تخطط شركة أبل لكشف نسختها الجديدة Apple Mac Book Air … بوك برو 2023 من أجهزة ماك بوك Mac book و سماعات “إير بودز” وذلك خلال الشهور الستة الأخيرة من عام 2023.

بحسب تقرير تم نقله عن موقع “باتنتلي أبل”، فإن الشركة الأمريكية آبل تهيأ نفسها لتعزيز معدل إنتاجها في مجال هذه الأجهزة. وذلك ضمن النصف الثاني من عام 2023 لتتمكن من مجاراة الطلب الشديد على هذا الجهاز. إذ أنه يتواصل الإقبال الشديد عليه. وبحسب التقرير فإن شركة آبل تتوقع بيع 23 مليون نسخة من أجهزة “ماك بوك”. وذلك بالفترة التي تسبق نهاية العام. وهذا يعتبر زيادة تقارن بنسبة 15% مقارنة بعام 2023.

وبالنسبة للجهازين اللذين تم اصدارهما في تشرين الثاني من 2023 M1 MacBook Air وMacBook Pro فإنه من المحتمل أن يرتبط جزء من هذا النمو بهذين الجهازين آنفي الذكر.

موعد طرح جهاز ماك بوك برو

صرح الخبير التقني “مارك جورمان” للأشخاص الذين ينتظرون طرح جهاز “ماك بوك برو”، بإن من المتوقع طرح الجهاز رسمياً.وذلك في وقتٍ لاحقٍ من 2023.

وفي نفس السياق فإنه بحسب موقع “ناين تو فايف ماك”، فقد كشف “جورمان” ضمن تقريره على موقع وكالة “بلومبرج”; أنه بالرغم من غالبية الإصدارات الحديثة التي أعلنتها أبل في فترة الخريف، فإن فرصة وصول جهاز “ماك بوك برو” ما تزال قائمة قبل نهاية 2023.

مواصفات الجهاز Apple MacBook Air

وأعلن جورمان عدة مواصفات رئيسية مرتقبة الطرح ضمن جهاز “ماك بوك برو” الجديد. تتضمن فتحة مخصصة لوصلةHDMI ، فتحة بطاقة SD. بالإضافة لتقنية MagSafe المغناطيسية.

علاوة على ذلك فإن جهاز “ماك بوك برو” سيحتوي على ثمانية نوى عالية الأداء، واثنين من النوى عالية الجودة. وهما كلتاهما متوفرتان إما في 16 وإما 32 اختيارا أساسياً للرسومات.

ولقد عقدت الآمال على إعلان شركة أبل لنماذج ماك بوك برو MacBook Pro جديدة في WWDC; ولكن الكلمة الرئيسية فضلت عدم البوح بخصوص ذلك.

ووفقاً لآخر التوقعات، فإن إطلاق الجهاز سيتم في الربع الثالث من عام 2023.

فضلاً عن ذلك بنيت هذه التوقعات على ادعاءات من موردي أبل. وهذه الادعاءات تنضوي على أن شحنات الجهاز الجديد تبدأ بالربع الثالث من العام، الذي يمتد من تموز إلى أيلول 2023.

بالموازاة مع ذلك فإنه لا يوجد وضوح مطلق حيال هذه الشحنات إن كانت تشير إلى MacBook Pro الجديد أو مكونات منفصلة لأجهزة الحواسيب المحمولة. إذ نقلت الشائعات إلى أن WWDC كان سيقدم المزيد من إعلانات المنتجات وربما نماذج ماك بوك برو الجديدة. ولكن نتيجة عدم التطرق إلى الحديث عنه في المؤتمر، فقد تم تأجيل الجهاز الآن حتى الربع الثالث من عام 2023. وذلك بناءً على تقاري مختلفة من وسائل الإعلام مثل DigiTimes و Nikkei Asia.

في الختام نأمل طرح هذا المنتج في السوق وأن يكون جهاز Mac Book Pro من أفضل الأجهزة في العالم فالتطور التقني متسارع ومتجدد.

آبل توفّر 861 طن من المعادن .. من خلال بيع آيفون 12 من دون شاحن