أطلقت آبل نظام iOS 15 منذ أسابيع تزامنًا مع إطلاق سلسلة هواتف أيفون 13. ولكن لاحظ مستخدمي أجهزة الأيفون حول العالم خلال وقتٍ قصير مشاكل وأخطاء كثيرة بتحديث iOS 15 . كما وأن بعضها مزعجٌ جدًا لدرجة ان بعض الأشخاص قرر العودة لنظام 14 iOS. أو عدم التحديث بتاتًا. وسنبين أهم تلك المشاكل والأخطاء التي تواجه المستخدمي، ونناقش إمكانية حل أيٍ من هذه الأخطاء.

مشاكل وأخطاء بتحديث iOS 15

تم اكتشاف الكثير من الأخطاء بنظام هواتف الأيفون iOS 15. حيث لم يكن إطلاق iOS 15 سلسًا تمامًا حيث ظهرت العديد من الأخطاء المبكرة. ومع قدوم اقتراب تحديث 1.iOS 15، هذه بعض الأمور التي ما زال يعاني منها مستخدمي الأيفون بأخر تحديث لآبل.

أول الأخطاء في السوفتوير الجديد لآبل الذي اشتكى منه العديد من المستخدمين حول العالم هو عدم إمكانية القدرة على فتح قفل جهاز الأيفون باستخدام Apple Watch باستخدام التعريف عن الوجه عند تغيير تسريحة الشعر، أو ارتداء كمامة. كما واشتكى البعض من عدم إمكانية إعداد طريقة أخرى لإلغاء القفل غير المذكورة.

كذلك، أبلغ بعض المالكين لأجهزة الأيفون عن وجود عدسة الكاميرا غير الوظيفية في تطبيق الكاميرا. كما ولم يستطع أيضًا العديد من الأشخاص الذين اقتنوا هواتف iPhone 13 إيقاظ  الهاتف الخاص بهم عند اللمس، وبالإضافة لعدم استجابة الشاشة بعد إلغاء القفل. حيث لا يمكن التمرير سريعًا بعد التعرف على الوجه بنجاح، ويلحق هذه المشاكل أحيانًا تعطلٌ بتطبيق البريد بعد الدخول.

نقل موقع gsmarena كذلك عن بعض المستخدمين خطأ خطير في تطبيق رسائل iOS 15 في حذف بعض الصور المحفوظة. والتي نقلها من شكاوي على تويتر. حيث إذا قام المستخدم بحفظ صورة من سلسلة رسائل ثم نقلها إلى “حذف هذا الموضوع”، فستختفي الصورة في المرة التالية التي يتم فيها إجراء نسخ احتياطي على iCloud. الأمر الذي يبدو أنه على الرغم من حفظ الصورة في مكتبة صور iCloud الشخصية للمستخدمين. فإنّها لسبب ثغرةٍ لا تزال مرتبطة بتطبيق الرسائل في ‌iOS 15.

مشاكل وأخطاء بالميزات الجديدة بتحديث iOS 15

كذلك لاحظت آبل بشكلٍ رسمي بعض الأخطاء والمشاكل بتحديث iOS 15. وخصوصًا بالإصدار التجريبي لميزة SharePlay التي تجعلها غير متوفرة. والتي تجعل المستخدمين يجبرون على تسجيل الخروج من FaceTime وتسجيل الدخول مرة أخرى. كما ولاحظ البعض أنه إذا كان هناك أكثر من خمسة أشخاص في مكالمة ، فقد ينخفض ​​الأداء. ثم وفي بعض الأجهزة الاقدم من أيفون إكس، قد يتم إيقاف تشغيل كاميرا FaceTime عند بدء جلسة مشاركة الشاشة.

أمرٌ آخر اشتكى منه العديد على مواقع التواصل هو الباحث غير مستجيب. حيث أنه لا يعمل يالشكل الصحيح ولا يعطي نتائج أحياناًا. كما وهناك مشاكل بإنهاء الملفات. حيث وجد البعض أحيانًا عندما يقررون الفتح في نافذة جديدة لملفٍ ما، فقد يتم إنهاء هذا الملف بشكل غير متوقع. وهناك العديد من الأخطاء الفردية الأخرى التي لم تلقى رواجًا.

آبل ستعالج الأخطاء بتحديث 1.iOS 15

اعترفت شركة آبل بالفعل ببعض الأخطاء، وحتى أنها أطلقت تحديثًا لساعة آبل بإصدار iOS 15.1 beta 2 لمعالجة المشاكل السابقة. كما ويبدو أن الشركة ستعجل إصدار iOS 15.1 المستقر قريب جدًا. خصوصًا أن مستخدمي الأيفون 13 لا يمكنهم استخدام ميزة Restore لاستعادة 14 iOS.

لكن، يستطيع مستخدمي باقي أجهزة الأيفون المالكين iOS 15 التجريبي العودة للنظام القديم عبر الإعدادات Restore. ويجب الوضع في الاعتبار أن العودة للنظام القديم سيتطلب إعادة ضبط الهاتف، أو الجهاز اللوحي على إعدادات المصنع. لذلك يفضل القيام بإنشاء نسخة احتياطية قبل العودة.

 

اقرأ أيضًا:

تحديث iOS 15 – ميزات نظام تشغيل آبل الجديد والهواتف الداعمة لنظام iOS 15

السماح بتداول العملات الرقمية في دبي المنطقة الحرة بعد حظر الصين الأخير

منتجات وأجهزة أمازون الجديدة 2023 التي أطلقت في حدث أمازون التقني 28 سبتمبر