نظام الدوام الجديد في الإمارات العربية المتحدة … بدء العمل بنظام العمل الجديد في الإمارات منذ أول يوم من العام الجديد 2023

بدأت جميع الدوائر الحكومية والخاصة في الإمارات العربية المتحدة العمل بنظام الدوام الجديد الذي سبق وأن تم وضعه وتحديده خلال الفترة الأخيرة الماضية. وذلك بدأ من يوم الأثنين الماضي من تاريخ 3 من شهر يناير / كانون الثاني 2023. حيث يجدر القول أن الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت في وقت سابق عن نظام الدوام الجديد للعمل لجميع موظفي القطاع الحكومي والخاص بالدولة الاتحادي والمحلي. وذلك باستثناء الموظفة الأم العاملة في الحكومة الاتحادية.

اقرأ أيضا: أسعار الوقود لشهر يناير 2023 في الإمارات العربية المتحدة .. انخفاض جديد في الأسعار

نظام الدوام الجديد في الإمارات

حيث وفي سياق متصل. يجدر القول أن الإمارات قد حددت نظام الدوام الأسبوعي الجديد في الإمارات. إذ والذي سيكون أربعة أيام في الأسبوع دوام ونصف يوم. وذلك من يوم الأثنين إلى يوم الخميس دوام كامل. أما يوم الجمعة سيكون دوام لنصف يوم للساعة 12 ظهراً. بينما تكون العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد.

أما عن ساعات الدوام فقد جاءت على القطاع الحكومي دوام رسمي من الساعة 7 النصف صباحاً وحتى الساعة 3 والنصف بعد الظهر. دوام 8 ساعات من الأثنين إلى يوم الخميس بشكل رسمي. بينما تحدد ساعات الدوام يوم الجمعة من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً. إذ يجدر القول أن قرار الدوام هذا قد أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية به تعميماً يقتضي بتطبيق تلك الساعات يوم الجمعة في الجهات الاتحادية.

اقرأ أيضا: تأشيرة طالب في الإمارات 2023 ما هي شروطها وكيفية الحصول عليها؟

نظام العمل الجديد والجدوى منه

تجدر الإشارة إلى أن هذا النظام الجديد سبق وأن تم إصداره. سيساهم من تعزيز الرابط الأسري والتلاحم المجتمعي إضافةً إلى تعزيز جودة حياة الموظفين. إذ أن نظام الدوام الجديد يسمح للموظفين بتوفير يومين ونصف عطلة لهم وهذا ما سيوفر لهم الراحة النفسية والجسدية والعودة للعمل بعد انتهاء العطلة بكامل طاقتهم. وهذا ما سيوفر التطابق والتوازن بين الحياة الشخصية إضافةً إلى متطلبات العمل وما يحتاجه.

فضلاً عن أن نظام العمل الجديد في الإمارات العربية المتحدة سيعزز كذلك الترابط بين الموظفين وأسرهم. علاوةً عن إمكانية التمتع بعطلة طويلة مما سينعكس إيجابياً على العلاقات الأسرية. أيضا سيعكس نتائج إيجابية أيضا على العمل وكفاءة العمل والأداء الجيد فيه.


اقرأ أيضا :