سفر الزوجة والأولاد من مصر إلى السعودية التي جاءت في إطار القرارات الجديدة التي أعلنتها الحكومة المصرية وبعض المختصين فيها. حيث كان أهمها عودة الطيران بشكل طبيعي مع الخطوط الجوية السعودية. فقد مضى على انقطاعه مدة سنة على الأقل منذ الإعلان عن مجموعة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا. بذلك أعلن نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية عادل حنفي، أنه يمكن للمسافرين إلى السعودية اصطحاب عائلاتهم. ذلك بصورة طبيعية، ووفق اتباع خطوات سفر الزوجة والأولاد المحددة.

عودة الطيران المصري السعودي وسفر الزوجة والأولاد

فقد أوضح عادل حنفي أنه أصبح بإمكان المصريين المقيمين في السعودية اصطحاب عائلاتهم من وإلى السعودية. إذ تستطيع الزوجة والأولاد السفر إلى السعودية مع ولي الأمر بشكل عادي وميسر. لكن يوجد مجموعة من الشروط يجب اتباعها للقيام بهذا الأمر، من أبرزها حصول الأسرة على جرعتي تطعيم داخل مصر من التطعيمات ذاتها التي تعتمدها السعودية. فضلا عن ذلك في حالة حصول المسافر على تطعيم واحد في السعودية وعلى تطعيم آخر في مصر فيما يخص العائلة.

اقرأ أيضا: هاتف Poco C31 الجديد من أرخص وأقوى الهواتف الذكية بسعر 115 دولار فقط!

شروط سفر الزوجة والأولاد المصريين إلى السعودية

إضافة إلى شروط التطعيم التي سبق ذكرها هناك عدة شروط أخرى، كضرورة إجراء مسحة كورونا للأسرة بشكل كامل في مصر. فيما يجب أن تأخذ المسخة قبل القيام بعملية السفر إلى السعودية، علاوة على دخول الأسرة في العزل المنزلي لمدة خمسة أيام على الأقل. هذا ليتم التأكد من سلامة العائلة و عدم وجود أي أعراض لفيروس كورونا على أحد أفراد العائلة.
كذلك هناك عدة لقاحات يتم اعتمادها بشكل رسمي في المملكة السعودية بصورة خاصة وهي فايزر بوينتك، ومديرنا، وأيضا أكسفورد استرازينيكا، وجانسن.

تطعيم الأطفال عند وصولهم السعودية

إذ لفت عادل حنفي إلى أنه يتم التقديم على تطعيم كورونا للأطفال من سن 8 سنوات وحتى 18 عاما عند وصولهم إلى المملكة. حيث سيتم تطعيمهم في أحد تطعيمات الأطفال التي تتوفر في السعودية بشكل مجاني ودون أية رسوم. بذلك يمكنهم الالتحاق بالمدرسة دون أي مشكلة، كما أشار أن الذين لا يأخذون اللقاح لن يتمكنوا من الذهاب للمدرسة. فيما أكد نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، أن المصريين الموجودين في المملكة جميعهم حصلوا على تطعيمات كورونا في نسبة 100%.

خطوات التسجيل في منصة قدوم سفر

يجب على القادمين إلى المملكة العربية السعودية التسجيل في منصة قدوم قبل سفرهم إلى المملكة. ذلك باتباع الخطوات:
أولًا – حيث يتم الدخول على رابط منصة قدوم.
ثانيًا – من ثم القيام باختيار أبشر للأفراد.
ثالثًا – فيما يتم من الصفحة الرئيسية اختيار منصة قدوم.
رابعًا –  أيضا يتم الضغط على التسجيل والدخول إلى الخدمة.
خامسًا – كذلك يتم النقر على فئة القادم إلى المملكة السعودية.
سادسًا – حيث يقوم المسافر بإدخال البيانات الشخصية المطلوبة ليتم تسجيله.
سابعًا – كما يتم الضغط على أيقونة تقديم الطلب، بذلك سيتم المتابعة حتى وقت السفر والانتهاء من الحجر المنزلي.

اقرأ أيضا: رابط موقع التنسيق الإلكتروني ببوابة الحكومة المصرية لنتيجة المرحلة الثالثة