مكاسب البيتكوين خلال النصف الأول من العام بمعدل 20٪ تعتبر الأدنى منذ ثلاث سنوات أي منذ عام 2018 . قبل ذلك ، ارتفعت الأصول الرقمية بنسبة 27٪ و 187٪ في النصف الأول من عامي 2023 و 2019 على التوالي. أيضا في النصف الأول من 2018 ، انخفض البيتكوين بنسبة 58٪.

انخفاض مكاسب البيتكوين خلال النصف الأول من العام وقلق المستثمرين

أدى التوبيخ الذي أصدره رئيس شركة Tesla  إيلون ماسك إلى جانب الصين بإغلاق عمليات تعدين البيتكوين . بسبب مخاوف بشأن استهلاك الطاقة إلى التأثير على المعنويات في سوق العملات المشفرة. كما أنه بعد الارتفاع المذهل الذي شهد وصول عملات البيتكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 64804.72 دولارًا في أوائل أبريل 2023 . تراجعت الأسعار بنسبة 50٪ منذ أن وصلت إلى ما دون 30 ألف دولار . الأمر الذي أثار قلق العديد من المستثمرين. وفقًا للبيانات المقدمة من شركة Glassnode لتحليلات بلوكتشين . وصل المتوسط ​​المتحرك لمدة سبعة أيام لعناوين بيتكوين النشطة. – تلك النشطة على الشبكة كمرسل أو مستقبِل – إلى أدنى مستوى منذ أبريل 2023. مما يصور انخفاض الطلب على الأصول الرقمية. كما أن مكاسب البيتكوين خلال النصف الأول من العام هي أقل من النفط الخام WTI . الذي ارتفع بنسبة تزيد عن 50٪ إلى 73 دولارًا ، اعتبارًا من 30 يونيو 2023.

تزامن انخفاض مكاسب البيتكوين مع ارتفاع العملات المشفرة الأخرى

في نفس وقت تراجع مكاسب البيتكوين خلال النصف الأول من العام . لقد نالت ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم . وهي عملة الإيثر والعملة الرقمية المستندة إلى Shiba Inu ، مكاسب جيدة. فقد قفز الإيثر بنسبة 212٪ ، كما ارتفع سعر عملة الدوجكوين بما يزيد عن 4000٪ منذ بداية العام. ووفقًا للخبراء ، منح الانخفاض الأخير في أسعار البيتكوين فرصة للمستثمرين لتأمين الاستثمارات بتكلفة منخفضة. بشكل عام .. إن المستثمرون الأذكياء في جميع أنحاء العالم يستغلون الانخفاض. إن القمع من قبل الصين . والسياسة النقدية الأمريكية . وقيود التعدين من قبل إيران . وعدم اليقين التنظيمي في الهند هي بعض العوامل الواسعة التي ربما تكون قد ساهمت في انخفاض الأسعار.

قال شيفام ثاكرال ، الرئيس التنفيذي لشركة BuyUcoin : “ نحن متفائلون بشأن سوق العملات المشفرة بشكل عام . حيث تتعرض عملة البيتكوين لضغط طفيف بسبب صعود العملات البديلة . مثل دوجكوين وإيثير وكاردانو “. يقول المتخصصون في الصناعة إنه حتى مع قدوم الأخبار الغير سارة من الصين . كانت هناك تطورات إيجابية على مستوى العالم مثل اعتماد السلفادور للبيتكوين. التي ستسرع من اعتماد الأصول الرقمية. وأردفوا : “نظل إيجابيين بشأن التوقعات طويلة الأجل لعملة البيتكوين. بينما نوصي المتداولين المبتدئين بالبقاء حذرين بالنظر إلى التقلبات المتزايدة في الأسعار. سيستفيد المستثمرون من تبني نهج طويل الأجل ويمكنهم استخدام مرحلة التوحيد الحالية لتحصين ممتلكاتهم.

…………..
من مقالاتنا :