تتجه شركة نوكيا لتصنيع الأجهزة والهواتف الذكية بنظام تشغيل جديد Harmony OS من هواوي. وفقاً لما كشفته إحدى التسريبات.

إذ أن نظامها الجديد المنافس لنوكيا سيتم إطلاقه لهاتفي Nokia X 60 و Nokia X 60 Pro.

نظام Hormony من هواوي

تجدر الإشارة إلى أن نظام التشغيل الجديد من هواوي Hormony وهو نظام بيئي منافس لنظام التشغيل المعترف “أندرويد”. قد أطلقته هواوي خلال بداية الشهر الماضي يونيو / حزيران. حيث وقد أعلنت كذلك في ذلك الوقت عن تحويل هواتفها من نظام الأندرويد إلى نظام Harmony OS.

حيث وقد قامت هواوي بتطوير ذلك النظام بعد أن تم حظرها بشكل تجاري من قبل حكومة الولايات المتحدة من التعاون مع الشركات الأمريكية. إلا أنها قد قامت بتطوير نظام Harmony OS على الرغم من أنه لا يعتبر بديلاً قوياً لنظام غوغل الأمريكي. حيث قامت بتطويره بالشكل الذي يتناسب مع مختلف الأنواع المتعددة للهواتف الذكية حتى ولو كانت من إنتاج وتصنيع شركات الهواتف الأخرى. إذ أن نظام التشغيل هذا موزع وقد تم تصميمه للعمل على منتجات عديدة.

وانطلاقاً من ذلك الأمر. بدأت هواوي خلال شهر يونيو / حزيران الماضي بتقديم نظام Harmony OS الجديد للهواتف الذكية القديمة. إذ قامت باستبداله بدلاً من نظام التشغيل القديم أندرويد. في حين وقد قامت أيضاً ببيع إصدار الجيل الرابع G4 من هاتفها Mate X2 القابل للطي أيضاً بتحديث نظام التشغيل الجديد Harmony OS.

هواتف نوكيا بنظام Harmony OS

وفي الحديث عن ذلك. تجدر الإشارة إلى أن شركة نوكيا قد قامت بإطلاق هاتف Nokia X 60 و Nokia X Pro  بالتعاون مع الشركة المالكة لها HMD بنظام التشغيل الجديد من هواوي. وذلك نظراً بقرار الحكومة الصينية المتعلق بحظر استخدام تطبيقات غوغل داخل حدود الدولة. وبناءً على ذلك سيتم إطلاق تلك الهواتف خصيصاً للمستخدمين الصينين في وقت لاحق خلال هذا العام 2023.

صفات هواتف نوكيا Nokia X 60 و X 60 Pro

وفق ما كشفته التسريبات. تجدر الإشارة إلى أن شاشة هواتف نوكيا ستأتي منحنية تدعم معدل تحديث عالي قد يصل نحو 144 هرتز في الثانية.

في حين أن الكاميرا منه ستأتي بقدرات فائقة تحمل علامة ZEISS. بينما ستكون الكاميرا الرئيسية بمستشعر تصل دقته نحو 200 ميجا بكسل. فضلاً عن باقي التقنيات الأخرى الحديثة التي يتمتع بها معظم الهواتف ولا سيما دعم تقنية  الشحن السريع. أما عن البطارية ستكون بقوة كبيرة تصل إلى 6000 مللي أمبير في الساعة.

وفي نهاية الحديث. يجدر القول أن نظام التشغيل الجديد من هواوي قد لقِى اهتماماً واسعاً لدى معظم شركات الهواتف الذكية. حيث أن شركة Meizu الصينية تخطط كذلك لاستخدام نظام التشغيل هذا. فضلاً عن شركات أوبو وشاومي وفيفو الذين يخططون للحصول على دعم نظام التشغيل الجديد

 

اقرأ أيضاً : هواوي تكشف النقاب عن موعد إطلاق سلسلة هواتف P50 بصفاته المميزة والخارقة