أرباح سمو العقارية ترتفع لـ71 مليون ريال وتستحوذ على 10% من شركة تنال للتطوير، حيثُ أعلنت شركة سمو العقارية، عن استحواذها على حصة قدرها 10% من شركة تنال للتطوير والاستثمار العقاري في صفقة قيمتها 68.05 مليون ريال.

سمو العقارية تستحوذ على تنال للتطوير

وأضافت “سمو” في بيان للسوق السعودية “تداول”، اليوم الاثنين، أن الصفقة عبارة عن اتفاقية مبادلة حصص بين شركة سمو العقارية وشركة سمو القابضة (طرف ذو علاقة) تقوم بموجبها شركة سمو العقارية بتحويل حصة بنفس القيمة من استثمارها في مشروع مدخل مكة الى شركة سمو القابضة.

وتوقعت الشركة أن يكون للاستحواذ أثر مالي إيجابي ينعكس على نتائج الشركة اعتباراً من النصف الأول من العام المالي الحالي 2023.

وتعد شركة سمو العقارية إحدى 4 شركات تم إدراجها بالسوق السعودية خلال العام الماضي، ونجحت في جمع 30 مليون ريال.

أرباح سمو العقارية السنوية ترتفع لـ71 مليون ريال

ارتفع صافي ربح شركة سمو العقارية، بعد الزكاة والضريبة، بنسبة 2.3% خلال العام 2023، ليصل إلى 71.4 مليون ريال، مقارنة بنحو 69.8 مليون ريال في 2019.

وقالت الشركة في بيان للسوق المالية السعودية “تداول”، اليوم الخميس، إن زيادة صافي الربح بنسبة 2.3%، رغم انخفاض إيرادات العام الحالي عن العام السابق 46% يرجع إلى أن الشركة كان لديها عقد تنفيذ أعمال تطوير متكاملة (إدارة وتنفيذ) وتقابله وجود تكاليف مباشرة لهذا العقد وانتهت من إنجاز هذا العقد في 2019 مما انعكس كذلك على انخفاض تكاليف الإيرادات، ومن ثم لم يتأثر مجمل ربح الشركة بذات القدر وانخفض بنحو 5.1% فقط.

بلغ مجمل ربح سموّ العقاريّة 92.09 مليون ريال خلال 2023، مقابل 97.05 مليون ريال في 2019. وفي سياق متصل، أوصى مجلس إدارة شركة سموّ العقارية، اليوم الأحد، بتوزيع أسهم منحة مقدارها سهم لكل سهمين. من أجل زيادة رأس المال بمبلغ 125 مليون ريال. ليصبح 375 مليون ريال بنسبة زيادة 50%، والتوصية بذلك إلى الجمعية العامة غير العادية.

كما أوصى المجلس بزيادة عدد الأسهم من 25 مليون سهم إلى 37.5 مليون سهم. وذلك بتحويل جزء من الأرباح المبقاة إلى رأس مال الشركة.

وقالت الشركة أيضا في بيان منفصل، للسوق المالية “تداول”، إن مجلس الإدارة يرى أن زيادة رأس المال بتحويل جزء من الأرباح المبقاة. إلى رأس المال يدعم المركز المالي للشركة ومقابلة احتياجات التوسعات المستقبلية. كما أنه يتفق مع سياسات الشركة، وسوف يتم استكمال الإجراءات النظامية اللازمة لزيادة رأس المال. كانت الشركة وزعت 50 هللة نقداً للسهم عن أرباح النصف الأول من عام 2023.

– كما يمكنك أن تقرأ: