أرباح الإمارات للألمنيوم خلال النصف الأول 2023 تبلغ أكثر من 470 مليون دولار، حيثُ أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، اليوم الاثنين، عن تحقيق أرباح خلال النصف الأول من العام 2023 بلغت 1.74 مليار درهم (473 مليون دولار)، وهو أقوى أداء مالي نصف سنوي للشركة على الإطلاق، مقارنة بخسائر قدرها 57 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 3.49 مليار درهم (950 مليون دولار)، بزيادة بلغت 111% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

أرباح الإمارات للألمنيوم

أرباح الإمارات للألمنيوم

ارتفعت مبيعات المنتجات ذات القيمة المضافة إلى نحو 86% من مبيعات الشركة من الألمنيوم مقارنة بنسبة 75% خلال النصف الثاني من العام 2023 و69% خلال النصف الأول من العام 2023.

كما حققت مصفاة الطويلة للألومينا رقماً قياسياً في الإنتاج، حيث بلغ 1,09 مليون طن، متجاوزاً الطاقة الإنتاجية للمصفاة التي بدأت العمل في العام 2019. أيضا قامت شركة غينيا ألومينا كوربوريشن، الشركة الفرعية لتعدين البوكسيت التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، بتصدير 5,85 مليون طن من البوكسيت، مقارنة بـ 5,47 مليون طن في النصف الثاني من العام 2023.

اقرأ أيضا: الاتحاد العقارية تطلق موتور سيتي فيوز لتطوير المجتمعات السكنية بالإمارات

فيما انخفضت أيضا مبيعات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم من المعدن إلى 1,18 مليون طن مقارنة بـ 1,25 مليون طن في النصف الثاني من العام 2023 و1,27 مليون طن في النصف الأول من العام 2023.

يذكر أن عدد عملاء شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بلغ حوالي 442 عميلاً في 57 دولة خلال النصف الأول من العام 2023. ويعتبر الألمنيوم الذي تصنعه شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أكبر صادرات دولة الإمارات العربية المتحدة بعد النفط والغاز.

المبيعات المحلية للإمارات للألمنيوم

في الإمارات العربية المتحدة، باعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم 140 ألف طن من الألمنيوم. للعملاء المحليين الذين يصنعون كل شيء من قطع غيار السيارات إلى إطارات النوافذ للسوق المحلية والتصدير.

في يناير، ولأول مرة في العالم، بدأت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في إنتاج الألمنيوم باستخدام الطاقة الشمسية. النظيفة بالشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي، بما يكفي لإنتاج 40 ألف طن. في العام الأول مع إمكانية التوسع بشكل كبير. حيث تعد مجموعة BMW هي أول عميل لألمنيوم CelestiAL من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم والمصنوع بالطاقة الشمسية.

كما قال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: “ارتفع الطلب العالمي على الألمنيوم. المعدن الذي يجعل الحياة العصرية ممكنة، مع تعافي الاقتصادات العالمية من آثار جائحة كوفيد-19. فالتزام العديد من الحكومات حول العالم بإعادة البناء بشكل أفضل من أجل تحقيق المرونة المجتمعية في المستقبل. يشير إلى توقعات طويلة الأجل جيدة لسوق الألمنيوم. وينصب تركيزنا في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على “الألمنيوم عالي الجودة” المصنّع وفقاً لمواصفات العملاء. لاستخداماتهم المحددة، مما يضع الشركة في مكانة جيدة للاستفادة من هذا الطلب المتزايد”.


كما يمكنك أن تقرأ: