جامعة الملك عبدالعزيز: تسجيل الدخول Kau ونتائج القبول 2023، حيثُ أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز عن إطلاق نتائج القبول اعتباراً من اليوم الأحد الثاني والعشرون من شهر ذي الحجة الجاري الموافق لتاريخ الأول من شهر أغسطس لعام 2023م.

وقد أكدت الجامعة من قبل حساب جامعة الملك عبدالعزيز بوابة القبول على ضرورة تأكيد القبول للمسارات ذات الرغبة الأعلى خلال 24 ساعة عبر موقع نظام البلاك بورد أو من خلال نظام معاملات الطلاب الإلكتروني ERS، ويقدّم لكم موقع “تجارتنا نيوز” رابط موقع جامعة الملك عبد العزيز الإلكتروني الرسمي للاستعلام عن نتائج القبول.

جامعة الملك عبد العزيز

رابط دخول جامعة الملك عبدالعزيز

تم الإعلان عن آلية القبول بالجامعة والتي تبدأ بمرحلة التقديم الإلكتروني بواسطة: جامعة الملك عبدالعزيز الخدمات الالكترونية من خلال الفترة المحددة من خلال بوابة القبول الموحد في صفحة الجامعة الرئيسية، وبعد الانتهاء أيضا من مرحلة التقديم تبدأ مرحلة تأكيد الطلب إلكترونياً لاستكمال الإجراءات الخاصة بالطلب، وبعد ذلك يتم الانتقال إلى مرحلة القبول النهائي.

حيثُ يتم اعتماد القبول النهائي للمتقدم بعد مطابقة المستندات الخاصة به الأصلية والتأكد من صحة البيانات، كما يقوم النظام الإلكتروني بإصدار أمراً بمنحه البطاقة الجامعية للطالب في حال انطباق شروط القبول بالجامعة وفق المقاعد الشاغرة بها، ويحق للجامعة إلغاء قبول الطالب أو الطالبة في حال تبين أنه غير مستوفٍ لشروط القبول حتى بعد أن يتم إصدار البطاقة الجامعية.

نتائج القبول في الجامعات السعودية للعام الدراسي القادم 1444 – نتائج القبول جامعة تبوك

كما أوضحت جامعة الملك عبدالعزيز، أنه عند الإعلان عن نتائج الترشيح، فيجب على الطالب المرشح الدخول فوراً إلى صفحة القبول من أجل إكمال إجراءات القبول بالموافقة على الرغبة التي تم ترشيحه لها خلال الفترة المحددة وهي (24 ساعة)، ومن يرغب في الاستعلام عن نتائج القبول، يمكنه ذلك من خلال اتباع رابط جامعة الملك عبدالعزيز تسجيل الدخول kau الرسمي التالي:

بوابة جامعة الملك عبدالعزيز عمادة القبول والتسجيل (من هــنــا)

جامعة الملك عبدالعزيز تسجيل الدخول

تم فتح موقع جامعة الملك عبد العزيز بوابة القبول لبرامج الانتظام في جامعة الملك عبد العزيز للعام الدراسي 1444هـ اعتباراً من تاريخ 17 ذي القعدة 1444هـ الموافق لتاريخ 27 يونيو 2023م، واستمرت أيضا البوابة متاحة للتقديم حتى تاريخ 15 ذي الحجة 1444هـ الموافق لتاريخ 25 يوليو 2023م.

ووفقاً للخطة الزمنية المقدرة أيضا من جانب جامعة الملك عبد العزيز لاستقبال طلبات القبول وتأكيدها، فقد تم فتح بوابة القبول لتأكيد طلبات القبول اعتباراً من تاريخ 8 ذي الحجة 1444هـ الموافق لتاريخ 18 يوليو 2023م، واستمرت فترة تأكيد الطلبات متاحة حتى تاريخ 15 ذي الحجة 1444هـ الموافق لتاريخ 25 يوليو 2023م.

ويوم الأحد بتاريخ 22 ذي الحجة 1444هـ الموافق لتاريخ 1 أغسطس 2023م كان الموعد المقرر أيضا لإعلان نتائج قبول جامعة الملك عبد العزيز 2023م، وتستهدف جامعة الملك عبد العزيز طلاب وطالبات الثانوية العامة ومن في حكمهم، بالإضافة إلى الطلاب والطالبات ممن يرغبون في التحويل من الجامعات الأخرى لعام 1444هـ.

البرامج المتاحة في جامعة الملك عبدالعزيز

أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز عن البرامج المتاحة لديها عبر موقعها الإلكتروني ضمن دليل القبول لعام 1444هـ، حيث يمكنكم التعرف على برامج الجامعة من خلال التالي:

  1. برامج القبول المباشر.
  2. برامج قبول السنة التحضيرية.
  3. الدبلومات.
  4. دبلومات نوعية تقدمها عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

طريقة التسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز

  • ادخل على صفحة (القبول) من خلال الرابط المتاح بموقع الجامعة، ثم ادخل على نظام القبول.
  • سجل- إنشاء حساب كمتقدم جديد في بوابة القبول الإلكتروني (عزز).
  • ثمّ قم بتحديد نوع الهوية سعودي أو غير سعودي ..إلخ والجنس.
  • أدخل البيانات الشخصية المتاحة، ثم (تنفيذ) ليتم سحب البيانات من مركز المعلومات الوطني.
  • إتاحة تعديل بعض البيانات الشخصية مثل: رقم الاتصال والبريد الإلكتروني.
  • اختر ورتب الرغبات الخاصة بالبرنامج الذي ترغب بالالتحاق به.
  • قم بتأكيد طلب القبول للمتقدم، وتستطيع متابعته وفقاً لمراحل القبول.
  • أيضا في حال تم ترشيح المتقدم من قبل الجامعة يتم الضغط على (استكمال إجراءات القبول).
  • تحديد موعد اختبار اللغة الإنجليزية.
  • تحديد موعد استلام البطاقة الجامعية.

جامعة جدة تعلن نتائج القبول عبر رابط النتائج adm.uj.edu.sa وتحدد نسب القبول

جامعة الملك عبدالعزيز تطلق “مستشار الجودة والاعتماد الأكاديمي الذكي”

دشن رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، نظام «مستشار الجودة والاعتماد الأكاديمي الذكي». حيثُ تم إطلاق النظام تحت رعاية بوابة جامعة الملك عبد العزيز الخدمات الالكترونية.

يهدف النظام أيضا إلى توفير نظام ذكي يدعم الاستجابة لمتطلبات المهتمين في مجالات الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم من خلال المحادثة الفورية الذكية التي تطبق خوارزميات الذكاء الاصطناعي وتحديدا خوارزميات معالجة النصوص الطبيعية وتعلم الآلة.

كما أفاد رئيس الجامعة، أن هذا النظام يأتي إدراكًا من الجامعة بأهمية دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم وضمان جودته مما يمكّن الجامعة من مواجهة التحديات التي تواجه العملية التعليمية ويسهم بشكل غير مباشر في تحقيق هدف التنمية المستدامة والمتعلق بالتعليم.

من جانبه، أبان عميد عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي الدكتور حامد بن عبد الرؤوف صالح المسؤول عن ” جامعة الملك عبد العزيز بوابة القبول “، أن التعليم في الآونة الأخيرة شهد توظيف لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في عدة مجالات. وأشار أيضا إلى أن المستشار الذكي يأتي توظيفًا للذكاء الاصطناعي في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي، بهدف بناء قاعدة معرفة متخصصة وضخمة في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الثلاثاء 3 أغسطس 2023

إقرأ أيضا

فرص العمل في جامعة الملك فيصل في السعودية لحملة الشهادة الثانوية فأعلى

تمويل السيارات من البنك الأهلي السعودي .. تعرف على الشروط وطريقة التقديم !

عروض كارفور اليوم في السعودية .. تخفيضات كبيرة من 28 يوليو إلى 10 أغسطس