاديكو في تداول حلال؟ اكتتاب شركة فاديكو.

قد يهمك: سعر البيتكوين اليوم أمام الدولار وأسعار العملات الرقمية 30 أبريل 2023