الخطوط الجوية القطرية عقدت يوم أمس الثلاثاء  اتفاقية الرمز المشترك مع خطوط ألاسكا الجوية. التي تعد العضو الأحدث في تحالف الطيران العالمي oneworld. حيث تسهم الاتفاقية بتعزيز مكانتها الرائدة كونها شركة الطيران المفضلة لدى المسافرين من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية.

الخطوط الجوية القطرية الشريك الأول

بذلك تكون القطرية الشريك الأول والوحيد لخطوط ألاسكا الجوية في منطقة الشرق الأوسط. بذلك توفّر خيارات سفر جيدة بين مقار العمليات الناقلة الأمريكية مع شبكة وجهات الناقلة القطرية العالمية. كذلك الشاملة لأكثر من 140 وجهة، من خلال أفضل مطار في الشرق الأوسط، مطار حمد الدولي في الدوحة، هذا وفقا لما ورد في الموقع الإلكتروني لـ”القطرية”.

حجز الرحلات في الخطوط الجوية القطرية بسهولة

كما أنه بدءا من 1 يوليو للعام الحالي 2023، سيستطيع مسافرو القطرية حجز رحلاتهم بسهولة وسلاسة. ذلك إلى أكثر من 150 وجهة موجودة على شبكة وجهات خطوط ألاسكا الجوية بما فيها بورتلاند، وفينيكس، ولاس فيغاس، وسان دييغو، وفينيكس. بالإضافة لسولت ليك سيتي، وانكوراج، ودنفر، وسان خوسيه، وفانكوفر.

المرحلة الثانية من الاتفاقية

كما تسمح المرحلة الثانية من الاتفاقية للمسافرين عبر خطوط ألاسكا الجوية بأن يسافروا على متن رحلات القطرية بين دولتي الولايات المتحدة وقطر. وإلى الأماكن المفضّلة عندهم في إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا.

تمكين وجود الخطوط الجوية القطرية في المنطقة

بذلك رحب الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية السيد أكبر الباكر،  في انضمام الناقلة الأمريكية إلى قائمة شراكات الخطوط القطرية الاستراتيجية. حيث أفاد بأنه ستساعد هذه الاتفاقية، مع شراكات القطرية الراهنة. والقائمة مع شركات الطيران الأخرى؛ على تمكّين وجود القطرية في المنطقة. فضلا عن أنه بإمكان مسافري القطرية المسافرين من وإلى الوجهات الأمريكية الـ12؛ الاستمتاع بخيارات سفر سلسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

توسيع نطاق خدمات القطرية

أيضا قال السيّد الباكر إنه بتوسيع نطاق خدمات القطرية لتضم مقار عمليات خطوط ألاسكا الجوية الرئيسية في منطقة سياتل وسان فرانسيسكو. إضافة إلى لوس أنجلوس. كذلك تطلع الشركة لتنفيذ المرحلة الثانية من هذه الشراكة الاستراتيجية. كما أنها ترحب بمسافري خطوط ألاسكا الجوية على متن رحلات القطرية. فيما تمكنهم من زيارة نحو 140 وجهة على شبكة وجهات الشركة العالمية من خلال المطار الأفضل في الشرق الأوسط، مطار حمد الدولي

توفير خيارات سفر أكثر سهولة

بدوره، أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة خطوط ألاسكا بين مينيكوتشي عن سعادة ألاسكا بكونها جزءاً من الشراكة المتقدمة مع القطرية. والتي تمثل من جهتها إحدى شركات الطيران العالمية الرائدة في مجالها. كذلك برأي مينيكوتش أنه مهما توفير خيارات سفر أكثر سهولة ويُسراً للمسافرين على متن آلاسكا. هذا يأتي تزامنا مع استئناف الطيران الجوي الدولي رحلاته، مما يعطي أهمية للتعاون المشترك مع القطرية. علاوة على ذلك سيتمكن مسافري الشركة من السفر لأي مكان يرغبون بزيارته في العالم عبر رحلات الناقلة القطرية المباشرة من مقار عمليات شركة آلاسكا  في سياتل وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس إلى الدوحة أو لغيرها من الوجهات.

احتفاظ الأعضاء بمستوى العضوية نفسها

وفقًا لما جاء في بيان القطرية على موقعها الإلكتروني، بأنه سيكون بإمكان أعضاء نادي الامتياز الذي يتبع القطرية. وأيضا أعضاء برنامج المسافر الدائم في خطوط ألاسكا الجوية الي يعرف باسم “مايليج بلان”؛ الاحتفاظ بالمستوى نفسه من فئة عضويتهم. كذلك سيتمكّن  الأعضاء من التمتع بمجموعة واسعة من الميزات، بما في ذلك الدخول إلى صالات المطارات في مختلف جهات العالم. فضلا عن إمكانية تسجيل الوصول السريع، وأن يحصلوا على وزن إضافي للأمتعة، وعلى أولوية التسجيل للوصول والصعود إلى الطائرة. إلى جانب إمكانية حصول الأعضاء على الأميال واستردادها عن طريق شبكات شركات الطيران الشريكة.

اقرأ أيضا:

أرباح سمو العقارية ترتفع إلى 71 مليون ريال وتستحوذ على 10% من شركة تنال للتطوير