خصومات على أسعار السيارات في مصر تصل حتى 20 ألف جينه

في ظل التزايد والارتفاع الكبير في اسعار السيارات الجديدة في مصر خلال الفترة الأخيرة الماضية. أعلن بعضاً من موزعي وتجار السيارات في مصر عن تقديمهم لخصومات وتخفيضات على طرازات سيارات “فورد فيوجن” وذلك بتخفيض تصل قيمته إلى ما يقارب 20 الف جنيه مصري. وذلك لبعض الفئات من طراز فورد فيوجن المطروحة في الأسواق.

خصومات على أسعار السيارات في مصر

طراز فورد فيوجن

حيث أن طراز فورد فيوجن فئة سبورت كانت تباع بسعر 650 ألف جنيه مصري. إلا أن موزعي تلك العلامة التجاري قد قدموا خصماً على هذا الطراز ليبلغ سعرها 630 ألف جنيه مصري.

والجدير بالذكر أن طراز فيوجن ينتمي للسيارات السيدان. وهو مزود بمحرك رباعي الاسطوانات. سعة 2000 سي سي. إذ ينتج عنها قوة تقارب من 240 حصان. بالإضافة إلى عزم أقصى للدوران نحو 340 نيوتن / متر. وهو متصل بناقل حركي سداسي أوتوماتيك. وفي الحديث عن مواصفات هذا الطراز المميز. تجدر الإشارة أيضا إلى أن السيارة تتسارع من وضع الثبات حتى 100 كم / ساعة وذلك في غضون مدة زمنية نحو 9.1 ثانية. “وفقاً للبيانات المعلنة” أما عن استهلاك السيارة من الوقود. حيث يبلغ متوسط استهلاكها نحو 8.4 لتر عند قطع مسافة تصل نحو 100 كيلو متر.

أسعار السيارات في مبادرة الإحلال في مصر بعد قرار التعديل … تعرف على الأسعار

سوزوكي اسبريسو

كما وقد شملت التخفيضات أيضا طراز سوزوكي اسبريسو  حيث طرح عدد من موزعي وتجار السيارات. تقديم خصومات بشكل غير رسمي على طراز سوزوكي اسبريسو بقيمة وصلت نحو ما يقارب 2000 جنيه مصري داخل الأسواق المحلية في مصر.

حيث أن فئة M/T  من طراز سوزوكي اسبريسو كان يبلغ سعرها نحو 150 الف جنيه مصري. لكن أنها أصبحت بعد سعر الخصم نحو 148 ألف جنيه مصري بخصم 2000 جنيه.

كذلك بالنسبة إلى المواصفات. حيث أن هذا الطراز المميز ينتمي إلى فئة السيارات الرياضية صغيرة الحجم. حيث يأتي مزوداً بمحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1000 سي سي. إذ يخرج عنها قوة تقدر نحو 67 حصان. بينما يبلغ العزم الأقصى للدوران نحو 90 نيوتن / متر. وهو متصل بناقل حركة حماسي السرعات.

والجدير بالذكر أن سيارة سوزوكي تعتمد على منظومة الجر الأمامي. حيث تتسارع من وضع الثابت حتى بلوغ 100 كيلو متر تقريباً وذلك في غضون مدة تقدر نحو 14.3 ثانية. تصل سرعتها القصوى نحو 150 كم. أما عن استهلاكها من الوقود حيث يبلغ متوسط استهلاكها من الوقود نحو ما يقارب 5.4 لتر عند مسافة تصل إلى 100 كم / ساعة

 

اقرأ أيضا :