مميزات نظام iOS 15 وموعد الإصدار القادم – خدمات رائعة لعشاق آيفون.. حيث قد يتمّ إطلاق النظام الجديد iOS 15 من آبل خلال وقتٍ قريبٍ جداً في شهر سبتمبر. كما من المقرّر أن يجلب هذا التحديث بعض الخدمات الرائعة إلى آبل ومميزات كثيرة تسعد عشاق آيفون. حيث لقد أعلن عملاق التكنولوجيا سابقاً عن نظام التشغيل iOS 15 خلال شهر يوليو/تموز الماضي من هذا العام. كما قال أنه سيتم إصداره في وقت ما خلال خريف 2023. ذلك بحسب المصادر الموثوقة داخل شركة آبل.

مميزات نظام التشغيل iOS 15 من آبل

وبالحديث عن مميزات نظام iOS 15 الحديث، فلقد تمّ تطويره كثيراً وشملَ مايلي:

  • أولاً ميزة فيس تايم، حيث يقدّم النظام الجديد من آبل تحسينات خاصّة بتطبيق فيس تايم. ذلك بتوفيره العديد من المميزات التي تواكب التطوّرات الجديدة على تطبيقات اجتماعات الفيديو الشهيرة. كما من أفضل المميزات، هي توفير ميزة الصوت المكاني، ووضع البروترية وعزل صوت الخلفية. كذلك ميّزة العرض الشبكي، ويمكن للمستخدم أيضا من خلالها جدولة مكالمات الفيديو. ذلك بالإضافة إلى إمكانية إجراء مكالمة مع مستخدمي الأندرويد والويندوز.
  • و ثانياً ميزة التركيز focus، حيث يوفّر التحديث الجديد ميزة التركيز، وهي ميّزة يمكن للمستخدم من خلالها التركيز على المهام التي يرغب فيها. ذلك مع تجنّب الإلهاء بالانشغال باستخدام تطبيقات الهاتف الذكي. كما يتمّ ذلك عن طريق عرض النظام للتنبيهات والتطبيقات حسب الأهمية.
  • ثالثاً ميزة Live Text، وهي خاصيّة هامّة تقوم بنسخ النصوص مباشرة من الصور التي تحتوي على كتابة بخط اليد أو مسجل عليها أرقام الهواتف. كما تتيح الميزة نسخ النصوص عن طريق الكاميرا.

>> قد يعجبك : تحديث تطبيق زووم 2023 – ميزة جديدة ترصد ردود الفعل بالإيماءات !

خدمات تحديث النّظام الجديد لعشاق آيفون

  • حيث يوفّر التحديث الجديد من آبل خدمة App Privacy Report، والتي تتيح للمستخدمين معرفة الأذونات الممنوحة للتطبيقات الموجودة على الجهاز. كما هي ميزة جديدة لشركة آبل تضاف إلى مميّزات الخصوصية.
  • كما يسمح النظام الجديد باستخدام سيري من دون الحاجة للاتصال بالإنترنت. حيث يقدم الدّعم لمساعد آبل الصوتي Siri، والذي ينفّذ أوامر المستخدم دون الحاجة للإنترنت.
  • أيضا يوفّر النظام الجديد ملخّص التنبيهات، والتي تساعد للمستخدم جمع التنبهيات وعرضها في الوقت الذي يناسبه في الصباح أو في المساء. ذلك عن طريق استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث يرتب النّظام التنبيهات ومن ثمّ ينشئ ملخّص خاص بكلِّ تطبيقٍ على حدة.

>> كما يمكنك أن تقرأ :  ربح المال من تويتر عن طريق ميزة جديدة لهواتف آيفون

الأجهزة التي تدعم التحديث الجديد iOS 15

كما أعلنت شركة أبل في السّابق، عن قائمة الأجهزة التي يمكن أن يدعمها التحديث الجديد ios 15 بشكل مجاني بدون أي رسوم. و لقد شملت قائمة الأجهزة المؤهلة للاستفادة من التحديث ما يلي:

  • سلسلة هواتف iPhone X، وتشمل أجهزة ( آيفون X، وآيفون Xs، وآيفون Xs ماكس، وآيفون Xr ).
  • و سلسلة هواتف iPhone 12، تضم أجهزة ( آيفون 12، وآيفون 12 برو، وآيفون 12 برو ماكس، وآيفون 12 ميني ).
  • أيضا سلسلة هواتف iPhone 8، وتشمل أجهزة ( آيفون 8، وآيفون 8 بلس ).
  • كذلك أجهزة iPod Touch الجيل السابع، وسلسلة هواتف iPhone 11.
  • و سلسلة هواتف iPhone 7، تضم أجهزة (آيفون7, وآيفون 7 بلس ).
  • أيضا هواتف iPhone SE الجيل الأول والثاني.

>> قد ترغب في قراءته : طريقة التسجيل في منصة أمان تونس للحصول على منحة 300 دينار

 

حيث لقد أوضحت شركة آبل عملاقة القتنية الأمريكية، إن الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 15 الجديد سيكون متاحاً لجميع المستخدمين بشكل رسمي. و ذلك خلال شهري سبتمبر/أيلول، و نوفمبر/تشرين الثاني القادمين. بسبب أنّه ما زال العمل جاري لدى المطورين، مع الإشارة إلى أنها قدمت الإصدار الجديد للمعاينة خلال شهر يوليو الماضي. ذلك لاعتماده وتوفيره رسمياً خلال الشهور المقبلة.

” Tijaratuna News تجارتنا نيوز “

Aug,31,2023

>> اقرأ أيضاً : منصة استثمر في دبي المتطورة تصنف كأفضل مبادرة رقمية عالمية للمستثمرين