اتحاد غرف السياحة في سوريا يطلق مبادرة لتخفيض الأسعار خلال العيد، حيثُ أطلق اتحاد غرف السياحة وبالتنسيق مع وزارة السياحة مبادرة لتخفيض الأسعار في المنشآت السياحية والفندقية في عدد من المحافظات خلال عطلة العيد. بهدف الترويج للقطاع السياحي وتشجيع المواطنين على السياحة الداخلية خلال عطلة عيد الفطر السعيد

المبادرة في جميع المحافظات 

أوضح رئيس اتحاد السياحة في سوريا المهندس طلال خضير في تصريح صحفيّ له، أن المبادرة تشمل محافظات “دمشق وريفها وحلب واللاذقية وطرطوس وحماة وحمص” وتم إصدار قائمة الأسعار المخفضة لعدد من المنشآت والفنادق السياحية الخاصة والعامة خلال فترة العيد وحسب مستويات التصنيف السياحي.

كما لفت خضير إلى أن التخفيضات في المنشآت والفنادق تتراوح بين 20 و30 بالمئة مشيراً إلى أن نسبة الأشغال في بعض فنادق المنطقة الساحلية وصلت إلى 100 بالمئة لذلك لم تعط هذه الفنادق أية تخفيضات.

وبيّن أيضاً خضير إلى أن العمل مستمر لتوفير أفضل العروض والتخفيضات لجذب أكبر عدد من النزلاء والزائرين مؤكداً السعي لتقديم عروض أفضل بعد عطلة العيد داعياً المواطنين إلى التواصل مع المكاتب السياحية المرخصة في محافظاتهم والتي تنظم رحلات سياحية داخلية تتضمن النقل والمبيت والإطعام بأسعار مدروسة جداً.

رغم الأسعار المرتفعة .. الحجوزات شبه مكتملة !

حيثُ أكد عدد من موظفي الحجوزات في بعض المنتجعات السياحية باللاذقية إلى موقع تجارتنا نيوز . وجود ضغط على الحجوزات المسبقة لعطلة عيد الفطر، مؤكدين أن الشواطئ ستكون مفتوحة أمام النزلاء.

وأكد مسؤولو الحجوزات في منتجعي أفاميا وGolden Beach عدم وجود شواغر فترة العيد حيث انتهت الحجوزات خلال فترة قصيرة بسبب الطلب الكثيف، مؤكدين عدم فتح المسابح. أو استقبال طلبات الأعراس وأعياد الميلاد وغيرها من مناسبات حتى خلال فترة العيد لحين السماح لهم من قبل الحكومة.

و خلال فترة عيد الفطر،تبدأ أسعار الغرف مع الفطور في منتجع الشاطئ الأزرق للغرفة المطلة على البحر 80000 ليرة سورية. والمطلة على الحديقة 60000 ليرة سورية، وبدون إطلالة 55000 ألف ليرة سورية، أما السويت 119000.

وتبدأ أسعار الغرف في منتجع أفاميا بـ90 ألف ليرة سورية. والسويت بـ155 ألف ليرة تتضمن وجبة فطور ودخول مجاني للشاطئ، وسعر الغرفة في منتجع Golden Beach بـ90 ألف ليرة سورية. والسويت 160 ألف ليرة مع وجبة الفطور.

– اقرأ أيضاً :