زيادة أسعار البنزين والديزل في الإمارات لشهر أكتوبر المقبل 2023

أصدرت لجنة متابعة أسعار الوقود قرارها الأخير الذي يقتضي برفع أسعار البنزين والديزل في الإمارات العربية المتحدة  بنسبة تتجاوز 2 في المئة للبنزين. و5.40 في المئة للديزل. وذلك خلال شهر أكتوبر / تشرين الأول المقبل 2023. حيث أن قرار زيادة أسعار الوقود سيكون بمقدار نحو 5 إلى 6 فلس لأسعار البنزين. بينما الزيادة في الديزل ستكون بمقدار 13 فلساً تقريباً لكل لتر تشمل ضريبة القيمة المضافة

طاقة الإماراتية تدرس إمكانية بيع أصولها من النفط والغاز على الرغم من ارتفاع الأرباح!

زيادة أسعار البنزين والديزل في الإمارات

الأسعار الجديدة بعد تنفيذ القرار

  • حيث ان سعر لتر البنزين السوبر 98 أوكتان قد زاد بنسبة 1.96 في المئة أي بنحو 5 فلوس ليصبح سعر اللتر الواحد 2.60 درهم إماراتي بدلاً من سعر 2.55 سابقاً.
  • أما عن بنزين 95 أوكتان فقد زادت أسعاره من 2.44 درهم إلى 2.49 درهم إماراتي بنسبة تغير نحو 2.05 في المئة.
  • كذلك وكانت زيادة الأسعار تشمل البنزين 91 أوكتان بنحو 2.54 في المئة. ليصبح سعر اللتر الواحد 2.42 درهم بدلاً من 2.36 درهم خلال شهر سبتمبر.
  • كما وقد رفعت اللجنة أسعار لتر الديزل بنسبة 5.46 في المئة أي بنحو 13 فلساً تقريباً. ليصل سعر اللتر الواحد إلى 2.38 درهم إماراتي بدلاً من سعر 2.51 درهم.

لابتوب أسوس كروم بوك C214 الموجه للتعليم يطلق رسميًا في الإمارات العربية المتحدة

أسباب قرار الزيادة في أسعار الوقود

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة قد أقرت بخفض أسعار البنزين خلال شهر سبتمبر / أيلول بنسبة تراوحت ما بين 1 إلى 2.9 في المئة تقريباً. بالمقارنة مع الأسعار التي كانت خلال شهر أغسطس / آب الماضي.

ألا ان قرار الزيادة هذا قد جاء عقب ثبات أسعار البنزين والديزل عند معدلات منخفضة. وذلك لمدة 11 شهراً على التوالي. فضلاَ عن أمر زيادة أسعار المشتقات النفطية عالمياً بما فيها البنزين والديزل حيث زادت للمرة الرابعة على التوالي خلال شهر سبتمبر / أيلول 2023.  ولا سما أن اللجنة تعتمد قرار تسعير الوقود في الإمارات العربية المتحدة . وفقاً لأسعار النفط العالمية سواء كان يهبط او يصعد. وذلك بعد إضافة كلفة التشغيل لشركات التوزيع.

يمكنك قراءة المزيد من التفاصيل حول ذلك في المقال التالي : زيادة أسعار المشتقات النفطية عالمياً للمرة الرابعة على التوالي خلال شهر سبتمبر 2023

 

كما يمكنك أن تقرأ أيضا :