ارتفاع كبير وسريع في أسعار المنازل في السعودية، حيثُ ارتفعت أسعار الشقق في المملكة العربية السعودية بأسرع وتيرة في خمس سنوات، مدفوعة بخطة حكومية لتعزيز ملكية المنازل من خلال بناء مساكن ميسورة التكلفة وتقديم قروض رخيصة.

في العاصمة الرياض، ومدينة جدة المطلة على البحر الأحمر تحديداً، ارتفعت أسعار المنازل في السعودية بنسبة 17٪ و 12٪ على التوالي خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، وفقًا لبيانات مستشار العقارات العالمي “نايت فرانك” Knight Frank.


أسعار العقار في السعودية 2023أسعار المنازل في السعودية

قال فيصل دوراني، رئيس أبحاث الشرق الأوسط في Knight Frank عن أسعار المنازل في السعودية : “أصبحت ملكية المنازل في الواقع أعلى وبأسعار معقولة منذ إطلاق خطة التحول الوطني”.

كما يمكنك أن تقرأ: حجز تذاكر ونترلاند الرياض Winter Wonderland موسم الرياض 2023

وأضاف أيضا: “الشقق المكونة من غرفتي نوم على سبيل المثال، تكلف في المتوسط ​​2.4 ضعف الدخل السنوي، مقارنة بمضاعف 2.7 في عام 2016، ضمن حدود القدرة على تحمل التكاليف المقبولة عالميًا”.

كما قال دوراني أيضاً إن أسعار منازل الأسرة الواحدة لا ترتفع بنفس سرعة ارتفاع أسعار الشقق، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها تكلف ما بين 7 إلى 12 ضعف الدخل السنوي، وفق ما نقلته “بلومبرغ”. ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تهدف إلى رفع نسبة تملك المنازل إلى 70٪ بحلول عام 2030 من حوالي 60٪ اليوم.

أسعار العقار في السعودية 2023

سجل الرقم القياسي لـ أسعار العقار في السعودية 2023 ارتفاعا بنسبة 0.4 في المائة في الربع الثاني من 2023 مقارنة بالربع نفسه من 2023 متأثرا بارتفاع أسعار العقارات في السعودية بنسبة 0.8 في المائة فيما أسهم انخفاض أسعار العقارات التجارية بنسبة 0.5 في المائة في التقليل من نسبة ارتفاع المؤشر العام كما سجلت أسعار العقارات الزراعية تراجعا طفيفا بنسبة 0.2%.

كما أوضحت الهيئة العامة للإحصاء أن ارتفاع أسعار الفلل في السعودية هو العامل الرئيس في الزيادة السنوية في أسعار العقارات في الربع الثاني من 2023 حيث ارتفعت بنسبة 3.5 في المائة على أساس سنوي مما أسهم في زيادة أسعار العقارات السكنيَة و بالتالي ارتفاع المؤشر العام نظرا لثقلها الكبير.

أسعار الشقق في السعودية للايجار

يمكنك متابعة أسعار الشقق في السعودية للايجار من هــنـــا .

حجز تذاكر موسم الرياض 2023 – طريقة حجز التذاكر من تطبيق توكلنا


افضل تطبيق للعقارات في السعودية

كيف تجد أفضل عقار لك في السعودية؟ قد يكون إيجاد عقار مناسب تماماً لميزانيتك، وموقعك الجغرافي مهمة صعبة ومعقدة أحياناً، خاصة إن كنت تريد شراء عقار ما لأول مرة، ولكن مع تقدم التقنية أصبح بإمكانك الحصول على ما تريد بكل بساطة وسهولة من خلال منصات وتطبيقات تعمل لأجل تسهيل مهمة بيع وشراء العقارات لك.

إليك أفضل تطبيقات للعقارات في السعودية :

  1. عقار
  2. زاهب
  3. حراج
  4. بروبرتي فايندر
  5. السوق المفتوح
  6. بيوت
  7. عقارماب
  8. عاين
  9. أسعار العقار
  10. سهيل
  11. عقار ستي

و أفضل تطبيق للعقارات في السعودية حسب ترشيح موقع “تجارتنا نيوز” هو تطبيق عقار السعودي :

افضل تطبيق للعقارات في السعودية

منصة عقار

تطبيق عقار هو عبارة عن منصة إلكترونية لعرض والبحث عن العقارات في السعودية حيث توفر لك منصة عقار خدمة البحث عن عقارات للبيع والإيجار، من أراضي، فلل، استراحات، مزارع، شقق ،مخيمات،عمائر، محلات ومكاتب تجارية. تأتي هذه المنصة بصيغة تطبيق إلكتروني على أجهزة الايفون والاندرويد وكذلك كموقع ويب. يتميز التطبيق بالقدرة على البحث عن عقارات في الخارطة في حين نسخة الموقع الالكتروني لاتقدم هذه الميزة.

قد يهمّك أيضا: مشاهدة وتحميل مسلسل My Name الكوري مترجم 2023 – مسلسل “هذا إسمي” الجديد

تعرض لك منصة عقار جميع العقارات الحديثة المعروضة للبيع مع معلومات عن المساحة والسعر وكذلك الموقع بجانب بعض الصور للعقار. كما أن منصة عقار تقدم خدمة جديدة وهي متوسط أسعار العقارات كالتالي:

  • متوسط أسعار بيع الفلل
  • أيضا متوسط أسعار بيع الأراضي
  • متوسط أسعار تأجير الشقق

أما عن رسوم استخدام منصة عقار فهي مجانية للباحثين العقارات ولهذا تعتبر أفضل تطبيق للعقارات في السعودية .

أما من يريد يعرض عقاره فهناك طريقتين لذلك. إما أن تكون رسم ثابت لكل عقار يتم بيعه أو تأجيره عن طريق المنصة تتراوح الرسوم مابين 120 ريال إلى 950 ريال. أو باشتراك سنوي وهو مخصص للذين يعلنون بشكل دوري وتتراوح الرسوم السنوية مابين 1500 ريال إلى 5000 ريال. كما تقدم منصة عقار خدمة توفير تصاميم ثلاثية الأبعاد إذ عن طريقها تستطيع الاطلاع على الكثير من التصاميم المتنوعة لغرف المنزل؛ من غرف النوم، صالونات، غرف أطفال وغيرها، مع تسعيرة لكل تصميم.

كما تجدر الإشارة إلى أن منصة عقار هي منصة سعودية 100% مقرها الرئيسي في السعودية و من شارك بتأسيسها هو من قام بتأسيس موقع حراج المشهور.تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الخميس 4 نوفمبر 2023

اقرأ أيضا

رابط نتائج كلية الملك فهد الأمنية عبر أبشر للتوظيف 2023

مشاهدة وتحميل مسلسل إلا أنا – حكايتي مع الزمان الحلقة 6

عملة مسلسل لعبة الحبار المشفرة – عملية احتيال كبرى على المستثمرين!