يطرح مصرف الراجحي أحد أهم وأبرز العروض التمويلية على صعيد المملكة العربية السعودية. حيث  يمثل أضخم عرض يقدمه المصرف إلى عملائه المتميزين، وهذا عن طريق الحصول على البطاقة الائتمانية للمرابحة.إذ يصبح بإمكان العملاء من خلالها الحصول على تقسيط مشترياتهم بلا أية هوامش ربح أو فوائد.

مدة عروض تقسيط مصرف الراجحي

كما تكون مدة عروض تقسيط مصرف الراجحي بدءًا من ثلاث أشهر حتى 6 شهور عن طريق برنامج تساهيل المصرفي. فضلا عن أن مصرف الراجحي يعد من أهم البنوك في المملكة العربية السعودية والتي تتصف في تعاملاتها على الطريقة الإسلامية.

إذ يتمثل أفضل العروض التمويلية لمصرف الراجحي بإمكانية  تقسيط المشتريات بلا فوائد ولا هوامش ربح تذكر. مما يتيح الفرصة أمام العملاء بالحصول على البطاقات الائتمانية المرابحة. حيث يصبح بمقدورهم  تقسيط قيمة المشتريات بدءًا من ألف ريال سعودي  فأكثر على مدة ثلاث أشهر إلى ستة أشهر بدون فوائد. ذلك عن طريق جدولة الأقساط عبر برنامج تساهيل من مصرف الراجحي.

منتجات تمويلية موافقة لإحكام الشريعة الإسلامية

كما تتوافق المنتجات التمويلية من مصرف الراجحي تماماً مع  أحكام الشريعة الإسلامية،ويعمل المصرف على توفير العديد من العروض المختلفة والمتنوعة. بحيث تناسب الفئات العمريةوالمجتمعية جميعها، كما أن المصرف يمنح الموافقات الفورية التي تتيح للعميل ان يحصل على عروض تقسيط مصرف الراجحي عند تقديمه للمستندات المطلوبة.

شروط الحصول على عروض تقسيط مصرف الراجحي

فيما يخص شروط الحصول على عروض تقسيط مصرف الراجحي في السعودية هناك مجموعة من الضوابط والشروط. إذ حدد المصرف شروط للموافقة على منح القروض من أبرزها:

–  شرط الجنسية السعودية للمتقدم على القروض ومن أصل سعودي.

– أيضا يجب ألا يزيد عمر طالب القرض عن 60 سنة، ولا يقل عن 21 سنة.

– في حال كان المتقدم يعمل في إحدى القطاعات الحكومية، فمن الواجب ألا يقل دخله الشهري عن 5 آلاف ريال سعودي. كذلك يكون مضى 6 شهور على الأقل في وجوده بالوظيفة.

– أما في حال كان يعمل في القطاع الخاص ينبغي أن يبلغ دخله الشهري على الأقل 7400 ريال سعودي. أيضا بشرط مُضي ثلاثة أشهر على الأقل في عمله.

تحذير مصرف الراجحي من تداول العملات المشفرة

وفي سياق متصل، أفاد مصرف الراجحي في تغريدة له على حسابه في تويتر أن العملات الرقمية غير معتمدة في السعودية. كما حذر المصرف منها وذلك  لارتباطها في مخاطر عالية، بالإضافة لعدم خضوعها تحت الأشراف الرقابي.

وقد قال سابقا محلل أسواق الأسهم حمد العليان  في لصحيفة “الشرق الأوسط” أنه ظهرت في الآونة الأخيرة منصات تداول العملات المشفرة. حيث جاء هذا نتيجة تداعيات جائحة كورونا. بذلك للاستفادة من الارتفاعات الجنونية التي سجلتها بعض العملات الرقمية والتقليدية التي جذبت أموال كثيرة.

حظر منح تراخيص لشركات تداول العملات الرقمية

كذلك أشار العليان إلى أن منح ترخيص لشركات تداول العملات الرقمية والفوركس في السعودية أمرا محظورا. لما لهذه التعاملات من عواقب سلبية متنوعة على المتداولين وأيضا مخاطر عالية لأنه خارج نطاق المظلة الرقابية في المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن الشيخ عبدالله المنيع، عضو هيئة كبار العلماء في المملكة السعودية، قام بأصدار فتوى في شهر أبريل الماضي. وقد تضمنت الفتوى تحريم التعامل والتداول في العملات الرقمية مثل البيتكوين.

اقرأ أيضا:

عروض هايبر وان المتنوعة في مصر مستمرة لغاية 5 أغسطس 2023