الشركة العامة للتجهيزات المنزلية في سوريا تنطلق قريباً .. دمج شركتي سيورنيكس وبردى، حيثُ أعلن المهندس “أسعد وردة” مدير المؤسسة العامة للصناعات الهندسية، عن وجود رؤية مستقبلية تتعلق بإعادة الهيكلة العامّة لشركتي “سيرونيكس” و”بردى” ودمجهما بشركة واحدة، تحمل إسم وهو “الشركة العامة للتجهيزات المنزلية” كونهما تتشاركان في هدف صناعي واحد.

الشركة العامة للتجهيزات المنزلية

أضاف المهندس أسعد وردة لصحيفة “البعث”، أن الدمج يقوي إمكانيات الشركتين المتعثرة المتمثلة في العمال، الآلات، رأس المال، الأرض، ويرمم النقص الحاصل في بعض المفاصل الإدارية والفنية والإنتاجية، مؤكداً أنه سيُعاد توزيع العمالة على الشركة الجديدة دون المساس بحقوق أحد.

وأكد أنه سيتم العمل على تفعيل الصناعات التحضيرية كمعامل القوالب المعدنية، وحقن المنتجات البلاستيكية، والدارات الإلكترونية، والمفروشات الخشبية، والستيريو بور وغيرها، لذا يمكن تطوير فكرة الدمج لتصبح “سيرونيكس” و”بردى” و”كابلات دمشق” كون الأخيرة تمتلك الإمكانيات المادية اللازمة.

وكشف أيضاً عن مقترح لحلّ “الشركة العامة للكبريت”، وإحداث “الشركة العامة للطاقات المتجدّدة” عوضاً عنها، للاستفادة من البنية التحتية للشركة ومساحتها، ووقف هدر الكتلة المالية على مدار 20 سنة.

شركة سيرونيكس السورية

الشركة العربية السورية للصناعات الإلكترونية المعروفة باسم سيرونيكس – SYRONICS تعد الشركة العربية السورية للصناعات الإلكترونية من الشركات الرائدة في مجال الصناعات الإلكترونية في المنطقة، كما تواكب الشركة باستمرار أحدث التقنيات والتطبيقات على مستوى العالم، وهى من أوائل الشركات المتخصصة في الصناعات الإلكترونية في المنطقة العربية.

تأسست سيرونيكس، الشركة السورية للصناعات الإلكترونية عام 1960 م في دمشق / سوريا وهي متخصصة بصناعة أجهزه المرناة (التلفزيون ) بكافة أنواعها ومقاساتها وكذلك صناعة أجهزة الاستقبال الرقمية سيرونيكس syronics. حيثُ بلغ عدد العاملين في الشركة حوالي – 1100 بين مهندس وعامل فني وموظف إداري. ويتبع للشركة عدة معامل تقوم بصناعة معدات وقطع وملحقات الأجهزة المختلفة التي تنتجها الشركة.

أثبتت الشركة السورية للصناعات الإلكترونية جدارة كبيرة وحازت على ثقة المستخدمين في سوريا منذ قيامها حتى اليوم. وتنافس أيضا أجهزة المرناة سيرونيكس – SYRONICS. أكبر الماركات العالمية وخاصة. أن الشركة تطور من إنتاجها باستمرار وتزود أجهزتها بأحدث التقنيات المعمول بها عالميا .

وبعد العام 2011 توقفت الشركة تماماً عن العمل والإنتاج إلى العام 2017. عندما عجزت وزارة الصناعة عن طرح الشركة للاستثمار أو البيع. فقررت إعادة حركة الإنتاج إليها من خلال التكنولوجيا الإيرانية هذه المرة. وعبر قرض من إيران، أو ما يسميه النظام بالخط الإئتماني.

حيث تم الاتفاق مع شركة رشاد الإيرانية على تزويد الشركة بمكونات الإنتاج، من أجل إعادة تجميعها وطرحها في الأسواق، إلا أن الشركة الإيرانية لم تلتزم بالاتفاق سوى نهاية العام 2019، عندما أعلمت الشركة السورية، أنها قادرة على مساعدتها على إنتاج 9 آلاف شاشة سنوياً، وهو ما دفع “سيرونيكس” للإعلان عن هذا الرقم مطلع العام الجاري، بالإضافة إلى طرح منتجات أخرى جرى الاتفاق عليها بين الشركتين.


إقرأ أيضا

ارتفاع أسعار الحديد في سوريا .. حديد حماة ترفع سعر طن البيليت إلى 2.4 مليون ليرة

تحميل برنامج وين .. تنزيل آخر نسخة من تطبيق وين الجديد 2023

قروض جديدة في سوريا لعام 2023 وبدون فوائد لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة