أسعار العملات الرقمية اليوم الثلاثاء 3-8-2023 – خسائر جماعية في سوق العملات المشفرة
ما تزال العملات الرقمية تعيش حالات التذبذب ما بين الارتفاع والانخفاض. إذ أنها وخلال التداولات الأخيرة لها قد تراجعت بنسب ملحوظة على رأسها العملة الرئيسية الشهيرة “البيتكوين”. حيث أنها خلال التداولات الأخيرة تراجعت وخسرت أكثر من 3 آلاف دولار أمريكي وذلك بفعل جني الأرباح.

خسائر بيتكوين وتراجعها بنحو 3 آلاف دولار

سجل سعر العملة الرقمية “البيتكوين” نحو 39,499.77 دولار بالمقارنة مع سعرها السابق 41,734.27 دولار خلال اليومين الماضيين. في حين وقد تجدر الإشارة إلى أن البيتكوين تشكل أكثر من 49 في المئة من إجمالي سوق العملات المشفرة بشكل يومي.

فيما وقد تراجعت القيمة السوقية لها بنحو 741.56 مليار دولار. إذ أن بعد النظر إلى ذلك، يجدر القول أن لهذا التراجع والانخفاض قد كان عقب عمليات جني الأرباح.

لكن وبالحديث عن ذلك. تجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من الشركات التي تستخدم مدفوعات البيتكوين في بيع منتجاتها وعلى رأسها شركة أمازون. إلا أنها قد نفت استخدام ذلك على الرغم من إعلان الشركة في وقت سابق عن اهتمامها بتداول واستخدام العملات الرقمية في المستقبل.

أسعار العملات الرقمية خلال التداولات الأخيرة

وفي الحديث عن التراجع الجماعي الحاصل في سوق العملات الرقمية ولا سيما البيتكوين. تجدر الإشارة إلى أن التراجع لم يقتصر على ذلك فحسب، بل وقد تراجعت بدورها عملة إيثريوم ثاني أكبر العملات الرقمية. وذلك بنسبة 1.10 في المئة. مما جعل من قيمتها تبلغ 2573.21 دولار أمريكي.

فيما وقد شمل التراجع عملة دوجكوين أيضا لتسجل نسبة خسارة بلغت تقريباً 3.77 في المئة لتصل إلى مستوى 0.205407 دولار تقريباً. علاوةً عن عملة إكس ريبل بنسبة تراجع 3 في المئة مما وصلت إلى مستوى 0.74515 دولار.

لكن الأمر لم يقتصر على ذلك فحسب. بل وقد شمل التراجع أيضا عملة لايتكوين الرقمية. إذ سجلت نسبة تراجع خلال التداولات الأخيرة وصلت  إلى 20.9 في المئة وهذا ما قد دفع إلى بلوغها مستوة 144.10 دولار أمريكي تقريباً.

في حين وقد سجلت عملة بولكادوت نسبة تراجع نحو ما يقارب 1.81 في المئة لتقف عند مستوى أقرب إلى 18.12 دولار. فيما وقد هوت عملة تشاينلينك الرقمية بنسبة عالية نحو ما يقارب 4.05 في المئة. إذ سجلت في قيمتها بعد ذلك الهبوط نحو 22.38 دولار أمريكي. علاوةً عن تراجع العملة الرقمية بينانس كوين بنسبة 3.71 في المئة. إذ سجلت قيمتها بعد التراجع الملحوظ نحو ما يقارب 331.81 دولار أمريكي.

وما تزال العملات الرقمية تعيش حالات عدم الاستقرار نظراً لارتباطها المباشر بعدد من العوامل التي قد تؤثر على قيمتها بشكل كبير مما قد يؤدي إلى تراجعها أو زيادة أسعارها.

 

مقالات قد تعجبك :