تم رصد بيانات الحكومة المصرية الصادرة الخاصة بشأن جميع القطاعات الاقتصادية والأنشطة العلمية والتقنية الخاصة لكل قوائم أعلى متوسط للأجور في الربع الرابع من العام السابق 2023.

 القطاعات الاقتصادية أعلى أجراً

فبلغ متوسط الأجر كل يوم نحو مائة وثلاثة وستون جنيه في واقع ألفين وستمائة وثمانية جنيهات في الشهر كل يوم. وألف وأربعمائة وثمانية وثمانون في الشهر خلال الربع الرابع من العام الماضي له 2019..

هذا وقد أوضحت البيانات الخاصة بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصائيات أن متوسط الأجر كل يوم لتلك الفئة قد زاد ما بين تسعون إلى مائة وثلاثة وأربعون جنيهًا بنسبة زيادة تبلغ 85%.

وبالنسبة للمركز الثاني من الأجور الأكثر زيادة في مصر الذي جاء في جانب العقارات والتأجير. وقد بلغ متوسط الأجور اليومية قرابة مائة وستة عشرة جنيهات كل يوم مقابل قرابة اثنين وسبعون جنيهًا. خلال الفترة التي تمت فيه المقارنة في العام المالي 2018 – 2109 بنسبة زيادة بلغت قرابة 61%.

وبالنسبة للمركز الثالث قد حل قطاع الوساطة المالية والتأمين بمتوسط أجر كل يوم لكافة العاملين بالقطاع بلغ نحو مائة واثنى عشرة جنيهات أمام سبعة وتسعون جنيهًا في نفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة تبلغ قرابة 15.4%.

أما عن المركز الرابع فإن العاملون الذي تقدموا في قطاع مد الكهرباء. والغاز. قد جاءوا بمتوسط أجور يومية تبلغ مائة واحدى عشرة جنيهات أمام مائة وسبعة جنيه بنسبة بلغت قرابة 3.7%.

قطاع النقل والتخزين المركز الخامس

جاء عاملون قطاع النقل والتخزين في المركز الخامس بمتوسط أجور يومية بلغت قرابة مائة وخمسة جنيه في الربع النهائي من العام الماضي 2018 – 2019 أمام قرابة تسعة وثمانون جنيه بنسبة زيادة بلغت قرابة 18%.

والمركز الخامس الذي جاء فيه العاملون بقطاع التشييد والبناء بمتوسط أجر يومي بلغ قرابة مائة جنيه كل يوم أمام خمسة وتسعون جنيه بنسبة زيادة تبلغ قرابة 5.2%.

بالإضافة إلى ارتفاع متوسط أجر كل يوم في قطاع الخدمات الخاصة بالأفراد للخدمة المنزلية الخاصة بجميع العائلات التي وصلت قرابة أربعة وتسعون جنيه في الربع النهائي. من العام السابق مقابل اثنين وخمسون جنيه في الفترة من العام السابق بنسبة بلغت نحو 80.7%.

 وأعلنت البيانات الخاصة بجهاز الإحصاء لارتفاع متوسط أجر كل يوم لكل العاملين في قطاع المعلومات إلى مائة واثنين جنيه. مقابل ثمانية وسبعون جنيه. بنسبة زيادة بلغت قرابة 17.2 في المائة.

 سجلت الغالبية للقطاعات الاقتصادية ارتفاع متفاوت في متوسط الأجور اليومية مثل قطاع مد الكهرباء. وقطاع الغاز الذي سجل بقرابة مائة وثلاثة عشرة جنيهات كل يوم. وقطاع المعلومات التي سجلت بقرابة مائة وستة جنيه كل يوم. وعدة أنشطة فنية وإبداع وتسلية سجلت بقرابة ثلاثة وتسعون جنيه كل يوم. وعدة أنشطة عمل اجتماعي سجل بقرابة اثنين وثمانون جنيه كل يوم.

ربما تهمك زيارة