أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$58,098.84
-1.32%
ETH
$3,930.99
+10.23%
LTC
$350.75
+1.5%
DASH
$393.84
-5.83%
XMR
$474.37
-0.85%
NXT
$0.07
-4.51%
ETC
$119.07
-0.57%
DOGE
$0.52
-27.14%
ZEC
$301.58
-4.18%
BTS
$0.13
-6.13%
DGB
$0.14
-6.3%
XRP
$1.53
-4.37%
BTCD
$145.95
-1.32%
PPC
$1.01
-3.32%
CRAIG
$0.01
-1.32%
XBS
$4.51
-4.85%
XPY
$0.01
-0.75%
PRC
$0.00
0%
YBC
$10,989.00
0%
DANK
$0.02
-1.32%

اتفاق بين وزارة الصناعة المصرية وشركة نيسان لتعزيز صناعة السيارات في مصر

بهدف تمكين صناعة السيارات الوطنية في مصر، شددت وزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع على سعي الوزارة، لتفعيل الجهود التي تعمل عليها الدولة المصرية من أجل صناعة السيارات. والتي بدورها ستضع مصر على خارطة تصنيع وتصدير السيارات العالمية.

تعزيز صناعة السيارات في مصر

ولفتت الوزيرة إلى جهود الحكومة المبذولة، في إطار عقد المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية في قطاع صناعة السيارات والصناعات المكملة لها. والذي يساعد في تعزيز صناعة السيارات وكذلك الصناعات المغذية وبميزة تنافسية مرتفعة وتعميق المنتج المحلي.

لقاء وزيرة التجارة والصناعة مع رئيس مجلس إدارة شركة نيسان

وعبر تقنية الفيديو كونفرانس. عقدت الوزيرة المصرية مع جويلوم كارتيه رئيس مجلس إدارة شركة نيسان العالمية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا وعدد من مسؤولي الشركة. وقد تطرق الطرفان لمشروعات الشركة الحالية و تم توضيح خطط الشركة التوسعية في السوق المصري في المرحلة القادمة. وقد حضر اللقاء الدكتورة أماني الوصال الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات.

شركة نيسان شريك إستراتيجي لمصر

وحيث أوضحت الوزيرة جامع بأن شركة نيسان العالمية تعد شريك إستراتيجي للدولة المصرية في قطاع صناعة السيارات. وأشارت إلى حرص الحكومة على الاستفادة من خبرات الشركة. وذلك في توطين صناعة السيارات في مصر للإنتاج في السوق المحلي والتصدير لأسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وكذلك. قالت الوزيرة إن شركة نيسان تمثل إحدى الشركات الرئيسية المشاركة بمبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي. والتي تقوم بتنفيذها الحكومة المصرية في الوقت الحالي. وإذ تعمل الشركة في الوقت الراهن على رفع إنتاجيتها بالسوق المحلي وزيادة مساهمتها بالمبادرة.

شركة نيسان تسعى للتوسع بالسوق المصري

وبدوره. أوضح رئيس مجلس إدارة شركة نيسان العالمية لمنطقة إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط جويلوم كارتيه، سعي الشركة للتوسع بالسوق المصري. ولأن هذا السوق يمثل أحد أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

بالإضافة أن السوق المصري يعد سوقا استهلاكيا كبيرا ويوجد فيه فرصًا للتصدير لعدد كبير من الأسواق الخارجية. ولفت كارتيه إلى أن الشركة تنفذ في الوقت الراهن خطة توسعية إلى عام 2030. وهدفها التوسع في أسواق دول القارة الإفريقية بصفة عامة والسوق المصري بصفة خاصة.

توجيه الرئيس المصري بتوطين صناعة السيارات

وفي وقت سابق من الشهر الماضي. وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قرارا بتوطين صناعة السيارات الكهربائية في البلاد. من أجل الانتقال من مرحلة التجميع إلى مرحلة حديثة بشكل كامل وشامل. وهذا بتصنيع السيارات ورفع نسبة المكون المحلي، بما في ذلك الصناعات المغذية للمكونات.

وفي سياق متصل. جاء توجيه السيسي ضمن خطة الدولة المصرية في التركيز على الطاقة النظيفة في إنتاج المركبات. والتي تعمل بالكهرباء والغاز الطبيعي والكهرباء، تلبيةً لاحتياجات السوق المصري من المركبات.

والجدير بالذكر أن مصر تسعى دوما لتحقيق هدف توطين صنع السيارات محليًا . متعاونة بذلك مع الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال. والأمر الذي سيدعم التحول التدريجي لاستخدام وسائل النقل المصنوعة في مصر. وأيضًا الدخول في السوق العالمية للسيارات، وبخاصة التي تعتمد على الكهرباء والغاز الطبيعي، في إطار مسايرة التقدم العالمي في صناعة السيارات والحفاظ على البيئة.

إقرأ أيضًا

إعادة العلاقات بين تركيا ومصر وما يرافقها من انتعاش إضافي لاقتصاد البلدين

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.