تميل الشركات العالمية للمغامرة والمخاطرة في أموالهم، ذلك من خلال الاستثمارات المختلفة التي تقوم بها الشركات بالعملات الرقمية المتنوعة، على الرغم من التحذيرات الكبيرة بشأن تداول العملات المشفرة، فبعد أن قامت شركة “Tesla” بتحويل جزء من رأسمالها إلى عملات إلكترونية، أتاحت أكبر شركة للمدفوعات الإلكترونية أمس، التعامل بالعملات المشفرة “USDC”.

أعلنت شركة المدفوعات الإلكترونية “Visa” أمس، الاثنين الواقع في 29 آذار 2023، عن قبولها القيام بالتعاملات المالية بواسطة العملة المشفرة “USDC”، وهي عملة الدولار الأمريكي الإلكترونية، بحيث ترتبط هذه العملة الرقمية بعملة الدولار الأمريكي بشكل مباشر.

كما أوضحت شركة المدفوعات “Visa” أنها ستقوم بتطبيق هذا القرار، وذلك من خلال تعاملها مع المنصة الإلكترونية “Crypto”، المشهورة بقيامها بعمليات التبادل من خلال العملات الرقمية.

وقد جاء قرار شركة “Visa” للتعامل بالعملات الافتراضية “USDC”، في ظل الانتشار الواسع لهذه العملات، بالإضافة إلى الشعبية العالية التي تلقتها في الآونة الأخيرة، فضلاً عن الأرباح التي من الممكن أن تجنيها جراء عمليات المبادلات الرقمية.

كما وقد صرحت “Coy Sheffield” المسؤولة عن قسم التشفير في شركة “Visa” أمس، أن العالم يتجه بشكل كبير نحو العملات الرقمية، حيث أن حجم الطلب من قبل المستثمرين حول العالم على هذه العملات في تزايد مستمر، كما أشارت إلى أن العملة الإلكترونية “USDC” من الممكن أن تكون البديل الأفضل عن العملات التقليدية كالدولار الأمريكي.

كما من المتوقع أن تقوم عدة شركات قريباً بقبول التعاملات المالية بالعملات الرقمية، وتوفيرها للمستخدمين، مثل شركة “Black Rock” للمدفوعات، بالإضافة إلى شركة “Master Card”.

كما وقد جاء قرار شركة “Visa” أمس، ليرفع من التوقعات الإيجابية بشأن مستقبل العملات الإلكترونية، وقد رأي المحللين أمس أن هذا القرار قد أثر على عملة “Bit Coin” الرقمية، فقد ارتفعت قيمتها بشكل كبير أمس لتصل إلى حوالي 58,000$ دولار أمريكي.

وعلى الرغم من أن هنالك الكثير من الشركات حول العالم التي ترفض بشدة التعامل بالعملات الرقمية، أو الترويج لها، إلّا أن هنالك شركات عالمية أتاحت التعاملات المالية بهذه العملات، بغض النظر عن حجم المخاطر التي من الممكن أن تلتحق بها.

كما وقد زادت شعبية العملات الإلكترونية في الآونة الأخيرة، وبشكل خاص بعد أن قام “إيلون ماسك” مؤسس شركة “Tesla” للسيارات الكهربائية بالاستثمار بالعملات الافتراضية “Bit Coin”، حيث قام بتحويل جزء من رأسمال شركته إلى عملات رقمية.

كما أن بنك “Morgan Stanley” قد قام بقبول التعاملات المالية بواسطة العملات المشفرة، وذلك لعملائه الأثرياء، وقد تم تطبيق هذا الأمر في الشهر الحالي “آذار”.

بالإضافة إلى أن أمريكا اللاتينية، قد أتاحت مؤخراً صناديق استثمارية متداولة للعملات الإلكترونية في البورصات، مما أثر بشكل كبير على سمعة هذه العملات، كما وقد زاد من أهميتها حول العالم، كونه يتطلع للتطور الإلكتروني في المستقبل القريب.