السورية للحبوب تخصص تقريباً 50 مركزاً لشراء القمح من الفلاحين، حيثُ استعرضت اللجنة المركزية المكلّفة بإستجرار وشراء القمح الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة السورية للحبوب لإستقبال وشراء محصول القمح من الفلاحين والمنتجين والموردين لموسم 2023 وجاهزية مراكز استلام الأقماح في المحافظات ودورها في توفير المستلزمات التي يحتاجها الفلاحون لتسليم محصولهم بيسر وسهولة.

وبعد انتهاء اجتماع اللجنة اليوم في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أشار مدير المؤسسة السورية للحبوب يوسف قاسم. “إلى تخصيص 46 مركزاً أيضا لاستلام الأقماح من الفلاحين والمباشرة باستلام المحاصيل في المحافظات التي بدأ فيها الحصاد فعلياً. وهي الحسكة ودير الزور والرقة وحلب وحماة وإدلب وحمص ودرعا والسويداء”.

السورية للحبوب تدعم الفلاحين

أكّد قاسم، أن السورية للحبوب وفرت كل الوسائل التي تشجع الفلاحين والمنتجين على تسليم محصولهم لمراكز الحبوب ومنها استلام السلفة الأولى المخصصة لتسديد قيم الحبوب الموردة دون أي تأخير وتوفير أكياس الخيش بما يزيد على تسعة ملايين كيس خيش موزعة على مراكز المؤسسة في كل المحافظات.

فيما خصصت الحكومة 450 مليار ليرة سورية بشكل مبدئي لزوم تسديد أثمان القمح المسوق عبر المصارف الزراعية. وخلال 48 ساعة من تاريخ تسليم المحصول.

كما حدد مجلس الوزراء سعر شراء محصول القمح من الفلاحين لموسم 2023 بـ 900 ليرة للكيلوغرام و800 ليرة سعر شراء.، مع منح مكافأة تسليم 100 ليرة لكل كيلوغرام لمن يسوق أقماحه إلى مراكز مؤسسة الحبوب.


اقرأ المزيد 

الدفع الالكتروني عبر الهاتف في سوريا .. ماهي الضوابط والشروط ؟؟

وفا تيليكوم || مشغل خليوي ثالث في سوريا

عقوبات الاتحاد الأوروبي على سوريا تمدد إلى عام إضافي