ارتفاع جديد لعملة بيتكوين الرقمية .. هل تعود إلى مستوياتها القياسية، حيثُ تواجه عملة بيتكوين المشفرة اختبارًا تقنيًا صارمًا آخر، حيث تتطلع إلى مواصلة ارتفاعها الأخير، بعد أن قفزت بنحو 15٪ هذا الأسبوع لتصل لفترة وجيزة إلى مستوى 40 ألف دولار .

قال محللو العملات المشفرة إن بيتكوين تواجه لحظة “افعل أو تموت”، إذ يمكن أن ترتفع بشكل حاد إذا تمكنت من الاحتفاظ بالمكاسب الأسبوعية القوية.

ارتفاع جديد لعملة بيتكوين الرقمية

ارتفعت أكبر عملة مشفرة في العالم البيتكوين، نحو 15٪ هذا الأسبوع حتى الآن حيث تخطت 40400 دولار أميركي يوم أمس الجمعة الموافق 30 يوليو 2023، وفقًا لبيانات بلومبرغ، بعد تعليقات إيجابية من إيلون ماسك وشائعات بأن أمازون قد تقبل مدفوعات بالعملة المشفرة.

قال المحللون في بورصة كراكن Kraken للتشفير، إن الأسبوع الماضي قد كان أسبوعاً “قوياً” وإن “تغيّر المعنويات على مستوى السوق يبدو أنه حوّل بعض المضاربين على الانخفاض إلى ثيران”.

لكنهم أشاروا أيضا إلى أن عملة بيتكوين الرقمية سوف تحتاج إلى الصمود فوق المستوى النفسي الرئيسي البالغ 40 ألف دولار أميركي، حتى يشعر المستثمرون بالثقة في شراء المزيد من الوحدات ودفع سعر العملة الرقمية إلى الأعلى. كما أضاف المحللون الفنييون في ملاحظة وفق ما نقله موقع التحليل العالمي Business Insider: “تحسنت احتمالات تسجيل بيتكوين أعلى مستوى جديد على الإطلاق قبل نهاية العام”.

عملة بيتكوين الرقمية

شكلت بيتكوين حوالي 48٪ من إجمالي سوق التشفير يوم أمس الجمعة، وفقًا لـ CoinMarketCap. وقال نيكولاوس بانيجيرتزوجلو ، خبير العملات المشفرة في جي بي مورغان. إن هيمنة بيتكوين التي تتجاوز 50٪ من شأنها أن تشير إلى أن زخمها يتراكم مرة أخرى.

كما قال المحللون أيضاً إن هناك إشارة صعودية أخرى تتمثل في حقيقة أن كمية بيتكوين في البورصات انخفضت بشكل حاد يوم الأربعاء الماضي. مما يشير إلى أن كبار المشترين ينقلون العملات المشفرة إلى التخزين.

مع ذلك، هناك مخاطر كبيرة جداً على توقعات عملة بيتكوين الرقمية .. أحد العوامل الرئيسية هو التهديد بتشديد اللوائح. وكانت أيضا السيناتورة الأميركية إليزابيث وارن قد ضغطت هذا الأسبوع من أجل فرض قواعد أكثر صرامة. لحماية المستهلكين في سوق العملات المشفرة المتقلبة بشدة.

وكتبت إلى وزيرة الخزانة جانيت يلين لتقول لها، إن مجلس مراقبة الاستقرار المالي في الولايات المتحدة الأميركية. يجب أن “يلجئ بسرعة وبشكل فوريّ إلى استخدام سلطته القانونية لمعالجة مخاطر العملات المشفرة. وتنظيم السوق لضمان سلامة واستقرار المستهلكين ونظامنا المالي”.

– كما يمكنك أن تقرأ: