حظر تطبيق الواتساب على ملايين الهواتف الذكية خلال شهر نوفمبر 2023

أصدرت شركة واتساب مؤخراً قراراً يقتضي بحظر بعض الأجهزة الذكية من استخدام تطبيق الواتساب ليتوقف عن العمل تماماً على الأجهزة التي قد تم تحديدها من قبل الشركة. حيث أن القرار سيتم البدء بتنفيذه خلال أول شهر نوفمبر / تشرين الثاني 2023.

حيث أنه من المتوقع أن تطبيق الواتساب أن لا يدعم بعض هواتف آيفون وأندرويد ذات الإصدار القديم بشكل نهائي مع بداية شهر نوفمبر.

حظر إعلانات واتساب-إعلانات داخل تطبيق واتساب قريبًا وهكذا يمكن تجنبها 2023

الهواتف التي سيتم حظر تطبيق الواتساب عنها خلال شهر نوفمبر

حيث أنه وبعد إصدار القرار. يتطلع الناس لمعرفة ما إذا كان إصدار هواتفهم يشمل قرار حظر تطبيق الواتساب هذا. إلا أن الشركة قد حددت أكثرمن 40 طرازاً مختلفاً من الهواتف الذكية. حيث أن مهلة بدء تنفيذ القرار ستكون كموعد نهائي لتحديث الإصدار وهو أول شهر نوفمبر. إذ أن التطبيقات التي سيتم حظرها على الأرجح ستكون من إصدار أندرويد 4 وما قبل ومن بينهما هاتف سامسونغ جالاكسي إس 3، بالإضافة إلى هواوي أسيند ميت.

أما عن مستخدمين هواتف أيفون فيجب حصولهم على نظام تشغيل IOS 10  أو إصدار أحدث. حيث أن القرار سيشمل مستخدمي إصدار 4 وما قبل ذلك. وهذا ما سيفقدهم من إمكانية استخدام تطبيق الواتساب بشكل نهائي.

لكن والجدير بالذكر أن مستخدمي هواتف ايفون 6 وايفون 6 اس بلاس بالإضافة إلى ايفون اس أي الذين لم يقوموا بتحديث الإصدار أبداً. فقرار منع استخدام الواتساب سيشمل تلك الهواتف إذا لم يتم تحديث الجهاز وذلك لأنها أطلقت بنظام التشغيل IOS 9 . حيث أن الأجهزة الثلاثة هذه يمكن تحديثها لنظام IOS 15  وهو أحدث إصدار من شركة ابل.

توقف خدمات وتطبيقات جوجل عن ملايين الهواتف في 27 سبتمبر 2023 بقرارٍ جديد!

حظر غوغل للهواتف ذات الاصدار القديم

وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن شركات التكنولوجيا مستمرة في إصدار القرارات التي تقضي بحظر الهواتف ذات الإصدار القديم. حيث أصدرت شركة غوغل مؤخراً قرارها الذي يقتضي بحظر هواتف الأندوريد القديمة من خدمات وغوغل إلى جانب اليوتيوب وخرائط غوغل. حيث أن هذا القرار كان يشمل هواتف ذات نظام الأندرويد 2.4 وما قبل ذلك.

كما تجدر الإشارة إلى أن هذه القرارات تأتي بهدف زيادة تحديث البرامج الخاصة بالهواتف لما تعكسه من أهمية. حيث أن تحميل تطبيق لا يتحمل مع نظام هاتفك القديم سيضر الهاتف بشكل كبير. لذلك عليك القيام بتحديث البرنامج ما لم تستطع الحصول على هاتف جديد


اقرأ أيضا :