أعلنت شركة رينو الفرنسية عن إطلاق سيارة رينو كادجار 2023 في مصر منذ بضعة أشهر. حيث أتت السيارة بثلاث فئات، وتميزت بمواصفاتٍ عاليّة مقارنًة بالفئة السعرية التي بلغت 27 إلى 30 ألف دولار بشكلٍ وسطي وفقًا لتحويل الجنيه.

والآن تستعد رينو لإطلاق النسخة العالمية من السيارة التي ستصل لباقي الدول العربية. فما هي الفروق التي ستجلبها النسخة العالمية من سيارة رينو كادجار 2023؟

نجاح سيارة رينو كادجار 2023 في مصر

أعلنت رينو منذ بضعة اشهر سيارة رينو كادجار 2023 في مصر. حيث طرحت الرياضية متعددة الاستخدامات السيارة رسمياً بثلاث فئات، كلٌ لها فئتها السعريّة، ودون تغيير بأسعار طراز 2023. حيث بقيت الفئة الأولى والأرخص “فيجن”من سيارة Kadjar 2023 بنحو 389 ألف جنيه. بينما الفئة الثانية “إنتينس” بنحو 414 ألف جنيه، والفئة الثالثة “سيغنتشر” الأغلى والأعلى بنحو 434 ألف جنيه. وشهدت السيارة نجاحًا باهرًان خصيصًا ضد منافسيها الألدّ من سيارات شركات مثل تويوتا ونيسان.

  • المواصفات الداخلية والأداء:

تتميز السيارة بمحرك توربو 1200، ينتج 130 حصانا،ً وعزم دوران أقصى يبلغ 205 نيوتن متر عند 2000 دورة في الدقيقة. كما وتأتي السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات. ووفقًا لاختبارات رينو، فإنّ سيارة رينو كادجار 2023 تتسارع من الثبات إلى 100 كم / ساعة في ظرف 10.1 ثانية، وتستهلك في المتوسط ​​5.7 لترًا من الوقود لكل 100 كيلومتر.

تمتلك الطرازات الثلاث كل ما قد يحتاجه السائق من مواصفات أمان. والتي تشمل بشكلٍ قياسي 6 وسائد هواء، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع الفرامل الإلكتروني EBD، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، والوقوف الأمامي والخلفي. والعديد من أجهزة الاستشعار. وتحتوي القمرة الداخلية على كافة المواصفات المتوقعة من 7 سماعات لراديو وبلوتوث و USB و AUX وعجلة قيادة متعددة الوظائف.

اختلافات الطرازات الثلاث لسيارة رينو كادجار 2023

وفقًا لموقع رينو، فإنّ طراز “فيجن” الأرخص ثمنًا قد تم تجهيزه بإطارات رياضية مقاس 17 بوصة. كما ويمتلك مصابيح الضباب الأمامية والخلفية، والمرايا الجانبية كهربائية، والمصابيح الأمامية LED. حتى وأن السيارة تملك جناحًا خلفيًا. وتحتوي السيارة على ونظام وقوف السيارات الذكي المشابه لسيارات مرسيدس الأغلى بخمسة أضعاف.

كذلك، يملك هذا الطراز نظام التحكم في السرعة، نظام اقتصادي في استهلاك الوقود، نظام مراقبة ضغط الإطارات. بالإضافة لمكابح انتظار كهربائية، والتحكم في مقعد السائق، وإمكانية طي المقاعد الخلفية.

أما الطراز الثاني “إنتينس” فيقدم جميع المواصفات السابقة. لكنه يأتي بحديثات مثل إطارات رياضية أكبر بمقاس 18 بوصة، وتكييف أوتوماتيكي، والتحكم الكهربائي بالمنظر الجانبي. ويمكن التحكم بالمرايا ونظام تشغيل المحرك بدون مفتاح. كما وتمتلك السيارة نظام إضاءة أوتوماتيكي ونظام استشعار المطر وتشغيل المسّاحة الأوتوماتيكي. أما قمرة القيادة، فيضاف إليها شاشة وسائط مقاس 7 بوصات، مع إمكانية ربطها بالتطبيقات الذكية لأنظمة الملاحة.

الطراز الثالث والأغلى “سيغنتشر” يمتلك كل ما سبق. لكنه يحصل على إطارات رياضية بمقاس 19 بوصة. وأمور أخر تقنية مثل الوقوف الذاتي، ومنافذ التكييف الخلفي، ومصابيح الضباب الأمامية LED، والتحكم في مقعد السائق كهربائيًا. بينما يمكن كذلك تسخين المقاعد الأمامية بتحكم كهربائي. وتمتلك لمزيد من الأمان كاميرا خلفية، ومرايا ذاتية التعتيم.

النسخة العالمية لسيارة رينو كادجار 2023 الجديدة

تشير الأخبار من شركة رينو أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة ستتوسع إلى عائلة جديدة بالكامل وهي أن . كما ويمكن أن تقدم Kadjar الجديدة أيضًا نوعًا رياضيًا كوبيه (شبيه برانج روفر) ويملك 7 مقاعد. وذلك بسبب استمرار سيطرة سيارات الدفع الرباعي كل يوم على جميع قوائم المبيعات في جميع الفئات.

وفقًا لتوقعات الخبراء، ستصل النسخة العالمية من سيارة رينو كادجار 2023 الجديدة في صيف عام 2023. وهناك تسريبات مؤكدة على أن السيارة ستقدم محرك بنزين أكبر وأقوى بسعة 1.3 لتر وبقوة 140 و 158 حصانًا مع أنظمة MHEV الهجينة الصغيرة. وسيأتب مع المحرك البنزين، محرك هجين بسعة 1.5 لتر بقوة 188 حصان.

من المتوقع أيضًاأن يمتلك المظهر الخارجي انحناءات وشكل أكثر أناقة وسيمنح جودة مدركة أفضل من الطراز الحالي. وستقدم كذلك المقصورة الداخلية المجددة بشكلٍ خاص بتقنية عالية. حيث ستتميز لوحة العدادات بشاشة رقمية كبيرة في قطعة واحدة وعلى شكل حرف L تجمع بين الأجهزة وشاشة اللمس. كما وسوف يدمج نظام الشاشة الأخير نظام الوسائط المتعددة MyLink الجديد، الذي تم تطويره بالاشتراك مع Google.

اقرأ أيضًا:

فورد موستانغ جي تي 2023 – سعر أحدث طراز لسيارة فورد موستانغ الرياضية

سيارة لاند روفر ديفيندر 2023 – مواصفات وأسعار السيارة الجديدة في دول الخليج

مواصفات وسعر سيارة كيا سورينتو 2023 الجديدة كليًا مع إصدار هجين خاص بالسلسلة!