نظّم القائمون على فعالية مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق عودته بمشاركةٍ محليةٍ وعربيةٍ ودوليةٍ أثناء شهر أيلول المقبل. وذلك بعد غيابٍ قسري جراء أزمة كوفيد 19.

موعد انطلاق فعاليات المهرجان

تبدأ فعاليات مهرجان صيف عمان المنظّم من قبل شركة المرّوجين الدوليين للتسويق وتنظيم المعارض (ابكو). وذلك في يوم 9 أيلول المقبل وذلك في المركز الأردني للمعارض والمؤتمرات في مكة مول بالعاصمة عمان.

ويقيم المنظمون المهرجان على مساحة 11 الف متر مربع، وسط التزام تام بالإجراءات الوقائية الصحية المحددة.وصرّح المنظمون في بيانٍ صدر في الأول من أغسطس 2023 أن المهرجان الذي يُقام عشرة ايام، تشارك فيه شركات من سوريا وفلسطين وايران وباكستان والسعودية ومصر. بالإضافة إلى شركاتٍ صناعيةٍ محليةٍ ستعرض منتجاتها عن طريق جناح خاص بها.

كما يفتح المهرجان أبوابه من الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا وحتى الثالثة عصراً لأصحاب ورجال الأعمال. كما يفتتح المهرجان من الثالثة بعد الظهر وحتى الحادية عشرة ليلاً أمام الجمهور للبيع المباشر.

القطاعات الاقتصادية المحلية والأجنبية

أشار البيان الى أن مهرجان صيف عمان سوف يضم كافة القطاعات الاقتصادية الصناعية والتجارية والخدمية والسياحية. بالإضافة الى جناحٍ كبير ٍللصناعات الأردنية بشتى قطاعاتها إضافةً إلى أجنحة أخرى لبقية الدول. حيث ستعرض منتجاتها أمام الزائرين والبيع المباشر.

وصرح مدير عام شركة (ابكو) رائد ابو سعدة بإن مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق الذي يقام للمرة 19، يعد من أبرز الفعاليات التي تنظم بالمملكة. على اعتبار أن المهرجان يمثل ملتقىً للعائلة كما يوفر متعة التسوق والترفيه والتسلية والالعاب والهدايا والعروض.

التركيز على الصناعة الأردنية في مهرجان صيف عمان

أضاف مدير عام شركة ابكو رائد أبو سعدة أن المهرجان في دورته الجديدة يركز على الصناعة الأردنية عن طريق تخصيص دعم مقدم من غرفة صناعة عمان للمشاركين.

كما دعا المواطنين لزيارة المهرجان والإطلاع على جودة المنتجات إضافةً إلى التطور الكبير الذي وصلته المنتجات الصناعية المحلية. وصرح أنه سيخصص وقت لأصحاب الأعمال المدعوين من الخارج. في إطار منحهم فرصة لقاء أصحاب المصانع والتجار الاردنيين طيلة أيام المهرجان. ليطلع أصحاب الأعمال على منتجاتهم إضافةً إلى عقد شراكاتٍ تجاريةٍ فيما بينهم وفتح اسواق تصديرية جديدة.

وتتعاون ادارة المهرجان مع الجهات الرسمية والرقابية لإتخاذ الإجراءات الوقائية المتمثلة بارتداء الكمامة وقياس درجة حرارة زوار المعرض. كما تتعاون الإدارة مع الجهات الرسمية للتأكد من أخذ المطعوم ولو جرعة واحدة، وتطبيق البروتوكول الصحي المعتمد من أجل ضمان سلامة المشاركين والزائرين لفعالياته.

في الختام لو أتيح لك زيارة مهرجان صيف عمان هل ستذهب لزيارته؟ إن كان جوابك نعم فأنت حتماً مثلي راغبٌ بشدة في حضور حدث مهم كهذا.