يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز موعد مباراة إيطاليا والأرجنتين، القنوات الناقلة كأس فيناليسيما، مباراة إيطاليا والأرجنتين،  تشكيل منتخب الأرجنتين، تشكيل منتخب إيطاليا،  مباشر مباراة إيطاليا والأرجنتين،  للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

موعد مباراة إيطاليا والأرجنتين والقنوات الناقلة كأس فيناليسيما. حيث من المقرر أن يلتقي المنتخب الإيطالي نظيره الأرجنتيني في أولى نسخ بطولة فيناليسيما غدا الأربعاء 1 يونيو 2023. فقد أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في ديسمبر الماضي، إقامة بطولة جديدة، بالمشاركة مع اتحاد أمريكا الجنوبية، تحت اسم “فيناليسيما”.
كما أنه بطولة فيناليسيما ستجمع بين بطلي كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا. فيما سيشهد اللقاء الأول مباراة بين منتخب إيطاليا ومنتخب الأرجنتين على ملعب ويمبيلي. في حين يعد المنتخب الإيطالي بطل يورو 2023، كذلك المنتخب الأرجنتيني هو بطل كوبا أمريكا 2023. فيما تدعى الكأس أيضاً كأس أرتيمو فرانكي، أو كأس الأبطال كونميبول – يويفا.

موعد مباراة إيطاليا والأرجنتين في بطولة فيناليسيما

أما عن موعد مباراة إيطاليا والأرجنتين فستنطلق المباراة مساء غدا الأربعاء 1 يونيو 2023, على ملعب ويمبيلي في لندن. حيث تبلغ عدد الحضور لمشاهدة مباراة إيطاليا والأرجنتين نحو 86 ألف مشجع هذا في تمام الساعة 8:45 مساء بتوقيت القاهرة، وبتوقيت مكة المكرمة عند الساعة 9:45. كذلك عند الساعة 10:45 بتوقيت الإمارات أبوظبي. وبتوقيت المغرب العربي عند الساعة 7:45 مساء.

القنوات الناقلة مباراة إيطاليا والأرجنتين

وبالنسبة للقنوات الناقلة لكاس فيناليسيما ومباراة إيطاليا والأرجنتين، فمن المقرر أن يتم بث المواجهة بين المنتخبين على هذه القنوات:
SuperSport Premier League

Diema Sport 3 HD وأيضا
Arena Sport 1 HD Premium Serbia.
كذلك على قنوات
TV2 Sport Premium 2 HD
SuperSport HD 2 alb
Sport TV1 Portugal
Polsat Sport.

اقرأ أيضا: عروض سيارات MG السعودية 2023.. أسعار MG في السعودية

تمويل سيارات بنك الرياض 1444…شروط التمويل والمميزات

تشكيل منتخب الأرجنتين المتوقع

فقد أعلن المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، عن القائمة الأولية التي تم وضعها لمواجهة منتخب إيطاليا في مباراة السوبر.
إذ استدعى سكالوني 32 لاعبًا في قائمة أولية لمباراة الأرجنتين ضد إيطاليا، وتصدر القائمة ليونيل ميسي.
فضلا عن أن القائمة الأولية لمنتخب الأرجنتين هي:
في حراسة المرمى إيميليانو مارتينيز من (أستون فيلا)، خوان موسو من (أتالانتا)، فرانكو أرماني من (ريفر بليت).
كذلك في خط الدفاع كل من جونزالو مونتيل من (إشبيلية)، ناهول مولينا من (أودينيزي)، خوان فويث من (فياريال)، لوكاس كوارتا (فيورنتينا). بالإضافة إلى كريستان روميرو من (توتنهام)، وخيرمان بيزيا من (ريال بيتيس)، وماركوس سينيسي من (فيينورد). أيضا كل من نيكولاس أوتاميندي من (بنفيكا)، وليساندرو مارتينز من (أياكس)، وماركوس أكونيا من (إشبيلية).
في حين سيكون في خط الوسط اللاعبون جيدو رودريجز من (ريال بيتيس)، ولياندرو باريديس من (باريس سان جيرمان). علاوة على نيكولاس دومينجيز من (بولونيا)، وأليكسيس ماكاليستر من نادي (برايتون)، ورودريجو دي بول (أتليتكو مدريد). كما سيكون إيزيكيل بالاسيوس من نادي (باير ليفركوزن)، وجيوفاني لو سيلسو نادي (فياريال).

لاعبو خط الهجوم لمنتخب الأرجنتين

كذلك في خط الهجوم سيكون ليونيل ميسي من فريق (باريس سان جيرمان)، وأليخاندرو جوميز من (إشبيلية)، ولوكاس أوكامبوس من (إشبيلية). بالإضافة إلى نيكولاس جونزاليس و(فيورنتينا)، وأنخيل دي ماريا فريق (باريس سان جيرمان)، إيميليانو بونديا (أستون فيلا)، أنخيل كوريا من (أتليتكو مدريد). فضلا عن باولو ديبالا فريق (يوفنتوس)، خواكين كوريا من (إنتر ميلان)، خوليان ألفاريز (ريفر بليت). علاوة على لوكاس ألاريو فريق (باير ليفركوزن)، ولاوتارو مارتينيز فريق (إنتر ميلان).

تاريخ المنتخبين

إذ يواجه منتخب إيطاليا بطل أوروبا 2023، المنتخب الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية 2023، في كأس “فيناليسيما” 2023.هذا سيكون غدا الأربعاء 1 يونيو على ملعب “ويمبيلي” في العاصمة البريطانية، في البطولة التي عادت بعد غياب دام لأكثر من 29 عاماً.
فيما سبق توجت الأرجنتين بقيادة دييجو مارادونا، في آخر نسخة من المسابقة التي جمعت بطلي القارتين على ملعب محايد عام 1993. وحينذاك فازت الأرجنتين على الدنمارك بطل أوروبا في ذلك الوقت.
بينما قرر الاتحاد الأوروبي والاتحاد امريكا الجنوبية إعادة إحياء المسابقة بتوقيع مذكرة تفاهم متجددة حتى عام 2028. ذلك بهدف تنمية العلاقات بين الاتحادين.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز موعد مباراة إيطاليا والأرجنتين، القنوات الناقلة كأس فيناليسيما، مباراة إيطاليا والأرجنتين،  تشكيل منتخب الأرجنتين، تشكيل منتخب إيطاليا،  مباشر مباراة إيطاليا والأرجنتين.

قد يهمك: هل اشتري عملة Luna لونا كلاسيك؟