بنك وربة يستمر في الدعم والمساهمة  في حملة «لنكن على دراية»، التي تمثلل حملة توعوية في مبادرة من بنك الكويت المركزي. وأيضا من اتحاد مصارف الكويت، من أجل الإضاءة على حقوق العملاء، والتوعية، فيما يرتبط في التعامل مع البنوك. ذلك في إطار التزامه الدائم تجاه التوعية وزيادة المعرفة المصرفية للعملاء نحو حقوقهم، وطريقة المحافظة على مدخراتهم وحساباتهم.

اتفاق بنك وربة مع “1.6 GYM”

بذلك عقد بنك وربة اتفاق رعاية مع “1.6 GYM”،  ليستطيع من خلاله ايصال الرسائل الإعلانية لدعم حملة “لنكن على دراية” عبر منصات النادي بمواقع التواصل الاجتماعي. حيث يكون هدفه تثقيف مرتادي هذه المؤسسات وزيادة وعيهم المصرفي والحماية من عمليات الاحتيال. إضافة لتحقيق الشمول المالي، ولتقديم كل ما يلزم من خدمات متميزة لمختلف أنواع العملاء، مما يشكل أهدافاً رئيسية للحملة التي أطلقها المركزي.

بنك وربة داعم لكل مبادرات البنك المركزي

كذلك أوضح المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي في البنك، أيمن سالم المطيري، بأن بنك وربة يدعم في كل السبل مبادرات البنك المركزي الهامة التي كانت آخرها “لنكن على دراية”. إذ تصب هذه المبادرات بمصلحة الاقتصاد الوطني والمجتمع، ولتعميق الثقافة الائتمانية والمالية والمصرفية.

إستراتيجية بنك وربة

أيضا قال المطيري إن جهود بنك وربة في توعية عملائه راسخة، كما هي ركيزة أساسية في إستراتيجيته. فيما أفاد بأنه يستخدم كل قنوات التواصل على الدوام معهم، بهدف توعيتهم لضرورة المحافظة على السرية فيما يخص بياناتهم وحساباتهم المالية والشخصية. وأيضا يجب عدم تقديمها لأي شخص يتواصل مهم ويدعي أنه من طرف البنك.

منصات مواقع التواصل الاجتماعي للبنك متعاونة مع المركزي

إلى جانب ذلك، يضع البنك كل منصاته في مواقع التواصل الاجتماعي للتعاون مع البنك المركزي. هذا بهدف الوصول للتوعية المطلوبة للعملاء، وأكد أن مبادرات التوعية بحقوق العملاء ليست هي الأولى او جديدة، إذ لطالما أتت إرشاداته للبنوك  تخص حماية المجتمع والمحافظة على أمن المعاملات.

كما بين المطيري أن جائحة كورونا عملت على تسرّيع  اعتماد العملاء على القنوات الإلكترونية في إتمام المعاملات، مما استوجب مضاعفة الجهود.  حيث إنه جاءت مبادرة المركزي في الوقت المناسب.

التزام البنوك بإجراءات تعريف العملاء بحقوقهم

أيضا أضاف المطيري أن البنوك ملتزمة بإجراءات تعريف العملاء عن حقوقهم ضمن توجيهات البنك المركزي في ذلك الأمر. فضلا عن حث العملاء على متابعة الحسابات في منصات مواقع التواصل الاجتماعي، للمعرفة ولمساعدتهم بالحفاظ على حقوقهم وحماية أموالهم.

تبني نادي “1.6” الحملات والمشاركات المجتمعية

بدوره، قال الشريك والمؤسس بنادي “1.6” صالح الفهد، إن التعاون مع بنك وربة في ما يخص الحملة التوعوية التي بادر بها “المركزي” جاءت في الوقت المناسب. علاوة على ذلك يهدف النادي إلى تبني الحملات والمشاركات المجتمعية العاملة على رفع الوعي وزيادة المعرفة عموما. التي تأتي من بينها “لنكن على دراية” بمشاركة مع “وربة”.

الحملات تسهم في نمو الاقتصاد الكويتي

كذلك أشار الفهد إلى انتقاء النادي الإعلانات الخاصة في ذلك، والمهمة لشريحة واسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي. هذا من أجل الاستفادة والمحافظة على سرية المعلومات والبيانات إضافة لمعرفة الإرشادات من المواقع الرسمية المعتمدة. فضلا عن تأكيده أن تلك الحملات تسهم في نمو الاقتصاد الكويتي. مما يزيد المعرفة الإلكترونية للمواطنين والمقيمين فيما يخص الأمور المصرفية.

وأشار الفهد إلى أن دعم مبادرة “لنكن على دراية” جاء من باب المسؤولية الاجتماعية، وهي من ركائز الخطة الإستراتيجية للشركة. التي تتضمن دعم كل ما يحقق مصلحة المجتمع، وأن اختيار نادي 1.6 للمنصات في الحملة يأتي من كونه أهم الأندية الرياضية في دولة الكويت. مما يجعل الإعلانات التوعوية ذات مردود كبير في نجاح الحملة عبر مشاهدتها من قبل مرتادي النادي. فينعكس إيجابيا على دعم المبادرة.

اقرأ أيضا:

تحميل تطبيق سيرا 2023..تنزيل أخر نسخة من برنامج سيرا الجديد 2023