مشروع الأصالة بالرياض، الذي سيقع جنوب غرب المدينة. قام بافتتاحه المطور الوطني لشركة الإسكان الوطنية. كما يعد الرئيس التنفيذي للشركة وهو “محمد بن صالح البطي”. وهو يعتبر من المشاريع التي تبنى ذاتياً ويأتي في المرتبة الثانية بعد مشروع “الشرقية” الذي حدث في المدينة نفسها.

أهداف مشروع الأصالة بالرياض

حسب ما أقرَّ به البطي الرئيس التنفيذي للشركة المذكورة، فإنَّ مشروع الأصالة بالرياض سيتمتع بـ:

  • إعطاء فرصة للمشتري باختيار المساحة والتصميم الذي يريده.
  • بنية تحتية شاملة لشبكات المياه وأنظمة الصرف الصحي.
  • بالإضافة إلى شبكة مياه المطر أيضا.
  • طرق كذلك ومساحات خضراء.
  • أرصفة للمشاة.
  • مخططات تنسيق الموقع، مثل: الخدمات الكهربائية.
  • أخيرا، بنية تحتية للألياف الضوئية، من أجل أعمدة الإنارة مثلاً.

مساحة مشروع الأصالة بالرياض

تبلغ مساحة المشروع حوالي 4 ملاييم متر مربع، وسيقدم تقريباً 3500 منزل سكني للأفراد. يتراوح مساحة كلاً منه 360 إلى 560 متر مربع. كما يوجد لكل منزل 5 تصاميم هندسية مختلفة الأشكال. وتم تسعيرها بأسعار معينة. تهدف هذه الأسعار إلى الربح على المتنافسين، كما تم تحديدها لتلائم إمكانيات المشترين.

مشروع الأصالة بالرياض لمساعدة المواطنين

حسب ما أقرَّ به البطي. يعد الهدف الأساسي من مشاريع شركة الوطنية للإسكان كمشروع الأصالة بالرياض. هو إحياء مجتمعات حضارية في الرياض. تتمتع بتصاميم مميزة سيتم العمل عليها من قبل أيدي سعودية. كما قال أنَّ  مشاريع التوسع في مجال العقارات والبناء. هدفها هو توفير منازل سكنية مناسبة لحاجات المواطنين ومدى قدرتهم على الشراء. تعمل أيضا الشركة في الوقت الحالي على تدشين المزيد من المشاريع في المملكة السعودية. وستأخذ هذه المشاريع حيزاً في الضواحي ولها مراحل متنوعة. وفي مقدمتها ضاحية “الجوان” التي تقع بالرياض، حيث يتم تطوير هذه المشاريع يداً بيد مع القطاع الخاص.

أهداف المركز الوطني للإسكان

من اهم أهداف المركز الوطني للإسكان. هو توفير متطلبات واحتياجات العائلات السعودية. وهو ما يقوم به الآن من خلال تنفيذه لمشاريع عقارية كثيرة في الرياض والمملكة. أي يزيد المعروض العقاري. كما أعطى للقطاع الخاص فرصة للقيام بمشاريع جديدة ستساعد في زيادة معدل ملكية المنزل الأول للمواطنين. يوجد أيضا توقعات مستقبلية. أنه مع قدوم عام 2030  سيصعد المعروض العقاري في مدينة الرياض إلى ما يعادل 147 ألف منزل سكني. وذلك لاستيعاب حاجات المواطنين من رغبتهم في سكن حديث متطور. كما سيكون هناك قاعدة واسعة من الاختيارات المتنوعة لتناسب جميع طبقات المجتمع. وسيكون لها أيضا سعر تنافسي يلائم قدرات المستفيدين المادية، وبالطبع ستملك هذه المنازل بنية تحتية قوية تم تصميمها من أجل مستوى حياة أفضل.

اقرأ أيضًا:

فتح حساب مصرفي في بنك الخليج بالكويت الآن فقط بدقيقة واحدة – تعرف كيف

أول دواء لفيروس كورونا من شركة ميرك الأمريكية سيدخل قيد الإنتاج قريبًا

مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية لعام 2023