ما تزال فروع بنك مصر تأخذ طريقها بالتوسع لتفتح فرعها الرابع عشر. إذ قام محافظ المينا اللواء أسامة القاضي بافتتاح فرع بنك مصر الجديد برفقة نائبه الدكتور محمد أبو زيد.  إذ أن مقره الجديد الذي تم افتتاحه في المينا كان بقرية اسطال بمركز سمالوط. وبهذا يكون عدد فروع البنك تصل إلى 14 فرعاً في المحافظة.

مراقبة المحافظ لأقسام الفرع الجديد لبنك مصر الذي تم افتتاحه

وانطلاقاً من ذلك. قام محافظ المينا بالإشراف العام وتفقد أقسام الفرع الجديد الذي تم افتتاحه. كما وقد انصت إلى الآلية التي سيتم العمل بها داخل الفرع وتقديم الشرح حولها. فضلاً عن الإشراف ومراقبة الخدمات التي سيتم تقديمها للعملاء وآلية تقديمها. إذ جاء ذلك برفقة اللواء وليد المعداوي رئيس مركز ومدينة سمالوط. إلى جانب حضور النائب وحيد عام بصفته عضو مجلس الشيوخ. بالإضافة إلى نائب رئيس قطاعات الفروع للصعيد والقناة وسيناء “جمال عبد القادر” ومجموعة من النواب والمدراء الآخرين.

الهدف من التوسع وافتتاح فرع بنك مصر الجديد

تجدر الإشارة إلى أن محافظ المينا قد أوضح الغاية الأسمى من افتتاح الفرع الرابع عشر للفرع داخل المحافظة. إذ يجدر القول أن ذلك قد جاء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لإتاحة جميع الخدمات المالية وعلى كافة الأصعدة. إضافةً إلى تحقيق الشمول العالي ودفع عجلة التقدم والتحول الرقمي في البلاد لمختلف الفئات أينما كانوا ولا سيما الأشخاص المتواجدين في القرى والنجوع.

فيما وقد تجدر الإشارة أيضا أن افتتاح الفرع الجديد قد يخدم بدوره الوحدة المحلية للإسطال والقرى التابعة لها. وهذا ما قد ينعكس بشكر إيجابي على المواطنين مما سيوفر عليهم الوقت والجهد. فضلاً عن الفوائد المتعلقة باليد العاملة وتقليل نسبة البطالة إذ أن هناك فوائد ستمكن من توفير فرص عمل لأبناء القرى. إلى جانب أن الأمر سيقلل بدوره من الكثافة والضغط على باقي الفروع ولا سيما تلك الموجودة في المدن. خاصةً في ظل انتشار الوباء الذي يستدعي اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة لذلك الفايروس وتقليل انتشاره في البلاد.

زيادة ماكينات الصراف الآلي في القرى

ومن جهة أخرى. أكد المحافظ أيضاً على أهمية زيادة عدد ماكينات الصراف الآلي في القرى ولا سيما التي تحمل كثافة سكانية عالية. وذلك بهدف الوصول إلى الخدمات التي يقدمها البنك في كافة الأماكن غير أن ذلك سيكون ضمن رؤية الدولة المصرية فيما يتعلق بتحقيق الشمول المالي.

وفي السياق نفسه. يجدر القول أن افتتاح الفرع يعكس أهمية تطبيق خطط البنك بالتوسع والانتشار وفق ما أكده نائب رئيس قطاعات الفروع للصعيد والقناة وسيناء. حيث وقد أشار بدوره إلى الانتشار الواسع لفروع البنك على كافة أنحاء الجمهورية المصرية. إذ يمتلك أكثر من 700 فرع على مستوى الجهورية بالعموم. ومنها 14 فرعاً في المينا مشيراً إلى أن هناك خطط وتجهيزات لافتتاح 3 أفرع أخرى في المحافظة في الوقت القريب.

 

اقرأ أيضاً : الإعلان عن طرح العملات البلاستيكية قريباً في مصر من قبل البنك المركزي