أسعار العسل في مصر تشهد زيادة وارتفاع بنحو 10 في المئة … تعرف على الأسعار الحالية للعسل داخل الأسواق المحلية في مصر، وإليك الأسباب الحقيقة التي تدعو إلى حدوث تلك الزيادة في الأسعار.

مع حلول موسم الشتاء حيث يكثر الإقبال على شراء عسل النحل من قبل العديد من الناس. حيث أدى ذلك الإقبال إلى ارتفاع أسعار النحل. إذ شهدت أسعار عسل النحل في الأسواق المحلية في مصر زيادة وارتفاع بنحو 10 في المئة خلال الفترة الأخيرة الماضية. حيث جاء ذلك وفقاً لما قد تم تأكيده من قبل رئيس اتحاد النحالين العرب “فتحي البحيري”. مرجعاً سبب هذا الارتفاع إلى موسم الشتاء. إذ يجدر القول أنه خلال موسم الشتاء تزاد فيه نسبه الاستهلاك لعسل النحل ولا سيما في المشروبات الساخنة. بغية مقاومة نزلات البرد فضلاً عن أن العسل يعكس فوائد مهمة ومفيدة للصحة. ولا سيما خلال فترة وزمن انتشار الأوباء والأمراض فيعطي مناعة ضد فايروس كورونا. وخصوصاً المتحور الجديد وهذا ما يفسر زيادة الإقبال على العسل من قبل المصريين خلال الفترة الحالية المرهونة.

اقرأ أيضا: أسعار حلوى الكريسماس ورأس السنة في مصر 2023 …. تعرف على الأسعار

أسعار العسل في مصر ترتفع … ما السبب وراء ذلك؟

وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن أسعار العسل قد ارتفعت بنحو 4 في المئة نتيجةً لارتفاع مواد التعبئة والتغليف. فضلاً عن زيادة وارتفاع بعض الخامات المستخدمة مثل الخشب الذي يستخدم لصنع طاولات النحل
والجدير بالذكر أن أسعار عسل النحل الحالية في الأسواق تتراوح ما بين 55 إلى 100 جنيه مصري تقريباً للكيلو الواحد. وفق ما أكده البحيري. إذ يجدر القول أن الأسعار تختلف وتتفاوت وفقاً لاختلاف الأنواع والماركات إضافةً إلى طريقة التعبئة والتصفية.
ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن إنتاج مصر من العسل يصل نحو ما يقارب 15 ألف طن. بالإشارة إلى أنها تقوم بتصدير بنحو ما يقارب 3 آلاف طن منه. أما الباقي فيتم استخدامه محلياً. بالإشارة أيضا إلى أنه قد يحدث عادةً وجود فائض في الاستهلاك. كما وقد أشار رئيس اتحاد النحالين العرب في مصر قد أكد كذلك أن هناك ما يقارب 2 ميلون خلية نحل في مصر. والتي تنتج العسل بجميع أنواعه سواء كان برسيم أو موالح وغيرها.


اقرأ أيضا: