قوانين جديدة في ألمانيا مع انتهاء عهد أنغيلا ميركل التي بقيت لمدة أربع حكومات. كما أدارت ميركل أصعب الأزمات في ألمانيا كأزمة اللاجئين 2015 والأزمة الأخيرة هي مواجهة جائحة كورونا في ألمانيا. هذا وجرت الانتخابات الألمانية الأخيرة في أيلول 2023 دون ترشح المستشارة أنغيلا ميركل. حيث تقدم فيها مرشح الحزب الاشتراكي أولاف شولتس.
ومع نهاية ولاية أنغيلا ميركل ووصول الحزب الاشتراكي بقيادة أولاف شولتس الذي من المقرر أن يشكل تحالفا مع الخضر والليبراليين لتشكيل الحكومة. هذا ومع استلام الحكومة الجديدة في ألمانيا سيتم إقرار قوانين جديدة في ألمانيا وإحداث تغييرات كثيرة تمس حياة الألمان واللاجئين.

قوانين جديدة في ألمانيا مع بداية نوفمبر

حيث سيكون من تاريخ 9 نوفمبر على سائقي السيارات والشاحنات دفع غرامات جديدة. ومن المتوقع أن يتم مضاعفة الغرامات وستصل للبعض نحو 700 يورو.
أيضا سيتم الخصم من الراتب عن المدة التي قضاها الشخص في الحجر الصحي واعتباره غياب. في حين أن الشخص الذي سيصيبه مرض كورونا سيكون غير ملقح وفقا لقرار وزارة الصحة.
بذلك سليجأ الناس إلى الحصول على الإجازة المرضية وعدم التصريح أنهم في الحجر الصحي وبهذا الإجراء لن يتم الخصم من راتبهم.

اقرأ أيضا: زيادة أسعار سيارات تسلا بنهاية أكتوبر 2023 رغم الأرباح القياسية للشركة!

قوانين جديدة في ألمانيا وتغييرات وعيد جديد

هذا وسيتم في تاريخ ١١ نوفمبر إحداث عيد جديد سيكون اسمه “عيد العزاب”. حيث سيتم تخصيص هذا العيد لكل شخص عازب وغير مرتبط بذلك يكون العيد وسيلة للتعارف على الطرف الآخر.
كذلك سيكون العيد الجديد “عيد العزاب” وسيلة ليوم شراء من المتاجر الالكترونيه والأسواق الذين سيستغلون عيد العزاب بإطلاق عروض وتخفيضات. ذلك من قبل شركة أمازون وأيضا علي بابا وشركات أخرى ستعلن عن عروضها وتخفيضاتها في مناسبة عيد العزاب.

عروض الجمعة السوداء في 26 نوفمبر

كما سيصادف في نهاية شهر نوفمبر يوم الجمعة السوداء في تاريخ 26 نوفمبر. إذ ستعمل المتاجر والمواقع على إطلاق العروض والتخفيضات في هذا اليوم؛ لتنشيط الحركة التجارية في هذه المناسبة.
فيما ستقدم أغلب المحلات خصومات وعروض وستبدأ هذه الخصومات منذ صباح الجمعة السوداء حتى آخر الليل. بذلك سينتظر أعداد كبيرة من الناس في صباح يوم الجمعة أمام هذه المتاجر والمحلات افتتاحها. في حين تنتشر هذه الظاهرة عبر الانترنت كموقع أمازون وايباي حيث يتم إطلاق العروض والتخفيضات من خلال الإنترنت عبر مواقعهم.
كما أنه مع اقتراب نهايه كل عام تستعد الكثير من المحلات لطرح العروض المختلفة لكسب الزبائن وتخفيضات حتى 50 إلى 60%.

نصائح للاستفادة من عروض الجمعة السوداء في ألمانيا

في حين يجب على الأفراد متابعة الأسعار في الأسواق والمحلات والمواقع الالكترونية قبل أسبوعين من بداية عروضه. بذلك يكون الشخص على بينة بالأسعار الحقيقية ومقارنتها بالتخفيضات قبل الشراء في الأسعار المعروضة.
كما يجب إعداد قائمة بالأغراض والأشياء التي يحتاجها الشخص ليبتعد عن انفاق أمواله على أشياء لا يحتاجها.
أيضا يجب البحث مطولا عبر الانترنت وعن طريق الفيسبوك أو الإنستغرام عن خصومات؛ لتساعدك الصفحات في التعرف على أفضل العروض و مقارنة الأسعار.
فضلا عن التعرف على المراكز التجارية القريبة التي طرحت عروضها والهدايا في يوم الجمعة السوداء.
بالإضافة لذلك يجب أن يكون في الحسبان أن ليست كل العروض في يوم الجمعة هي جيدة. لذلك أحيانا يقوم بعض التجار بالتخلص من بضاعتهم الراكدة والقديمه استعداداً لموسم جديد.

اقرأ أيضا: أسعار المحروقات في الأردن إلى ارتفاع غير مسبوق وتسعيرة جديدة 28-10-2023