أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة استئناف إصدار تأشيرة السياحة إلى الإمارات بدءًا من يوم الاثنين الموافق 30 آب للسياح القادمين من جميع دول العالم. حيث يأتي القرار من الحكومة الإماراتية باستئناف السياحة، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، لأجل “تحقيق الانتعاش المستدام واستمرارية عملية النمو الاقتصادية في الإمارات”.

إتاحة تأشيرة السياحة إلى الإمارات بعد النجاح بالتصدي لفيروس كوررنا

يأتي قرار الإمارات بعد الجهود الحثيثة التي بذلتها الدولة لمحاربة الوباء لمدة عامين. حيث استطاعت الإمارات أن تحتوي باستراتيجيّةٍ منظمة حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19. والتي تدعم بالإحصائيات العالميّة للصحة. فقد كانت الإمارات قد أبلغت عن أقل من ألف حالة إصابة يوميًا الأسبوع الماضي، وللمرة الأولى منذ عدة أشهر. بينما تقدر حالات الوفاة بحوالي 2036 من أصل 715 ألف حالة إصابة بالفيروس. والتي تعتبر من أفضل الإحصائيات الرسميّة عربيًا وعالميًا.

الآن يبدو أن الإمارات مستعدة لفتح أبوابها بالكامل للسياح. وذلكَ بعدَ التناوب في آخر سنة بين الإنفتاح للسياح منذ يوليو 2023، عندما كانت قد استقبلت سياحًا بعدَ عدة أشهر من الانتشار للفيروس. ثمَ اتخاذ معايير قاسيّة للسفر إلى الداخل أو الخارج. لحقها إلغاء دخول الوافدين من بعض الدول التي كانَ فيها الوباء متفشيًا بشكلٍ كبير مثلَ باكستان والهند ونيجيريا.

هذه القيود على السفر أدت إلى تراجعٍ في دور السياحة منذ عامٍ ونصف في دولة الإمارات. لذلك كانت الإمارات تعمل على تخفيف المتطلبات للسياح منذ بداية 2023. وبالطبع، فإنّ القرار الأخير بإتاحة  تأشيرة السياحة إلى الإمارات يأتي تزامنًا مع اقترب إكسبو (معرض) دبي 2023، والذي من المفترض أن يستمر لستة أشهر. بعدَ تأخرٍ لمدة عام بسبب أزمة الوباء العالمي، وضرورة التباعد الاجتماعي. إلّا أن قرار افتتاحه الذي من المقرر حصوله في شهر أكتوبر هذه المرة لا يبدو أنه سيتأجل. فيما تعول عليه الإمارات لجلب ملايين السياح وتعزيز اقتصادها.

فحص الكورونا واللقاح إلزامي لجميع السياح الوافدين

أعلنت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) الشروط الواجب توافرها للحصول على إتاحة تأشيرة السياحة إلى الإمارات لجميع الوافدين من دول العالم. هذه القوانين تشمل جميع مواطني الدول بما في ذلك السياح الوافدين من الدول المحظورة المذكورة سابقًا.

أولًا كل الأشخاص المؤهلين والمحققين لشروط التأشيرة السياحيّة يجب أن يكونو مطعمين بشكلٍ كامل (جرعتين) بأحد اللقاحات المعتمدة لدى منظمة الصحة العالمية. والتي تشمل: لقاحات “جونسون أند جونسون”، “أسترازينيكا”، “فيزر-بايونتيك”، “سينوفارم”، و “سينوفاك”. دونَ أن تشمل تلك القائمة اللقاح الروسي “سبوتنيك في”.

ثانيًا، أضافت الوكالة في تقريرها أن جميع المسافرين الواصلين للإمارات بتأشيرات سياحيّة يجب أن يخضعوا لاختبار PCR بشكلٍ إلزامي في المطار. بينما يستطيع الأشخاص الذين قد أخذوا لقاحاتهم داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أن يؤكدوا تسجيل تطعيمهم باستخدام التطبيق الصحي التابع للحكومة “ICA” أو ما يسمى تطبيق الحصن.

وفي نهاية تقريرها، أكدت الوكالة الرسميّة ضرورة استمرار الالتزام بالقواعد الصحية المفروضة في الإمارات العربية المتحدة. مثلَ ارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي، وعدم الاحتشاد. ومشددًة على أهميّة الوعي للمسافرين.

اقرأ أيضًا:

محطات طاقة شمسية جديدة في العراق بالتعاون مع شركة الطاقات الصينية باورشاينا

خدمة الدفع اللاحق من أمازون بالتعاون مع شركة أفيرم ستغير مفهوم التسوق عبر الإنترنت!

الفعالية السعودية التكنولوجية Launch كل ما يجب معرفته عن الفعالية التقنية الكبرى