على الرغم من كثرة التنبيهات تجاه العملات الرقمية، إلّا أن الشركات حول العالم ما زالت تستثمر بها، فبدأت شركة “Tesla” للسيارات الكهربائية بهذه الاستثمارات، ليأتي بعدها بنك “Morgan Stanley” في الأيام السابقة، وشركة المدفوعات الإلكترونية “Visa” أول أمس أيضاً، لتكمل المسير شركة “Pay Pal”، وتقوم بإتاحة خاصية الدفع بالعملات المشفرة أمس.

أعلنت شركة المدفوعات الضخمة “Pay Pal” أمس، الثلاثاء الواقع في 30 آذار 2023، عن قبولها التعامل في العملات المشفرة مع المستخدمين، وقريباً ستقوم الشركة بإصدار بيان رسمي من أجل هذا القرار.

حيث أصبح بإمكان مستخدمي “Pay Pal” شراء السلع المرغوبة ودفع ثمنها بواسطة العملات الرقمية، وقد وضعت شركة المدفوعات هذه أول خطاها في مجال العملات الإلكترونية، ذلك في الشهر العاشر “تشرين أول” من العام الماضي 2023، حين سمحت للمستخدمين بشراء وبيع العملات الافتراضية من خلال منصة “Pay Pal”.

كما وقد أوضحت شركة المدفوعات الإلكترونية “Pay Pal” أمس، عن تركيزها على أربع عملات مشفرة، ومن أهم هذه العملات العملة الرقمية “Bit Coin”، وتليها عملات “Bit Coin Cash”، وعملة “Lite Coin”، بالإضافة إلى دعم المنصة للعملة الإلكترونية “Ethereum”.

وهذه الخدمات الرقمية مخصصة لفئة المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أشارت منصة “Pay Pal” إلى أنه أصبح بإمكان العملاء الدفع عند شراء السلع بالعملات الرقمية، وذلك من خلال هذه الخاصية الداعمة للعملات الإلكترونية، التي تدعى ميزة “Checkout With Crypto”.

كما وقد صرحت شركة “Pay Pal” أنها قامت بالعمل على هذه الخدمة منذ العام الماضي 2023، ومن خلال هذه الخدمة يستطيع التجار المستثمرين في منصة “Pay Pal” الحصول على أموالهم بالعملات التقليدية، بحيث يتم تحويل العملات الرقمية المدفوعة جراء شراء سلعهم الموجودة في المنصة، إلى عملة الدولار الأمريكي $، من أجل دعم هؤلاء التجار والتركيز عليهم أيضاً.

كما وقد أوضح “Dan Schulman” المدير التنفيذي في منصة “Pay Pal” للمدفوعات الإلكترونية أمس، أن هذه المنصة قد أضحت ذات مرونة أكبر في التعامل من خلال العملات المشفرة، وقد أشار أيضاً إلى أن العمليات بهذه العملات تشبه كثيراً التعامل بالعملات التقليدية، كما وتشبه طريقة استخدام البطاقات الموجودة في محفظة المستخدمين على المنصة.

كما وقد أشارت شركة “Pay Pal”، أنه يمكن الدفع من خلال نوع واحد من العملات المشفرة المدعومة من المنصة في كل عملية شراء.

وقال “Dan Schulman” أيضاً أمس، أن منصة “Pay Pal” انتقلت إلى مرحلة أكثر تطوراً عمّا كانت عليه سابقاً في مجال العملات الافتراضية، بحيث انتقلت من مرحلة الشراء والبيع للعملات الإلكترونية من المنصة، إلى مرحلة الشراء والدفع بالعملات الرقمية.

ماذا لو أصبح العالم يتعامل بهذه المبادلات الرقمية بشكل أكبر؟

بحسب التوقعات فإن العالم يميل إلى التطور الرقمي بشكل أكبر، ومن الممكن أن تصبح التعاملات المالية من خلال العملات الإلكترونية أكثر من السابق، على الرغم من التحذيرات والتنبيهات بشأن هذه العملات التي تعد نوعاً ما خطيرة، فهل سيكون هذا الأمر ذو طابع إيجابي على العالم؟