آبل تعلن عن مشكلة خطيرة في هاتف آيفون 12 وتوفّر التصليح المجاني لها ، حيثُ أطلقت أبل برنامج خدمة جديد لمستخدمي هواتف آيفون 12 وآيفون 12 برو الذين يواجهون مشكلات في مكبرات الصوت في أجهزتهم.

وقالت أبل إن الأجهزة المتأثرة “قد تواجه مشكلات في الصوت بسبب أحد المكونات التي قد تفشل في وحدة الاستقبال”. ويمثل هذا أول برنامج خدمة لمجموعة آيفون 12.

مشكلة خطيرة في هاتف آيفون 12

مشكلة خطيرة في هاتف آيفون 12

وفقاً لشركة أبل، تؤثر هذه المشكلة على “نسبة صغيرة جداً” من أجهزة آيفون 12 وآيفون 12 برو المصنعة بين أكتوبر 2023 وأبريل 2023، إذ قالت إن هاتف آيفون الخاص بك مؤهل للبرنامج إذا “لم يصدر صوتاً من جهاز الاستقبال عند إجراء مكالمات أو استقبالها”.

وكتبت الشركة في مستند للدعم: “قررت شركة أبل أن نسبة صغيرة جداً من أجهزة آيفون 12 وآيفون 12 برو قد تواجه مشكلات في الصوت بسبب أحد المكونات التي قد تفشل في وحدة الاستقبال. تم تصنيع الأجهزة المتأثرة بين أكتوبر 2023 وأبريل 2023″، وفقاً لما ذكره موقع “9to5mac”.

كما ينطبق البرنامج فقط على آيفون 12 وآيفون 12 برو، وليس آيفون 12 ميني أو آيفون 12 برو ماكس. ويغطي البرنامج أجهزة آيفون 12 أو آيفون 12 برو المتأثرة لمدة عامين بعد البيع بالتجزئة الأول للوحدة. أيضا أكدت أبل أنها أو أي من مقدمي خدمتها المعتمدين من أبل سيعمل على إصلاح الأجهزة المتأثرة مجاناً.

مسلسل أنت اطرق بابي الحلقة 49 والأخيرة كاملة مترجمة

و كما هو الحال دائماً، قالت أبل إنه إذا كان جهاز آيفون 12 أو آيفون 12 برو لديه “أي ضرر يعيق القدرة على إكمال الإصلاح”. بما في ذلك شاشة متصدعة، فسيلزم حل هذه المشكلة قبل الخدمة.

آبل تخفض رسوم اشتراك آبل ستور

في نفس الوقت الذي أعلنت فيه آبل عن المشكلة وللتخفيف من صدمة عملائها، أعلنت أبل أن ناشري الأخبار. الذين يشاركون في “أبل نيوز” سيكونون مؤهلين لتخفيض رسوم اشتراكات “آبل ستور”.

كما ذكرت عملاقة صناعة التكنولوجيا والمالكة لمتجر تطبيقات “آيفون” في بيان لها، أن ناشري الأخبار المشاركين في “أبل نيوز”. مرشحون لتلقي خفضًا في رسوم متجر التطبيقات “آب ستور” في العام الأول من 15% إلى 30%. وتأتي هذه الخطوة كمثال على سماح أبل باستثناءات فيما يتعلق بالرسوم على عمليات الشراء داخل متجر التطبيقات. بعد انتقادات قوية من جانب مطوري التطبيقات والمنظمين مؤخرًا.

وللاستفادة من خصومات أبل المخصصة للناشرين أيضا على “آب ستور”، يتعين عليهم التقدم بطلب للانضمام إلى برنامج جديد تطلقه “أبل”. تحت اسم “نيوز بارتنر”، على أن يبدأ التقدم إلى البرنامج عبر موقع الشركة اعتبارًا من اليوم. كما تتيح أبل خدمة “نيوز سيرفس” في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا، لكن الناشرين خارج هذه الدول يمكنهم إمداد الشركة بموجز أخبار والدخول في البرنامج.


كما يمكنك أن تقرأ: